فترات الطقس المتقلب والخماسين، يمكن أن يتأثر المزاج والحيوية لدى البعض، هناك بعض الأعشاب التي يُعتقد أنها تساعد في تحسين المزاج وزيادة الحيوية، إليك بعض الأعشاب التي يمكن أن تكون مفيدة، بحسب ما نشره موقع إكسبريس.

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام .. أبرزها تناول هذا المشروب 4 حيل للتخلص من الذباب في المنزل.

. ستقضي عليه نهائيا  أعشاب تمنع الاكتئاب وتزيد الحيوية فى الطقس المتقلبالاكتئاب 

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة والأمينو الحمضية الطبيعية التي يُعتقد أنها تساعد في تحسين المزاج وتعزيز الطاقة.

الليمونغراس: يحتوي الليمونغراس على مركبات تساعد في تخفيف التوتر وتعزيز الانتعاش وتحسين المزاج.

الشمر: يُعتقد أن الشمر له تأثير مهدئ ومنشط للجهاز العصبي، وبالتالي يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر وتحسين المزاج.

القرفة: يحتوي القرفة على مركبات تساعد في تحسين المزاج وتعزيز الطاقة. يُمكن إضافة القرفة إلى الشاي أو القهوة أو الوجبات المختلفة.

النعناع: يعتبر النعناع منعشًا ومنشطًا للجهاز العصبي، ويمكن أن يساعد في تخفيف التوتر ورفع المعنويات.

مع ذلك، يُنصح بأن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب أو المكملات الغذائية، وخاصة إذا كان هناك أي حالات صحية أو استخدام للأدوية الأخرى، كما يُشجع على الحفاظ على نمط حياة صحي، بما في ذلك النوم الجيد، والتغذية المتوازنة، وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على مزاج مستقر وحيوية عالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المزاج الطقس الطقس المتقلب الإكتئاب

إقرأ أيضاً:

لتجنب الاكتئاب واليأس.. 6 عادات احرصي عليها قبل النوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتسارع وتيرة الأحداث من حولنا بشكل يصعب استيعابه، وتتوالى الأحداث المؤلمة عبر القارات وهناك ضغوطات فرضتها متطلبات عصر السرعة حيث أصبح الجميع يدور كآلة ليس لها بديلًا إلا الدوران، مما يسبب ضغطًا عصبيًا ونفسيًا خاصة على المرأة التي خالفت فطرتها واقتحمت ميادين عمل الرجال، وتشير الدراسات إلى إصابة العديد من النساء بنوبات اليأس والاكتئاب بداية من سن الثلاثين، وتعرض لكم "البوابة نيوز" عدة طرق مجربة وفعالة لطرد الأفكار السيئة والوساوس قبل النوم للتمتع بنوم هادئ ينعكس على صباح اليوم التالي لتستقبل اليوم بتفاؤل وأمل. 

قبل النوم، فكري ببساطة في كل ما سار على ما يرام خلال يومك، كبيرًا أو صغيرًا، واكتبي تلك الأشياء لتكون شاكرًا لها، و هذه الممارسة تعزز العقلية والنظرة الإيجابية، لا تحتاجي بالضرورة إلى قضاء ساعات في التأمل التقليدي، ولكن ما عليك سوى قضاء بضع دقائق في الصباح لتصفية ذهنك وتقليل التوتر وتعزيز يوم هادئ وسلمي في المستقبل، وإليك 6 عادات ستخلصك من الاكتئاب والاحساس باليأس إذا حرصت عليها قبل النوم

1- القراءة

 اجعلي من عادتك قراءة ما لا يقل عن 20 صفحة يوميًا، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الكتب، بدءًا من أدلة المساعدة الذاتية وحتى الروايات، حيث تساعدك القراءة على اكتساب المعرفة، وتعزز الإبداع، وتقلل من التوتر.

2- الاحتضان الأشياء المحببة

 إن ممارسة اللطف واحتضان الأشياء المحببة لديك كلما سنحت لك الفرصة، يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن والفخر بنفسك، كما أنه يخلق طاقة وتأثيرًا إيجابيًا من حولك.

3- الكتابة

ابدئي يومك بهدف واستبدلي وسائل التواصل الاجتماعي بالرعاية الذاتية أو الإنتاجية، مع تجنب وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم وممارسة الكتابة أو التخطيط بدلاً من ذلك.

4- الرعاية الذاتية 

 إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية من أجل التركيز والهدوء والوضوح العقلي، وحافظي على النظافة من خلال تنظيف الأسنان بانتظام، والتحكم في الرائحة، وترطيب الجلد، وتنظيف الشعر والأظافر.

 

5-  الغذاء الصحي

احرصي على تناول الوجبات الصحية التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية، وحاولي ممارسة نوع من التمارين الرياضية يومياً للحفاظ على جسمك قوياً وصحياً.

 

6- التخطيط

كوني منظمة من خلال التخطيط ليومك مسبقًا، وتنظيف منزلك وخزانة ملابسك يوميًا لإدارة العناصر المهمة والعثور عليها بسهولة، ومحاولة الالتزام بمواعيد العمل من خلال الاستيقاظ مبكرًا بدلاً من التسرع لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • كيف تشكل الشوكولاتة خطرا على الصحة؟.. دراسات تكشف مفاجأة
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • لو بتفكر تبطل تدخين.. طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • طرق الوقاية من ضربة الشمس
  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الليزر لحماية المجوهرات من التزييف
  • أنشطة لتخفيف التوتر.. اختر ما يناسبك
  • لتجنب الاكتئاب واليأس.. 6 عادات احرصي عليها قبل النوم