تعقد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتعاون مع اتحاد مرافق الطاقة الأفريقية APUA وبنك التنمية الأفريقي المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة وبالتنسيق مع محافظة البحر الاحمر والمزمع عقده خلال  الفترة من 21 إلى 25 أبريل 2024 بمدينة شرم الشيخ.

يستهدف المنتدى حشد الوزراء الأفارقة المعنيين بالكهرباء والطاقة المتجددة للدول أعضاء APUA ورؤساء مرافق الكهرباء الأفريقية وممثلى تجمعات الطاقة الإقليمية وشركاء التنمية الدوليين وذلك لطرح ومناقشة القضايا الهامة الخاصة بأمن الطاقة وتوفير الكهرباء والتصنيع المتكامل الاقليمى ومشروعات الربط الكهربائى وسوق الكهرباء الإفريقية الموحدة .

وتتضمن أجندة المنتدى خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل الجارى  إقامة منتدى الحوكمة والقيادة لمرافق الكهرباء ، ومنتدى سوق الكهرباء الأفريقية الموحدة ، والمنتدى الوزاري بالإضافة إلى تنظيم معرض على هامش المنتدى للشركات المصرية والعالمية والمصنعين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة .

يأتى ذلك في اطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات الهدنة في غزة

قال مصدر مصري رفيع المستوى، إنّ هناك اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات الهدنة في ضوء الردود التي تلقتها مصر وقطر بشأن المقترح الأخير.

مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى الخارجية القطرية: الوسطاء استلموا رد حماس والفصائل الفلسطينية على مقترح الهدنة الإسرائيلي "أ ف ب": واشنطن "تدرس" رد "حماس" على مقترح الهدنة في غزة

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، عن المصدر قوله: "تلقينا ردودا من الفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة والوفد الأمني يكثف اتصالاته مع الأطراف كافة".

هذا وقد أعلنت مصر وقطر يوم الثلاثاء تسلّمهما ردا من حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد الجانبان في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، أمس، مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة بموافقة 14 عضوا وامتناع روسيا عن التصويت.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أن واشنطن تلقت الرد الرسمي لحركة "حماس" على مقترح الهدنة الأخير في قطاع غزة مؤكدا أنها تقوم "بدراسته".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مراسل سانا: بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. استمرار فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء وذلك على مدرج جامعة دمشق والمنعقد تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”
  • شميغال: أكثر من 80% من مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت
  • 9300 متدرب إفريقي من خلال قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى
  • مصر تعاون مع الدول الإفريقية لبناء القدرات البشرية في مجالات الطاقة المختلفة
  • «الكهرباء»: تنفيذ برامج تدريبية لـ9300 متدرب من أفريقيا والدول العربية
  • الكهرباء تنتهي من تدريب 9300 إفريقي لبناء القدرات البشرية بمجالات الطاقة المختلفة
  • توقع "مشؤوم".. بقاء 660 مليون شخص بدون كهرباء عام 2030
  • الوصول للكهرباء انخفض عالميا في 2022 لأول مرة منذ 10 سنوات
  • مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات الهدنة في غزة
  • البحر الميت..المغرب يشارك في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة