تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تعقد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتعاون مع اتحاد مرافق الطاقة الأفريقية APUA وبنك التنمية الأفريقي المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة في افريقيا وبالتنسيق مع محافظة البحر الاحمر والمزمع عقده خلال  الفترة من 21 إلى 25 أبريل 2024 بمدينة شرم الشيخ ، يإتى ذلك في اطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية

يستهدف المنتدى حشد الوزراء الأفارقة المعنيين بالكهرباء والطاقة المتجددة للدول أعضاء APUA ورؤساء مرافق الكهرباء الأفريقية وممثلى تجمعات الطاقة الإقليمية وشركاء التنمية الدوليين وذلك لطرح ومناقشة القضايا الهامة الخاصة بأمن الطاقة وتوفير الكهرباء والتصنيع المتكامل الاقليمى ومشروعات الربط الكهربائى وسوق الكهرباء الإفريقية الموحدة .

وتتضمن أجندة المنتدى خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل الجارى  إقامة منتدى الحوكمة والقيادة لمرافق الكهرباء ، ومنتدى سوق الكهرباء الأفريقية الموحدة ، والمنتدى الوزاري بالإضافة إلى تنظيم معرض على هامش المنتدى للشركات المصرية والعالمية والمصنعين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الكهرباء الوزراء الأفارقة

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل فتح الحكومة الباب أمام القطاع الخاص لإنتاج وبيع الكهرباء للمستهلكين، موضحا أن الأمر يأتي في إطار تنفيذ سياسة ملكية الدولة ودعم دور القطاع الخاص.  

إنتاج الكهرباء

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأحد، إلى أن وزارة الكهرباء تسعى لدعم دور القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في القطاع من خلال إتاحة الفرصة لتلقي طلبات تسجيل الشركات الراغبة في المرحلة الأولى من مشروعات الطاقة الكهربائية.

هيئة البث الإسرائيلية: اجتماع مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب جندي إسرائيلي يلقي قنبلة صوت على مقر وزارة الدفاع في تل أبيب

وأوضح أن الشركات التي لديها الرغبة في إنتاج الطاقة الكهربائية بإمكانها أن تتقدم بطلب وسيسمح لها بنقل الكهرباء التي ستقوم بتوليدها عن طريق الشركة المصرية للكهرباء وتقدمها للمستهلكين.

وقال إن هناك سعي حثيث لزيادة نسبة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي الطاقة التي يتم توليدها، حيث سيكون إجمالي إنتاج المرحلة الأولى 500 ميجا وات من الطاقة المتجددة، وسيتم بيع الطاقة طبقا للشرائح. 

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة
  • مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء
  • مصر تفتح الباب أمام المستثمرين للمشاركة في 5 مشروعات للطاقة المتجددة   
  • مصر..بدء تلقي طلبات مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة
  • عاجل | مصر تبدأ تلقي طلبات المستثمرين بإنشاء 5 مشروعات للطاقة المتجددة بقدرة اجمالية ٥٠٠ ميجاوات
  • شاكر: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال إنتاج الطاقة المتجددة
  • «الوزراء»: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة في إنتاج الطاقة المتجددة
  • القباج تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة