أعلن المركز الوطني للأرصاد أن كميات الأمطار التي سقطت على دولة الإمارات خلال الحالة الجوية الاستثنائية الأخيرة كانت غير مسبوقة، موضحاً أن كميات الأمطار بلغت 6.04 مليار متر مكعب بمعدل 99.6 ملم، في الفترة بين 14 و17 إبريل 2024.

.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الطقس في الإمارات

إقرأ أيضاً:

باستثمار مليار درهم .. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع “حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين Broaden Energy”، العالمية الرائدة في مجال حلول طاقة الهيدروجين، لإنشاء أول مجمّع صناعي لتطوير وتصنيع معدات الطاقة الهيدروجينية في أبوظبي.

وسيعمل المجمّع على دعم أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية وتعزيز سلسلة القيمة لقطاع الطاقة الهيدروجينية، بما يدعم جهود الاستدامة من خلال الحلول المبتكرة التي تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي بوصفها المركز الصناعي الأكثر تنافسيةً في المنطقة.

ويُعد المجمع الصناعي الجديد، الذي تبلغ قيمة استثماراته مليار درهم، إضافة نوعية في مجال اقتصاد الهيدروجين، واستحداث المزيد من الفرص الوظيفية في القطاع الصناعي وتحفيز الحلول المبتكرة في القطاع الصناعي ودعم التنمية الاقتصادية.

وستتعاون “اقتصادية أبوظبي” وشركة “حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين” على ضمان توافق المشروع مع إستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، والإستراتيجية الوطنية للهيدروجين التي تهدف إلى الارتقاء بمكانة الدولة ضمن أكبر 10 منتجين للهيدروجين على مستوى العالم بحلول العام 2031 بقدرة إنتاجية تصل إلى 1.4 مليون طن سنويا.

وتعمل دولة الإمارات على تأسيس مراكز للهيدروجين لتسريع تبني استخدامه وقوداً بديلاً في القطاع الصناعي وتعزيز سلاسل التوريد وتمكين البنية التحتية لجذب المزيد من الشركات العالمية الرائدة.

ويسهم تصنيع معدات الهيدروجين محليا، في تعزيز البنية التحتية للطاقة، وترسيخ مكانة أبوظبي كمركز للتميز الصناعي والابتكار التقني.

وقال المهندس عرفات اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة، ذراع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي لتطوير وتنظيم القطاع الصناعي، إن المساهمة مع شركة “حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين” في تأسيس هذه المنشأة التصنيعية المتطورة، تمثّل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا لتطوير القطاع الصناعي في أبوظبي.

وأضاف أن المجمّع الصناعي للهيدروجين يدعم جهودنا لتحقيق أهداف إستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 من خلال تطوير حلول مبتكرة، إذ يضع القطاع الصناعي المزدهر في أبوظبي الاستدامة في صدارة اهتماماته ويعزز قدراته في استقطاب الاستثمارات في المجالات التي نستهدفها.

وقال عدنان سوكوليجا الرئيس التنفيذي لشركة شركة حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين، إن إنشاء أول مجمّع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي يعد تأكيدا على التزامنا بتطوير قدرات الطاقة المتجددة ودعم الرؤية الإستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم “اقتصادية أبوظبي” وشركة “حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين” بتبادل المعرفة والأبحاث، مع التركيز على الطاقة المتجددة وتقنيات الهيدروجين الأخضر.

وتأتي هذه الشراكة ضمن جهود تطوير القطاع الصناعي في أبوظبي وتحفيز جهود الابتكار وتسريع اعتماد حلول الطاقة النظيفة وتشجيع الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي.وام


مقالات مشابهة

  • باستثمار مليار درهم .. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • أستاذ دراسات بيئية: شجرة واحدة تصفي 100 ألف متر مكعب من الهواء الملوث سنويا 
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • الخير قادم.. فلكي يبشر الجميع بما سيحدث في النصف الثاني من شهر ابريل الجاري
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم بنهاية مارس
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم لأعلى مستوى في تاريخها
  • 664 مليار درهم.. استثمارات بنوك الإمارات تقفز لمستوى تاريخي
  • 476.6 مليار درهم رأسمال واحتياطيات بنوك الإمارات في نهاية مارس بنمو سنوي 10.7%
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم لأعلى مستوي في تاريخها
  • الأمم المتحدة: عدد المهاجرين قسرًا وصل لـ120 مليونًا نهاية إبريل الماضي