أطلقت وكالة كلية الإعلام لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة القاهرة مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول التغيرات البيئية والمناخية، في إطار استعدادها لإقامة مؤتمرها العلمي الدولي الـ 29 يومي 8 و9 مايو المقبل.

 

تتنوع فئات المسابقة بين المكتوب والمسموع والمرئي؛ إذ تتضمن أفضل مطوية، أفضل بودكاست، أفضل فيديوجراف، أفضل إنفوجراف، أفضل صورة، أفضل فيلم تسجيلي قصير، أفضل إعلان، أفضل ملصق، وأفضل مدونة.

 

وتقتصر المسابقة على طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة فقط من مختلف البرامج والمستويات الدراسية في البكالوريوس والدراسات العليا، وسوف يتم تحكيم الأعمال المشاركة من قِبل لجنة علمية متخصصة وإعلان الفائزين وتكريمهم في الجلسة الختامية للمؤتمر.

 

جديرًا بالذكر أن المؤتمر ينطلق بعنوان "الإعلام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء التغيرات البيئية والمناخية"؛ مستهدفًا توفير منصة جادة وثرية للباحثين والخبراء الأكاديميين والممارسين لتبادل وجهات النظر، والرؤى الاستراتيجية حول موضوعات عدة تتناول الإعلام وقضايا التغيرات البيئية والمناخية وصولًا إلى تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر بكل جوانبه وأبعاده في ضوء خطط التنمية المستدامة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورة ثريا  البدوي، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتورة وسام نصر، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الإعلام جامعة القاهرة التغيرات البيئية الاقتصاد الأخضر

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة

دشّن معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري أمس الاثنين النسخة الأولى من مبادرة "ملتقى إعلام الحج"، الذي يقام في مكة المكرمة، خلال الفترة من 4 – 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق 10 – 16 يونيو 2024م، بشراكة استراتيجية مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

ويأتي الملتقى ضمن مبادرات عام التحوُّل الإعلامي، التي أعلن عنها معالي وزير الإعلام قبل 3 شهور في النسخة الثالثة من "المنتدى السعودي للإعلام".

ويهدف "ملتقى إعلام الحج" إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445هـ.

ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات الملتقى أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد عن 1500 إعلامي محلي ودولي.

ويتميز الملتقى بإقامة (11) منطقة إعلامية داعمة، ومعرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومقر للمؤتمرات الصحفية، ومركز إعلامي بخدمات متكاملة، وأستوديوهات متنوعة، وعربات لحقن المواد الإعلامية بشكل مباشر، والمركز الإعلامي الافتراضي VPC، الذي يشارك في تقديمه فريق متخصص عبر شاشة تفاعلية، تقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة طوال أيام عمل الملتقى.

ويضم الملتقى جميع قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، للمساهمة في دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج.

وتشارك في "نافذة التحوُّل" (15) جهة حكومية وخاصة هي: وزارة الداخلية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة الصحة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والهيئة السعودية للمياه، والصندوق السعودي للتنمية، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

ويأتي ذلك وسط بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتعكس التحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، كما يروي المعرض أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة.

كما يضم الملتقى عددًا من المناطق أبرزها: بوابة الترحيب، ومنقطة الحفاوة، ونافذة التحوّل، ومنصة المؤتمرات، ومنقطة الأستوديوهات والنقل المباشر، ومنطقة مجتمع الإعلام، وغرفة العمليات الإعلامية، ومنطقة استعراض رحلة الحج، ومنطقة المتنفس والاستراحة، وذلك كله على مساحة تقدر بـ 6 آلاف متر مربع بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات التابع لغرفة مكة المكرمة الشريك المستضيف للملتقى.

مقالات مشابهة

  • التجارة تتوقع وصول إنتاج الحنطة نينوى إلى مليون و500 ألف طن
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تتلقى أكثر من 170 بحث وورقة عمل مشاركة في المؤتمر العالمي للتأهيل
  • وسائل إعلام: الاشتباه في استغلال العمالة من قبل مقاولي “ديور”
  • وسائل إعلام: الاشتباه في استغلال العمالة من قبل مقاولي "ديور"
  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • افتتاح مبادرة «ملتقى إعلام الحج» في مكة المكرمة
  • النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة
  • «قمة المحيطات» تناقش الاقتصاد الأزرق والحوكمة البحرية