تنظم الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي، خلال الفترة من 22-24/4/2024 بمقر الأمانة العامة للجامعة الغربية بالقاهرة، وذلك في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية (18) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت بدولة ليبيا بتاريخ 24/12/2023 والمتعلقة ببند" تشجيع الجودة والتميز المهني الإعلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب"، وبحضور السفير / احمد رشيد خطابي – الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال.


وسيعقد هذا الاجتماع برئاسة دولة الكويت (الدولة الراعية للجائزة)، وبمشاركة ممثلي عن الدول الأعضاء باللجنة، وهي؛ مملكة البحرين، جمهورية جيبوتي، المملكة العربية السعودية، الجمهورية العربية السورية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، جمهورية الصومال، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية.


وتعقد هذه الدورة تحت شعار " إعلام الازمات والكوارث والمخاطر"، وذلك تمشياً مع ما شهدته المنطقة العربية في الآونة الأخيرة من أزمات وكوارث، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما خلفه من أوضاع إنسانية متدهورة.  


تجدر الإشارة إلى أن الأمانة العام قد تلقت حتى الآن ما يقارب 100 عملاً في مختلف فئات الجائزة ما بين أعمال تلفزيونية وإذاعية وصحفية وإعلام رقمي.
 

وتهدف هذه الجائزة إلى ابراز النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي ودعم وتقدير جهودهم المقدرة في المجال الإعلامي، لاسيما تسليط الضوء على إسهاماتهم البناءة في ابراز القضايا التي تهم الأمة العربية.


ومن المقرر ان يقوم أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع بدراسة الترشيحات المقدمة من الدول الأعضاء، وتقييم مدى توافقها مع شروط ومعايير الجائزة واختيار الأفضل من بينها، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب.

 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلام العربي جائزة التميز الإعلامي مجلس وزراء الإعلام العرب وزراء الإعلام العرب

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار أول إجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرا لبحث خطة  عملها في الفترة القادمة، وذلك أمس الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين اكبر عدد من اعضائها من المشاركة في الاجتماع.

أمين صندوق الغرف: "العمل الدولية" المحرك الداعم لمنظومة العمل على كل المستويات

 


وترأس الاجتماع احمد شيرين رئيس اللجنة حيث تم استعراض الاراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 .
كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة  حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.
ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.
وأختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والاراء والافكار التي من شانها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الاسمي من تشكيل اللجنة وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. الدورة الثالثة من أسبوع أبوظبي المالي تعقد فعالياتها في ديسمبر