تكثف مصر أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

سامح شكري: التوتر بالمنطقة نقل أنظار المجتمع الدولي بعيدا عن مأساة غزة سامح شكري: حذرنا من تبعات الحرب في غزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم

وأكد مراسل قناة "إكسترا نيوز" من معبر رفح، اليوم السبت، إن كل شبر داخل أروقة معبر رفح البري شاهد على جهود القيادة السياسية المصرية في إيصال المساعدات الإنسانية والمساعدات الغذائية والطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة بالإضافة أيضا إلى دخول الوقود واستقبال الجرحى والمصابين من الأشقاء في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي والحرب الشرسة التي يشنها العدوان على الأشقاء في القطاع منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه نتيجة هذه الحرب بالطبع أصبح القطاع مدمر ونتيجة آلة الحرب الإسرائيلية التي دمرت وصنعت الإبادات الجماعية داخل قطاع غزة ودمرت الكثير من المباني وخرجت العديد من مستشفيات قطاع غزة وبالتحديد شمال القطاع عن الخدمة، بدأت الجهود المصرية في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية وكذلك الطبية اللازمة إلى قطاع غزة.

وتابع: “تمكنت نحو 40 شاحنة من الدخول اليوم والتي تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية والمواد الغذائية والمواد الطبية اللازمة إلى داخل قطاع غزة دعما ومساندة إلى الأشقاء في فلسطين، بالإضافة إلى ذلك دخلت أربع شاحنات للغاز داخل القطاع اليوم من خلال معبر رفح البري”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القيادة السياسية مساعدات المساعدات الانسانية المساعدات الغذائية العدوان الإسرائيلي معبر رفح البري الجهود المصرية إيصال المساعدات شمال قطاع غزة فضائية إكسترا نيوز إيصال المساعدات الإنسانية الأشقاء فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سامح شكري: ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة جاء في إطار شعور الأردن ومصر بالمسؤولية تجاه قطاع غزة،  فالأمن لن يتحقق طالما يحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

وأضاف شكري في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، اليوم الثلاثاء، لا بد من ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى.

و قد انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

وفي سياق متصل، صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة ومن المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات لقطاع غزة وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في القطاع.

 

 

مقالات مشابهة

  • سامح شكري: ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى
  • بث مباشر.. ختام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • بث مباشر.. انطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة