على بعد أمتار قليلة من مسجد الحُسين، تجمع عشرات المصريين والسياح حول طفل صغير، لا يتخطى عمره 12 عاماً، يتجول بشارع المعز، لسماع صوته العذب الذي أدهش الحضور بغناءه وأجبرهم على الوقوف والاستماع له.

يوسف يدهش السياح في شوارع المعز

أدهش يوسف عاشور صاحب الـ12 عاماً العشرات من المصريين والسياح الأجانب، بسبب قوة صوته وروعته، ورغم صغر سنه إلا أنه اعتاد المجيء إلى شوارع المعز كل يوم لترى الناس موهبته: «كتير قالولي صوتك حلو يا يوسف ليه متحاولش تغني؟، فبقيت آجي هنا كل يوم، وبعمل كده بقالي كذا سنة علشان الناس تسمعني ونعرف السياح أن عندنا مواهب بجد».

رحلة من المنشية للحسين 

بالرغم من سنه الصغير وشعوره بالإحراج، إلا أن ابن «المنشية» لم يفكر في يوماً في التوقف عن الغناء: «باجي كل يوم من المنشية لحد المعز علشان أغني واعرف الناس أن صوتي حلو، والسياح بتيجي تتصور معايا ويقولولي غني لكن أنا أوقات كتير بكون مكسوف من اللمة دي».

يعشق أصالة وعبد الحليم

عبر عاشور عن حبه الشديد للعندليب «عبد الحليم حافظ»، ونجمة الغناء العربي «أصالة» قائلاً: « بحب أصالة جداً وبحب كل أغانيها، وبرضو بحب عبد الحليم حافظ وبحب أغنيله وأنا لوحدي، والناس بتطلب مني أغني أغاني عبد الحليم، علشان صوتي حلو فيها».

حلم الشهرة يراوده

«نفسي اتشهر والناس تعرف أن صوتي حلو»، هكذاعبر ابن الـ12 عاماً، عن حلمه الذي لطالما تمنى تحقيقه رغم صغر سنه، وهو الشهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الحليم حافظ أصالة المنشية المعز

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة سمير صبري.. كيف تعرف على العندليب عبدالحليم حافظ؟

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سمير صبري، الذي قدم ما يقرب من 219 عملاً متنوعًا بين الدراما والسينما، كما أنه لم يكتفِ بالتمثيل فقط، بل قدّم أيضًا بعض البرامج التلفزيونية وتقمص شخصية المذيع ببراعة وحاور العديد من الفنانين ونجح في البرامج التي قدّمها.

كانت آخر أعماله فيلم «حدث في 2 طلعت حرب» عام 2022، كما أن آخر عمل درامي له كان في رمضان 2020 إلى جانب الزعيم عادل إمام، وهو مسلسل «فلانتينو»، وقدّم من خلاله شخصية «جميل سالم».     

وتحدث الفنان سمير صبري وبرنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس المذاع على قناة «DMC» عن علاقته بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ وقال: «عند مجيئي إلى القاهرة وأنا صغير كنت أقيم بأحد العمارات التي يقيم بها الفنانين والمشاهير، ومنهم الفنان عبد الحليم حافظ، وكنت دائما أشاهده من البلكونة عند عودته إلى المنزل، وأركض إليه وأشاهده من بعيد لكنه لم يحدثني».

وتابع: «وفي أحد المرات كنت أريد لفت أنتباه فقدمت نفسي له على إنني شخص يُدعى بيتر من الولايات المتحدة، وتحدثنا وطلبت منه صورة فذهب إلى منزله وأعطاني صورة بتوقيعه، واستمرت هذه الخدعة لمدة عام كامل وأصبحت أنا وعبد الحليم أصدقاء، وفي إحدى المرات وجدت والدي يقف معه، وعندما رأني قال له بأنني أحبه كثيرًا وأضع صوره وأسطواناته بغرفته، حينها شعرت بالخجل وكنت أحاول تجنب لقاءه».

عبد الحليم حافظ يمازح سمير صبري

واستكمل «وفي إحدى المرات كنت عائدًا من المدرسة ووجدته وهو يدخل المنزل فمازحني ضاحكًا وقال لي عام كامل وانت تقدم نفسك لي بشخصية بيتر، فقولت له أنني أريد أن أحضر معه التصوير، فقال أنه يبدأ التصوير في الساعة 10 صباحًا يوم الخميس، وفي ذلك الوقت أكون بالمدرسة فقولت له أنني لم أذهب إلى المدرسة في ذلك اليوم».

أول ظهور لسمير صبري على التلفزيون مع عبدالحليم

وروى بعد المواقف الطريفة التي حدثت حينها وقال: «ذهبت لأختبئ بالجراش، حتى تذهب سيارة المدرسة ويذهب والدي إلى عمله، وذهبت أنا مع عبدالحليم بسيارته إلى التصوير بحديقة الأندلس، وكانت أمال فهمي من تقدم هذا اللقاء وكان عبد الحليم يقدم أغنية بحلم بيك فطلبت منه أن أظهر معه في هذه الأغنية، وقد كان ظهر بضع من الثواني خلفه في هذه الأغنية، وبعد الانتهاء من التصوير في تمام الساعة 3، ذهبنا إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون ودخل عند رئيس الإذاعة، وروى له وللفنانة لبنى عبدالعزيز الموقف الطريف الذي فعلته به».

أول مشاركة لسمير صبري في ركن الطفل

وتابع: «لأجد لبنى عبدالعزيز تعرض علي أن اشترك معها بركن الطفل، وفي ذلك اليوم ذهبت لتسجيل أولى حلقاتي بركن الطفل، وكنت في غاية السعادة وعرضت عليّ أن أصور معها بكل أسبوع، وعند خروجي من المبنى وجد شخصًا يعطيني 50 قرشًا، وكان ذلك أول أجر آخذه».     

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاة سمير صبري.. كيف تعرف على العندليب عبدالحليم حافظ؟
  • فيديو نادر من بيروت عمره 90 عاماً.. وفنان شهير يظهر فيه!
  • إصابة 6 أشخاص في تصادم 4 سيارات ملاكي على طريق في المنصورة
  • إصابة 5 اشخاص في حادث تصادم سيارتين بالطريق الحر شبرا بنها 
  • إصابة 6 اشخاص في انقلاب سيارة بين كوبريين طريق جمصة - بلطيم الساحلي بالدقهلية
  • بالأسماء، إصابة 6 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة في الدقهلية
  • إصابة 6 فتيات في حادث تصادم 4 سيارات ملاكي بالمنصورة
  • عمره 25 عاما.. بيع "منديل ميسي" الشهير في مزاد علني
  • محافظة الجيزة: رفع المخلفات وتحسين حالة النظافة بمنطقة المنشية
  • ديفيد هيرست: دعم بريطانيا للصهيونية تسبب في صراع عمره 76 عاما