لقي شخصان مصرعهما وأصيب ستة آخرون في حادث إطلاق نار وقع خلال حفلة في حي يوم السبت. في مدينة ممفيس بالولايات المتحدة، حسبما ذكرت الشرطة المحلية.

وعثر على شخصين ميتين في مكان الحادث، وينقل أحد المصابين الستة إلى المستشفى “في حالة حرجة”. حسبما كتبت شرطة مدينة ممفيس الواقعة في ولاية تينيسي (جنوب شرق) على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا) .

وأضافت سلطات إنفاذ القانون أن إطلاق النار وقع خلال حفل غير مصرح به. جمع ما بين 200 إلى 300 شخص بالقرب من متنزه أورانج ماوند في ممفيس.

656 حادث إطلاق نار جماعي في 2023

مع وجود أسلحة أكثر من عدد السكان. فإن الولايات المتحدة لديها أعلى معدل للوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية في أي دولة متقدمة. إن حوادث إطلاق النار هي آفة متكررة عجزت الحكومات المتعاقبة حتى الآن عن وقفها. مع بقاء العديد من الأميركيين متمسكين بشدة بأسلحتهم.

وقد أحصى أرشيف العنف المسلح، وهو منظمة غير حكومية، تصف عمليات إطلاق النار الجماعية. بأنها تلك التي تؤدي إلى مقتل أو جرح أربعة أشخاص على الأقل. 120 حادثة منذ الأول من جانفي في الولايات المتحدة. وفي عام 2023، تم تسجيل 656 حادث إطلاق نار جماعي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

مجموعة الـ7 تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، يوم الخميس، خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا أن قادة المجموعة يدعمون الخطة الأميركية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا حماس إلى الموافقة عليها.

وأكد شولتس للصحافيين أن مجلس الامن الدولي يدعم بدوره الخطة و "من المهم أن يطبقها الجميع (...) نطلب إذن خصوصا من حماس ان تعطي موافقتها الضرورية".

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى، يوم الاثنين، قرارا يدعو لتنفيذ الخطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل و"حماس" على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن في أواخر مايو الماضي.

 من جهتها، اكدت رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع "تأييدا بالإجماع لاقتراح الولايات المتحدة الهادف الى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والافراج عن جميع الرهائن وزيادة ملحوظة في المساعدة الانسانية للسكان المدنيين في غزة".

 

وأضافت أن قادة المجموعة يؤيدون أيضا "جميع الجهود الهادفة إلى تجنب تصعيد في المنطقة".

من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه ناقش وقف إطلاق النار في غزة خلال قمة مجموعة السبع، مضيفا أنه لم يفقد الأمل في الوصول لهذه الغاية، لكن على حركة حماس أن تكثف جهودها.

 ومجموعة الـ 7 هي منتدى غير رسمي تعقد قمة سنوية لمناقشة السياسة الاقتصادية والقضايا الأمنية.

وتضم المجموعة كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • تسعة جرحى على الأقل في حادث إطلاق نار بولاية ميشيغان الأمريكية
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية ميشيجان الأمريكية
  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين
  • مجموعة السبع تصدر قرارا بالإجماع بخصوص وقف إطلاق النار في غزة
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة: مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين (فيديو)
  • مجموعة الـ7 تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار
  • أردوغان يتهم الولايات المتحدة بالوقوف الدائم خلف إسرائيل في حربها على غزة
  • أردوغان يطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل بشأن غزة
  • مسؤول أميركي: إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار