قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن مشروعات الإسكان التي تفقدها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس سواء في بورسعيد أو دمياط، أكدت السير في الاتجاه الصحيح من جانب القيادة السياسية منذ عام 2014، في مشروع رفع جودة حياة المواطن المصري وخلق فرص عمل له.

وأضاف فرج، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه قبل عام 2024 كان نصيب المواطن من الفراغ المخصص له يقل عن نصف متر، مؤكدًا أن اليوم تصل معدلات نصيب الفرد من الفراغات والمساحة الخضراء إلى ما بين 7 و10 أمتار، معقبًا: "هذا معناه أن الحياة اختلفت للمواطن في كل المشروعات التي تطرحها الدولة".


وأوضح أستاذ التخطيط العمراني، أن أهم تسهيل تقدمه الدولة في مجال الإسكان، هو التمويل العقاري، وهي تقسيط الوحدة السكنية للمواطن طبقًا لدخله الشهري وعلى مدى طويل، مما جعله يشعر بالسكينة والاطمئنان في وجود جميع الخدمات المتكاملة من مستشفى ومدرسة ومسجد، بالإضافة إلى أماكن فرص عمل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشروعات الاسكان مصطفى مدبولي بورسعيد دمياط التمويل

إقرأ أيضاً:

سقطت سهوًا.. طلب برلماني بضم 84 قريةً ونجعًا بسوهاج إلى الحيز العمراني

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، باقتراح برغبة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضم بعض القرى والنجوع البالغ عددها (84)، والتي لم يرد لها خرائط حيز عمراني إلى الحيز العمراني بمركز دار السلام، محافظة سوهاج، والجاري اعتماده نظرًا للأهمية القصوى.

وقال قورة، في بيان له اليوم السبت، إنه لا يخفى على أحد أهمية هذا الاقتراح برغبة في إحداث التنمية العمرانية والسكانية وتنظيم أعمال البناء والقضاء بشكل نهائي على العشوائيات والبناء المخالف واستيعاب الزيادة السكانية واستكمال أعمال التطوير والتنمية والمساهمة بشكل فعال في تنفيذ رؤية مصر 2030، وتنفيذ تكليفات القيادة السياسية في الارتقاء بجودة حياة كل أبناء مصر.

وأوضح قورة، في الاقتراح برغبة، أن هذه القرى والنجوع قد سقطت سهوًا ولم يتم إدراجها في مخطط الحيز العمراني الجديد الجاري اعتماده؛ الأمر الذي نرى من الأهمية أن يؤخذ هذا الأمر في الحسبان، وأن يتم إدراج تلك القرى والنجوع بالمخططات التفصيلية في الحيز العمراني الجديد.

وطلب النائب أحمد عبد السلام قورة من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إحالة الاقتراح برغبة إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس، لمناقشته في حضور الحكومة لإعداد تقرير عنه وعرضه على البرلمان؛ لإحالته للحكومة لتنفيذ ما جاء به من توصيات تضع في الاعتبار المصلحة العامة لهذه القرى والنجوع التي سقطت سهواً.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لمناقشة معايير تقييم مبادرة حوافز تميز الأداء في الخطة الاستثمارية ببني سويف
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • أستاذ تخطيط عمراني: الصعيد يشهد اهتماما غير مسبوق منذ 2014
  • أستاذ في التخطيط العمراني: الصعيد يشهد اهتماما غير مسبوق منذ 2014
  • أستاذ تخطيط: مصر تتحول من دولة رعاية إلى تنمية بنظام رأسمالي
  • سقطت سهوًا.. طلب برلماني بضم 84 قريةً ونجعًا بسوهاج إلى الحيز العمراني
  • تنفيسة | قرارات محدودي الوعي لنسف حياة محدودي الدخل
  • في صالح المواطن وليس ضده.. نقابة المهندسين تكشف مزايا قانون التصالح (فيديو)
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف بالغربية
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية