أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الأحد، أنها قصفت ثكنة «شوميرا» العسكرية من جنوب لبنان في القاطع الغربي من الجليل الأعلى بـ 20 صاروخا من طراز «جراد».

ونشرت القسام، مقطع فيديو يوثق لحظة تنفيذ كمين مركب في الضفة الغربية بمدينة قلقيلية ببلدة النبي إلياس، حيث أسفرت تلك العملية عن إصابة جنديين إسرائيليين، أحدهما مجندة.

ومن جانبه، أفاد حزب الله اللبناني، بأنه استهدف التجهيزات التجسسية في موقع «المالكية» العسكري التابعة للاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، ومؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024، تفجير منزل مفخخ بقوة صهيونية واستهداف 4 آليات بالقذائف، خلال التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

وأضافت القسام بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً في قوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

اقرأ أيضاًكتائب القسام تستهدف جرافة من طراز «D9» تابعة لقوات الاحتلال شرق دير البلح

كتائب القسام تقنص أحد جنود الاحتلال في بيت حانون

كتائب القسام تعلن تفجير منزل مفخخ واستهداف 4 آليات للاحتلال في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله حماس حركة حماس اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى احداث فلسطين حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان حزب الله لبنان موقع المالكية الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حماس الفلسطينية أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان مدينة قلقيلية أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله فلسطين حماس حركة حماس فلسطين انصار حزب الله فلسطين حركة حماس

إقرأ أيضاً:

القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية

سرايا - أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، يوم الإثنين، عن تفجيرها منزل مفخخ بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في المعارك الضارية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما تحدثت مصادر عبرية عن مقتل أربعة جنود في العملية.

وقالت القسام، في بلاغ عسكري، "تمكّن مجاهدونا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأضافت "وفور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

أما وسائل إعلام عبرية فتحدثت عن مقتل 4 جنود وإصابة 18 وفقدان 2 تحت الأنقاض جراء تفجير المنزل المفخخ وإمطار قوات الإنقاذ بقذائف الهاون.

ووفق مصادر عبرية، فإن الحديث يدور عن إيقاع قوة من لواء النخبة "جفعاتي" في كمين محكم.

في السياق أطلقت قوات الاحتلال وابلا من القنابل الدخانية وسط مدينة رفح، فيما حلقت طائرات حربية على علو منخفض ، وهبطت مروحيات تابعة لجيش الاحتلال في الموقع وأقلعت أكثر من مرة في منطقة الحدث.


مقالات مشابهة

  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية
  • دوي صفارات الإنذار في إسرائيل.. حزب الله يستهدف مواقع قرب الحدود مع لبنان
  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها قتلى وجرحى في رفح
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تفجر منزلا مفخخا بقوة صهيونية في رفح
  • قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بكمين محكم في رفح
  • القسام تعلن مقتل وجرح أفراد قوة إسرائيلية في تفجير منزل برفح
  • "كتائب القسام" تفجر مبنى تحصنت فيه قوة إسرائيلية في منطقة رفح
  • القسام يفجر منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله ويوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان