سواليف:
2024-06-20@14:30:25 GMT

شاهد: إنقاذ جنين استشهدت والدته في غزة

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

#سواليف

تمكن #أطباء في قطاع #غزة من #إنقاذ #جنين بعد #استشهاد والدته بغارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في #رفح جنوبي القطاع.

وأجرى الطاقم الطبي في المستشفى الكويتي التخصصي، صباح اليوم الأحد، #عملية_قيصرية للأم الشهيدة، ونجح في استخراج الجنين حيًّا.

ووثق صحفيون اللحظات الأولى لتنفس الجنين، قبل نقله إلى قسم الحضّانة في المستشفى الإماراتي.

مقالات ذات صلة حماس تعلق على تقارير حول مغادرة قادتها قطر 2024/04/21

واستشهدت الأم الحامل وزوجها وطفلتها بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في منزل عائلة جودة بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح، وفقًا لمراسل الجزيرة.

ووصلت الأم إلى المستشفى مصابة بجروح خطرة، قبل أن تستشهد وتلحق بزوجها وطفلتها، لكنها أنجبت للحياة طفلًا جديدًا.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة، خلفت أكثر من 110 آلاف شهيد ومصاب معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورًا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

"لن تعرفه عائلته ولن يراها"..

إنقاذ جنين استشهدت والدته الحامل فيه ووالده وشقيقته في غارة على رفح الليلة الماضية

الكيان الصهيوني المحتل الإرهابي لا يشبع من إراقة الدماء في غزة ويستهدف النساء والأطفال والمدنيين وبالأسلحة الأمريكية المحرمة دولياً

تبا لهذا العالم المنافق pic.twitter.com/wRdavsk3Db

— nabila yousuf (@NabilaYousuf) April 21, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أطباء غزة إنقاذ جنين استشهاد رفح عملية قيصرية

إقرأ أيضاً:

أمريكا تدرس معاقبة سموتريتش .. هل تنهار العلاقة بين الأم وابنتها ؟

سرايا - نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول أميركي أن مساعدين كبارا للرئيس جو بايدن طرحوا في الأسابيع الأخيرة فكرة فرض عقوبات على وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش مع وصول القلق والإحباط في واشنطن إلى ذروته بشأن الانهيار الوشيك المحتمل للسلطة الفلسطينية.

وقالت تايمز أوف إسرائيل إنه قد لا يرجح فرض عقوبات على سموتريتش لكن التفكير في مثل هذه الخطوة غير المسبوقة يسلط الضوء على مدى القلق في واشنطن.

وأضافت أن إدارة بايدن تخشى من أن يؤدي انهيار السلطة الفلسطينية إلى فوضى في الضفة الغربية تستغلها حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي لفتح جبهة جديدة في الحرب.

بدوره، نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إدارة بايدن قلقة من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية إذا لم تُحوّل إسرائيل عائدات الضرائب إليها.

وأشار مسؤولون أميركيون وإسرائيليون -بحسب الموقع- إلى أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية.

وأضافت المصادر أن بلينكن أبلغ نتنياهو بأن قضية عائدات الضرائب مهمة بالنسبة لواشنطن ويجب حلها.

وتشكل عائدات الضرائب -التي تجمعها إسرائيل للسلطة الفلسطينية بموجب اتفاق بين الطرفين- مصدرا رئيسيا للدخل للسلطة الفلسطينية التي تعاني بالفعل من أزمة مالية عميقة.

وقبل أيام، أمر سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أميركي من أموال ضرائب السلطة الفلسطينية (المقاصة)، وتحويلها إلى عائلات إسرائيلية تزعم أن أفرادا منها قتلوا بهجمات نفذها فلسطينيون.

وقال سموتريتش إن "السلطة الفلسطينية تشجع على الإرهاب وتدفع أموالا لعائلات الإرهابيين والسجناء والأسرى المحررين الفلسطينيين"، مؤكدا أن إسرائيل قد اقتطعت نفس المبالغ التي تدفعها السلطة الفلسطينية من أموالها، وستقوم بتحويلها إلى أسر "ضحايا الإرهاب".

وفي 23 مايو/أيار الماضي حذر البنك الدولي من أن وضع المالية العامة للسلطة الفلسطينية تدهور بشدة في الأشهر الثلاثة الماضية، مما يزيد بشكل كبير من مخاطر انهيار المالية العامة.
 
إقرأ أيضاً : حزب الله يكشف تفاصيل آخر عملياته ضد الجنود الإسرائيليين وآلياتهم ومواقعهمإقرأ أيضاً : المقاومة تتصدى للاحتلال في معارك ضارية بقطاع غزةإقرأ أيضاً : إغلاق جسر الملك حسين للمغادرين باتجاه الضفة


مقالات مشابهة

  • كولومبيا تستعد لاستقدام 50 طفلاً من غزة لعلاجهم
  • كولومبيا تستعد لاستقدام 50 طفلاً من غزة لتلقيهم العلاج
  • وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية تتابع سير العمل بالمنشئات الصحية بالمحافظة
  • جيش الاحتلال يقتحم جنين.. حطّم مركبات الأهالي (شاهد)
  • أمريكا تدرس معاقبة سموتريتش .. هل تنهار العلاقة بين الأم وابنتها ؟
  • شاهد.. إسرائيل تدمر معبر رفح وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة
  • قساوسة كنيسة مارجرجس يحتفلون بعيد الأضحى مع أطفال مستشفى الأورام في الأقصر
  • إنقاذ خمسة أشخاص محتجزين داخل مصعد بالنزهة
  • شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع
  • لماذا لم يأخذني الله مع أمي؟.. طفل يبكي والدته بعد مقتلها مع 14 شخصا في غارتين بغزة