تحدثت الإعلامية نهال كمال عن زوجها الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، قائلة إن قرية أبنود شكلت وجدان زوجها وخياله وكل ما كتب من أعمال، مؤكدة أنه كان حريص على تناول القضايا المصرية والقومية العربية وفلسطين، وكان يعيش لهم.

مصر بالنسبة للخال الراحل عبد الرحمن الأبنودي

أضافت «كمال»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، تقديم الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، أن مصر بالنسبة للخال الراحل عبد الرحمن الأبنودي، تمثل عشقه الأول وتكوينه الأساسي، فهو كان يعيش لها.

إبداع زوجها وتميزه في كل المجالات

أشارت إلى إبداع زوجها الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، وتميزه في كل المجالات، خلال مسيرة طويلة، بلغت نصف قرن، وكان له ديوانا كاملا خاص بفلسطين، إذ إنها كانت دائما موجودة في زوجها الشاعر الكبير «الأبنودي».

وتابعت أن زوجها كان لديه يقين بكون أشعاره ستتحدث عنه فيما بعد، وهذا ما حدث بالفعل، إذ أنه كان صاحب رؤية مستقبلية صادقة وثاقبة، مضيفة: «تتغير الدنيا ويظل إحساس المبدع وأغانيه لعبد الحليم حافظ عايشة حتى الآن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبدالرحمن الأبنودي مصر فلسطين القومية العربية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي

قال الكاتب الصحفي أشرف شرف إنَّ الفنان الراحل هشام سليم دخل مجال الفن صدفة بحتة، إذ كانت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة صديقة والده الكابتن الراحل صالح سليم حينها بصورة مقربة، وهي من عرضت عليه السماح لابنه هشام بالتمثيل معها في فيلم «إمبراطورية ميم».

دوره في «إمبراطورية ميم» 

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مخرج فيلم «إمبراطورية ميم» كان دائم الشكوى من الفنان الراحل هشام سليم، إذ كان يصفه بأنه «جاي يلعب كورة مش يمثل»، لافتًا إلى أنَّ هشام سليم خلال تلك الفترة كان يبلغ 14 عامًا تقريبًا، وكان يحب لعب الكرة أكثر من التمثيل في هذا الوقت.

التفرغ للتمثيل

وتابع: «هشام سليم بدأ يركز في التمثيل عندما شعر ببدء تحقيق نجاحات في هذا المجال، لذلك ترك لعب كرة القدم»، مستطردا أن «سليم» على المستوى الإنساني صاحب خلق نبيلة للغاية، مشيرًا إلى أنَه من الأدوار التي قدمها الراحل هشام سليم ولا أحد يعلم عنها شيئا، تقديمه لدور الزعيم الوطني الخالد مصطفى كامل في فيلم تسجيلي.

مقالات مشابهة

  • وفاة مغنٍ تركي على المسرح
  • 6 حركات تكشف تمسك ميغان ماركل بالاستحواذ على هاري
  • أسامة سعد: الأثمان ندفعها باهظة في لبنان وفلسطين
  • كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي
  • اللجنة الإعلامية للبطولة العربية للسلة تعقد أولى اجتماعاتها
  • إسماعيل كمال يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائبي وزير الصحة ومحافظ أسوان
  • الجماز: لا النصر ولا الهلال جاءهم دعم في الصيفية.. فيديو
  • تعرف على سبب وفاة الفنان منصور عبد الغني
  • أربعة عشر ديواناً وأكثر من 350 قصيدة بمواضيع مختلفة ضمن كتاب الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر الراحل حبيب إبراهيم بهلول
  • وادي دجلة يتعاقد مع كمال أبو الفتوح