تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف استطلاع رأي جديد أجرته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، أن اهتمام الشعب الأمريكي بالانتخابات الرئاسية المقبلة وصل إلى أقل مستوى له منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، حيث أبدى 64% فقط من الناخبين المسجلين اهتمامهم بالتصويت في انتخابات نوفمبر القادم.

وأوضحت الشبكة عبر موقعها الإلكتروني، أمس الأحد، أن نتائج الاستطلاع جاءت منخفضة مقارنة باستطلاعات الرأي السابقة التي أجرتها الشبكة في نفس الفترة قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2008 (74%)، و2012 (67%)، و2016 (69%)، و2020 (77%).

ووفقًا للشبكة، فإن أدنى مستوى على الإطلاق من الاهتمام بالانتخابات في الاستطلاع الذي يسبق عملية الاقتراع، التي يتم إجراؤها في نوفمبر كل 4 سنوات، كان قبيل انتخابات 2012، وكانت نتيجة الاستطلاع أن 59% فقط من الناخبين مهتمين بالتصويت في الانتخابات.

وفيما يخص توجهات المصوتين بين إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن أم الرئيس السابق دونالد ترامب، أشارت نتائج الاستطلاع إلى تفوق ترامب بفارق ضئيل، بنسبة 46% مقابل 44%، وهو انخفاض عن تقدم ترامب البالغ 5 نقاط في استطلاع يناير الماضي، والذي بلغ 47% مقابل 42%.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استطلاع الشعب الامريكي انتخابات الرئاسة أدنى مستوى

إقرأ أيضاً:

عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة

يسعى جو بايدن رئيس الولايات المتحدة لكسب ثقة الشعب الأمريكي مرة أخرى ويتولى فترة رئاسة مرة أخرى، ولكن كشف استطلاع للرأي في الولايات المتحدة، أن 57% من الناخبين يعتقدون أن الرئيس جو بايدن، الذي يسعى لإعادة انتخابه في نوفمبر، فقد الذكاء الذهني اللازم لتولي أعلى منصب في الدولة.

وبحسب ما نشرته "روسيا اليوم"، أوضح الاستطلاع الذي نشرته مؤسسة الأبحاث "راسموسن ريبورتس"، فإن أغلبية المستجوبين ترى أن الزعيم الأمريكي بات أقل قدرة يوما بعد يوم، فيما لم يتفق 34% من المستطلعة آراؤهم مع هذا الرأي.

ووفقا لمؤسسة الأبحاث فإن هامش الخطأ في الاستطلاع لا يتعدى 3 نقاط مئوية.

فيما أُجريت الدراسة في الفترة من 28 إلى 30 مايو، وشارك فيها أكثر من ألف شخص يعتزمون التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام.

وتختلف نتائج هذه الدراسة قليلا عن البيانات الصادرة في شهر فبراير، عندما أجرت "راسموسن" نفس الاستطلاع، وأعرب 59% من المشاركين عن اعتقادهم بأن قدرات بايدن العقلية تتدهور.

مقالات مشابهة

  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر أمام الدولار
  • عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • استطلاع: الذكاء الاصطناعي سيقضي على وظائف في 4 مجالات قبل عام 2030