قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن حجم الإنتاج المصري من الغاز في الوقت الراهن يتراوح ما بين 5.5-6 مليار قدم مكعب  مع الاختلاف من منطقة  لأخرى، متابعا: "نسبة مساهمة حقل ظهر من إجمالي الإنتاج المصري من الغاز بلغ 40%  في عام 2021-2022 عام ذروة إنتاج الحقل”.

حقيقة انخفاض احتياطيات حقل ظهر وعلاقته بتخفيف أحمال الكهرباء (فيديو) بتروشروق : حفر واكمال البئر (19) ضمن عمليات التنمية في حقل ظهر

ورد  المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية“ ON  على شائعات زيادة معدلات الاستخراج وتسرب المياه في حقل " ظهر"، قائلا: “ الانخفاض طبيعي وفيما يخص التسرب والمياه  يجب أن نعلم أن خزان هذا الحقل هو خزان كربوني  وطبيعته أن يكون أسفله مياه”.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية: "كل الأرقام التي يتم تداولها حول معدلات السحب وزيادات الإنتاج جميعها أمور تخضع لمقاييس فنية  ودراسات جيولوجية.

وتابع: لا يوجد مصطلح باسم  “استخراج جائر ”، متابعا: شركة إيني مكتشفة الاحتياطات أعلنت عن هذا إلى جانب خبراء جيولوجيا مصريين متخصصين يراجعون خطط التنمية ومعدلات الاحتياطات الموجودة "

جذب العديد من الشركات 

وأشار إلى أن الوزارة استطاعت جذب العديد من الشركات مثل شركة " إكسون موبل " والتي  أنهت المسح  في منطقة غرب المتوسط والحفر سيتم  خلال  عام 2024-2025"

ولفت إلى وجود شركتين وهما " شيفرو " و" شيل "  يعملان الان على الانتهاء من عمليات المسح تمهيداً للحفر في منطقة غرب المتوسط  وهي منطقة بكر والتوقعات تشير إلى أوضاع جيدة ".


وأردف المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية: " شمال المتوسط   بها شركة " إكسون موبل " وجاري الانتهاء من عمليات المسح، بالإضافة لاكتشافات، يتم وضع البرامج الخاصة بها مثل كشف  نرجس  وخوفو "مشدداً على ان عميات التنقيب والتنمية تستغرق وقتاً  ولا تتم بشكل مفاجئ 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول حقل ظهر الغاز التسرب بوابة الوفد حقل ظهر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تُحمّل لبنان وحزب الله مسؤوليّة تدهور الوضع الأمنيّ

حمّل المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، "لبنان و"حزب الله" المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الأمني على الحدود".     وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: "سنُعيد الأمن على حدودنا الشمالية سواء عبر الجهود الدبلوماسية أو بغيرها".      

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية: المملكة ملتزمة بقيادة التحوّل نحو الطاقة الخضراء في قطاع الصناعة
  • إغلاق شواطئ جزيرة سنتوسا في سنغافورة بسبب تسرب نفطي
  • الداخلية السعودية تكشف مصير المخالفين لأنظمة الحج.. عقوبات تصل للسجن
  • المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره
  • حقيقة انقطاع مياه الشرب لمدة 10 أيام في منطقة الأسمرات
  • عاجل | الزراعة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان
  • وزير البترول يتابع تطورات تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية
  • إسرائيل تُحمّل لبنان وحزب الله مسؤوليّة تدهور الوضع الأمنيّ