أعلن صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق) وشركة الاتصالات السعودية (مجموعة stc) اليوم عن توقيع الاتفاقيات النهائية التي سيستحوذ عبرها الصندوق على حصة 51% من شركة أبراج الاتصالات (توال) من مجموعة stc. وتعتبر شركة توال أكبر شركة للبنية التحتية في قطاع الاتصالات على مستوى المملكة وواحدة من بين الأكبر على مستوى المنطقة، وبموجب هذه الصفقة تبلغ قيمة توال الاجمالية 21.

94 مليار ريال سعودي.

وبحسب الاتفاقيات، سيقوم كل من الصندوق ومجموعة stc، بدمج شركتي توال ولتيس الذهبية للاستثمار (والتي يمتلك فيها الصندوق حصة أغلبية) في كيان مدمج جديد ليكون أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات.

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم، سيمتلك الصندوق حصة 54% من الكيان المدمج الجديد، بينما ستمتلك مجموعة stc حصة 43.1% منها، في حين سيحتفظ ملاّك الأقلية في شركة لتيس الذهبية للاستثمار برأس المال المصدر المتبقي من الكيان.

ويتوقع اكتمال الصفقات في النصف الثاني من 2024، بعد الحصول على جميع الموافقات النظامية، واستيفاء شروط الاتفاقيات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صندوق الاستثمارات العامة مجموعة stc

إقرأ أيضاً:

أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين

كشف الدكتور أحمد أبوعباة، مدير الإدارة العامة للمستفيدين بصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، أهداف وبرامج الصندوق تحت الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة.

وقال أبوعباة خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "يا هلا"، بقناة "روتانا خليجية"، إن الصندوق يُولي أهمية بالغة لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين.

وأضاف أن صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين مؤسسة حكومية لها استقلالها المالي والإداري، أنشأت بقرار في عام 1436 هـ، وبدأ العمل الحقيقي في الصندوق في العام 1442 هـ

وأشار إلى أن المستفيدين من حملات حج الصندوق كلهم يؤدون الفريضة لأول مرة، متابعًا: "لدينا هذا العام حاجة تبلغ من العمر 100 سنة".

د.أحمد أبوعباة مدير الإدارة العامة للمستفيدين بصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يتحدث لياهلا عن أهداف وبرامج الصندوق تحت الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/3y9faUObSY

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "أضاحي" لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • صندوق النقد يكشف عن نقلة نوعية للاقتصاد السعودي
  • صندوق الاستثمارات السعودي يشتري حصة في أكبر مطار في بريطانيا
  • صندوق الاستثمارات السعودي يشتري حصة من مطار هيثرو
  • صندوق الاستثمارات العامة و”أرديان” يستحوذان على 37% من مطار هيثرو
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي بصدد شراء 15% من مطار هيثرو
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • باحث متخصص بالآثار: رأسان أثريان سيعرضا للبيع مطلع الشهر المقبل في لندن
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • السعودية تكشف تفاصيل استثمارها الرياضي القريب في البرازيل