بالتزامن مع التقلبات الجوية وارتفاع درجات الحرارة المتتالية، يجب على مالكي السيارات أخذ حذرهم من وجود بعض الأشياء داخل سياراتهم قد تشكل خطورة عليهم في ظل درجات حرارة غير المحتملة، فيمكن أن تسبب إلى تلف وخطورة على بعض الأسياء.

ويرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، الأشياء التي يجب تجنيه في السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها.

أشياء يجب تجنبها أثناء ارتفاع درجات الحرارة1- المعطرات الشخصية:

قد تتسبب عبوات المعطرات الشخصية في حدوث حريق داخلي بالسيارة، حيث بسبب استخدام الكثير من المواد الكيميائية سريعة الاشتعال بها، خاصة إذا تم وضعها مباشرة أمام أشعة الشمس.

إحذر وضع هذه الأشياء في سيارتك2- عبوات الغاز المضغوطة:

تتضمن العبوات المضغوطة على الكثير من المواد الكيميائية القابلة للاشتعال ومع زيادة درجة الحرارة بداخل السيارة قد تتأثر هذه العبوات لتنفجر بشكل مفاجئ في السيارة، ومن أبرز العبوات المضغوطة هي معطرات الجو، وملمع السيارة، ومزيلات الصدأ، و عبوات مبيدات الحشرات، وغيرها من الأنابيب المضغوطة.

3- الولاعات:

من الممكن أن يتسبب انفجارها بالعديد من الأضرار لداخلية سيارتك، وقد تتسبب في حريق كبير داخل السيارة، بالرغم من وجود كميات صغيرة من الغاز بداخل الولاعات.

4- أسطوانات الغاز:

تعد أسطوانات الغاز التي تستخدم أثناء التخييم في الصحراء الأكثر خطورة بداخل السيارة بالأجواء الحارة لسرعة اشتعالها، لذلك يجب إبعادها من السيارة لحين الحاجة لها.

5- الأجهزة الإلكترونية والبطاريات:

تؤثر الحرارة بشكل كبير على الأجهزة الإلكترونية مما قد يتسبب في تلفها مع كثرة تركها بداخل السيارة في الأجواء الحارة، بالإضافة إلى وجود البطاريات بهذه الأجهزة مما قد يتسبب في تغيرات كيميائية بهذه البطاريات وفي مراحل متقدمة مع زيادة درجة الحرارة قد تبدأ بالاشتعال المفاجئ بداخل السيارة.

إحذر وضع هذه الأشياء في سيارتك6- الحيوانات الأليفة:

يجب تجنب ترك الحيوانات الأليفة في السيارة لفترات طويلة في درجات الحرارة المرتفعة، حيث يمكن أن يتعرضوا للإصابة بالضربات الحرارية أو الإجهاد الحراري.

7- المنتجات الصحية والتجميلية:

يجب تجنب ترك المستحضرات الصحية والتجميلية في السيارة في درجات الحرارة المرتفعة، لانها قد تتلف أو يتغير تركيبتها بسبب الحرارة.

إحذر وضع هذه الأشياء في سيارتك8- الأطعمة والمشروبات القابلة للذوبان:

قد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة إلى تلف الأطعمة والمشروبات القابلة للذوبان، مثل الشوكولاتة أو الأجبان أو العصائر، لذا يجب تجنب تركها في السيارة لفترة طويلة.

اقرأ أيضاًتوقعات الأبراج وحظك اليوم الاثنين 22 أبريل 2024.. فرص للسرطان وعقبات للأسد

بمنتجات حصرية.. «أركو ستيل» نموذج مشرف للشركات المصرية أمام معرض Wire and Tube

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة تقلبات الطقس الحرارة الحفاظ على السيارة درجات الحرارة بداخل السیارة فی السیارة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة طويلة تضرب البلاد حتى هذا الموعد

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من موجة حارة تضرب البلاد بداية من أمس السبت ومستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

توقعات حالة الطقس في مصر من الأحد 2 يونيو إلى الجمعة 7 يونيو 2024 حالة الطقس في مصر: أجواء مستقرة وموجة حر تبدأ الجمعة

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "خلال هذه الأيام نشهد ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدلات خلال هذا الوقت من العام من 4 إلى 5  درجات".

موجة حارة طويلة 

وأضافت "أن هذه الموجة الحارة هو تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية ومرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، حيث تسجل القاهرة 36 درجة ولكن المحسوسة أعلى من كده بكثير، وهذه الموجة طويلة قد تتجاوز الأسبوع".

وتابعت "مع نهاية الأسبوع قد تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية ومحافظات الصعيد ما بين 44 و45 درجة خاصة في وقت الظهيرة، لنشهد أجواء فترة النهار شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية مع ارتفاع في درجات الحرارة في شهر يونيو مع بداية الصيف رسميا يوم 20 يونيو".

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة طويلة تضرب البلاد حتى هذا الموعد
  • الشاكر يوضح تفاصيل الموجة الحارة المؤثرة على الأردن
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح مهمة لأصحاب السيارات لمواجهة حالة الطقس
  • ذروة الموجة الحارة في الأردن غداً
  • الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة
  • تعرف علي تفاصيل الموجة الحارة في مصر وموعد انتهائها
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • الأرصاد تصدم المصريين بموعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها