استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الأثنين ، ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك ، بديوان عام محافظة بورسعيد ، وذلك على هامش زيارة " رئيس الجهاز " للقيام بجولة تفقدية لمتابعة الأسعار على أرض الواقع  ، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ، و رئيس الغرفة التجارية  محمد سعدة والوفد الموافق لرئيس جهاز حماية المستهلك .

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للقيادة السياسية بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا ، والتي تسهم في ضبط الأسعار و مراقبة الأسواق و منع الغلاء و التصدي لجشع التجار ، مؤكدا أن هناك جهودا مكثفة من  أجهزة التموين بمحافظة بورسعيد لمتابعة قرار تخفيض الأسعار الخاصة بالخبز و متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا .

كما توجه محافظ بورسعيد بالشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته لمحافظة بورسعيد ، و جهوده الملموسة لمتابعة الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن متابعة و ضبط الأسعار في الأسواق المصرية .

وأكد اللواء عادل الغضبان ،  على أن محافظة بورسعيد شهدت تطورا كبيرا في مجال الأسواق والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ، حيث تم إنهاء عصر الأسواق العشوائية من خلال تنفيذ خطة موسعة لاستبدال الأسواق العشوائية بأخرى حضارية منمطة تتماشى مع الطفرة التنموية التي تشهدها بورسعيد مؤخرا ء ، منوها للحديث عن الأسواق التي انضمت للمنظومة المطورة مؤخرا مثل سوق الهنا و سوق على بن أبي طالب الجاري إنشاؤه و تطويره.

حماة وطن بورسعيد يحتفل بذكرى تحرير سيناء بالعرض المسرحى العلامة 91 محافظ بورسعيد: الأجهزة المختصة كثفت استعداداتها لاستقبال امتحانات آخر العام

ومن جانبه ، قال رئيس جهاز حماية المستهلك ابراهيم السجيني ، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن زيارته لمحافظة بورسعيد اليوم تأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء ، بمتابعة الاسعار على أرض الواقع ، وذلك بعد خفض الأسعار ، و خاصة قرار خفض سعر الخبز السياحي بعد تراجع سعر الدقيق بنسبة تقرب من 35%   ، مشيرا أن الزيارة تهدف أيضا معرفة اثر انخفاض سلعة الدقيق و مكونات العيش في الشارع المصري ، وللتعرف على الأسعار و هل تم انخفاض الاسعار وفقا لتوجيهات رئاسة الوزراء ، و أيضا معرفة سعر الصرف في الاسواق ، لافتا أن الفترة القادمة سيتم زيارة عدد من المحافظات لمعرفة اثر قرارات التخفيض على أرض الواقع .

وأشاد السجيني بمنظومة الأسواق الحضارية التي جرت ببورسعيد مؤخرا ، كما أشاد بجهود محافظ بورسعيد و الأجهزة التنفيذية في الارتقاء بكافة القطاعات التي تمس المواطن ، لافتا أن الغرض من الزيارة التعاون والتنسيق مع المحافظ في بعض الموضوعات التي تهم المواطن .

الغضبان يؤكد : بورسعيد شهدت خطة موسعة لاستبدال الأسواق العشوائية بأسواق حضارية 1000299305 1000299287 1000299302 1000299303

وخلال اللقاء ، تم عرض فيلم تسجيلي يبرز إنجازات محافظة بورسعيد في كافة المجالات ، حيث أشاد الوفد و مرافقوه بما لمسه من تطورات وتنمية على أرض بورسعيد فور لحظة و صولهم للمحافظة ، معربين عن فخرهم بالإنجازات الحقيقية في المجالات التي تمس حياة المواطن .

ومن المقرر ، أن يقوم محافظ بورسعيد و رئيس جهاز حماية المستهلك ، بتفقد عدد من منافذ بيع السلع الغذائية و منافذ بيع الخبز والأسواق لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء و تآثيرها على أرض الواقع .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك الخدمات المقدمة للمواطن الشارع المصري اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تنفيذ قرارات مجلس الوزراء جهاز حماية المستهلك رئيس الغرفة التجارية سعر الخبز السياحي رئیس جهاز حمایة المستهلک محافظة بورسعید على أرض الواقع محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز حماية المنافسة يناقش مع نظيره التونسي دعم التعاون العربي المشترك

زار الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مقر مجلس المنافسة التونسي والتقى رئيسه حسان القيزاني، وذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، على هامش تواجده بدولة تونس للمشاركة في منتدى المنافسة العربي الخامس.

محاور عمل مجلس المنافسة التونسي

وخلال الزيارة تم اطلاع الدكتور محمود ممتاز على محاور عمل مجلس المنافسة التونسي في مجال سياسات المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، كما استعرض الدكتور ممتاز ما تم تنفيذه من استراتيجية عمل الجهاز ومستجدات الأعمال وأحدث القضايا الصادرة عن الجهاز، والتعديلات القانونية الأخيرة الخاصة بمنح الجهاز سلطة الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية ومحاور عمل الجهاز في هذا الشأن.

تحديث محاور أوجه التعاون وتبادل المعرفة والخبرات

وأكد رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن التجربة التونسية في مجال سياسات المنافسة أضحت أحد التجارب المهمة على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبه أثنى «القيزاني» على جهود جهاز حماية المنافسة المصري في دعم التعاون العربي المشترك في مجال سياسات المنافسة وعلى ما تم إنجازه خلال ترأس مصر لشبكة المنافسة العربية على مدار العامين الماضيين، والاهتمام بالأجيال القادمة وتدريب طلاب الجامعات في هذا المجال من خلال نموذج محاكاة أجهزة المنافسة العربية الذي يعقده الجهاز كل عام.

منتدى المنافسة العربي الخامس

ويشارك الدكتور محمود ممتاز في منتدى المنافسة العربي الخامس والذي يستمر على مدار يومي الأربعاء والخميس بحضور ومشاركة رؤساء وممثلي أجهزة المنافسة بالدول العربية، وممثلي عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية كاللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «إسكوا» ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتعاون الاقتصادي والتنمية، والسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا، والخبراء من مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز حماية المنافسة: من المتوقع إطلاق مؤشر الحياد التنافسي في 2025
  • 85.1 % نسبة نجاح نتيجة الشهادة الإعدادية في بورسعيد
  • التحقق من 528 ميزانا تجاريا خلال الربع الأول 2024 ضمن حملات "التجارة والصناعة" لضبط الأسواق
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في مراقبة الأسواق
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يناقش مع نظيره التونسي دعم التعاون العربي المشترك
  • "حماية المستهلك" تستعرض جهود مراقبة وتفتيش الأسواق في البريمي
  • لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك
  • محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس الغرفة التجارية جهود تنفيذ مبادرات تخفيض الأسعار
  • رئيس حماية المستهلك بالأقصر يضبط صيدلية بدون ترخيص بالعديسات