تسببت   الفيضانات الشديدة والأمطار الغزيرة،  التي ضربت جنوب الصين، إلى فقدان 11 شخصا وتشريد عشرات الآلاف من الأشخاص بسبب مياه السيول الجارفة التي غمرت المنازل والطرقات في مدينة شينجيوان، وذلك وفقا لما نقله موقع "سكاي نيوز عربية" .

 

فقدان 11شخصًا وتشريد أكثر من 53ألف آخرين في فيضانات الصين 

 

وقد هطلت أمطار غزيرة على مقاطعة قوانددونج بجنوب البلاد في الأيّام الماضية، ما أدّى لارتفاع منسوب الأنهار وأثار مخاوف من فيضانات .

 

وأشار قسم إدارة الكوارث المحلي الصيني إن "ما مجموعه 11 شخصًا فقدوا بعد الهطول المتواصل للأمطار في أنحاء مختلفة" من المقاطعة، موضحة أن تم إجلاء أكثر من 53 ألف شخص في المقاطعة ونقلهم إلى أماكن أخرى، منهم أكثر من 45 ألفًا من مدينة تشينجيوان الواقعة على ضفّتي نهر بي في منطقة دلتا نهر اللؤلؤة.

 

ووثقت فيديوهات تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، وهي تظهر سيول قوية جارفة وهي تجرف السيارات وتغمر الطرقات والمنازل

وفي وقت آخر ، توقعت هيئة الأرصاد الجوّيّة استمرار ، وحصول "عواصف رعدية ورياح عاتية في المياه الساحلية لقوانجدونج" بما قد يؤثر على مدن كبرى مثل هونج كونج وشينزن، على أن تواجه مقاطعات مجاورة مثل فوجيان وقويتشو وقوانجشي "تساقط أمطار غزيرة على المدى القصير".

 

​​في سياق آخر ، كما  قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، أن حروب المنطقة تضعها في منعطف خطير ومستقبل مظلم وعواقب كارثية.

وشدد الأمين العام ؛على هامش منتدى الأمن والتعاون الإقليمي بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة ومحيطها.


كما طالب البديوي ؛ إسرائيل بوقف اطلاق النار ووقف عملياتها العسكرية ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون تأخير، مطالبًا المجتمع الدولي أيضاً باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد إسرائيل ردا على العقوبات الجماعية التي تفرضها على الفلسطينيين.
وأشارالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي؛  إلى أن أوضاع المنطقة أخذت منحى خطيراً بالنسبة إلى شعوب المنطقة ويجب على كافة الأطراف ضبط النفس.

 

وفي سياق آخر ، أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن الوضع في كوسوفو يثير قلقا بالغا بالنسبة لروسيا، لافتا إلى أن الأمور في المنطقة ماضية في التدهور.
وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن كوسوفو: «الوضع في كوسوفو وفي المنطقة ككل يثير قلقنا الشديد، فهو مستمر في التدهور».
وأشار نيبينزيا إلى أنه أصبح من الصعب بشكل متزايد على الغرب بشكل جماعي التستر على «العنف المنهجي الواضح ذي الدوافع العرقية من قبل سلطات بريشتينا».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيضانات الشديدة سكاي نيوز عربية فيضانات الصين أکثر من

إقرأ أيضاً:

صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين صوراً صادمة ظهرت فيها مقدمة طائرة محطمة بشكل كبير في النمسا جراء العواصف الرعدية التي ضربت البلاد.

إقرأ المزيد ألمانيا.. 4 وفيات جنوبي البلاد جراء الفيضانات

ووفقا لوسائل إعلام نمساوية فقد ألحقت عاصفة من البَرَد أضرارا بالغة بطائرة ركاب أثناء اقترابها من مطار فيينا الأحد.

وتسبب البَرَد في تحطيم جزء من مقدمة الطائرة وبتشقق نوافذ قمرة القيادة في طائرة الخطوط الجوية النمساوية التي كانت تقل سياحا عائدين من بالما دي مايوركا.

Broken windows, the nose of the plane is gone and shocked passengers. This is how the #flight from #Mallorca to #Austria on Sunday can be summed up.

A violent #hailstorm had almost destroyed the windshield of the plane.
A #Mayday was made by the @_austrian
Aircraft. #VGpic.twitter.com/5WnN7xGBXX

— Maqsood Asi (@MaqsoodAsi) June 9, 2024

وبعد إصدار نداء استغاثة، هبطت الطائرة بسلام في مطار فيينا، ولم يصب أي من الركاب أو أفراد الطاقم في الحادث بأذى.

وذكرت شركة الطيران في بيان رسمي الاثنين: "بحسب طاقم قمرة القيادة، لم تكن العاصفة مرئية على رادار الطقس".

هذا وتتعرض النمسا لموجة عواصف رعدية عنيفة مصحوبة بأمطار غزيرة خلفت فيضانات في مختلف أنحاء البلاد.

وفي الأسابيع الأخيرة، أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في جميع أنحاء النمسا حيث تدخل رجال الإطفاء أكثر من 2000 مرة في عدة مقاطعات.

إقرأ المزيد فيضانات تغرق شوارع العاصمة التركية وتوقف خدمات المترو

وقالت السلطات المحلية الاثنين إنها ما زالت تبحث عن شخص يبلغ من العمر 77 عامًا فُقد أثرُه في ولاية بورغنلاند النمساوية بعد أن قاد سيارته إلى مركز الاقتراع للتصويت في الانتخابات الأوروبية التي جرت الأحد.

وقالت الشرطة في بيان إن كرواتيًا يبلغ من العمر 36 عامًا توفي في نهاية الأسبوع بعد سقوط الحفار الذي كان يقوم بتشغيله في مجرى مائي في ستيريا في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في النمسا استمرار هطول الأمطار حتى مساء الأربعاء.

المصدر: أ ف ب + RT

مقالات مشابهة

  • ‏العاهل الأردني: التوترات في الضفة الغربية قد تتسع إلى صراع يهدد المنطقة
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة
  • حكومة مالاوي تعلن فقدان طائرة عسكرية تُقلّ نائب الرئيس و9 آخرين
  • فقدان طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن
  • الحرارة الى مزيد من الارتفاع.. صيف لاهب بانتظار اللبنانيين هذا العام
  • زيادة التوترات في بحر الصين الجنوبي.. وبكين تطلق قانون التعدي
  • توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني
  • وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون الخليجي