الدوريات الخارجية: التعامل مع حادث دهس أسفل جسر مشاة أمام جامعة الزرقاء الخاصة

تعاملت إدارة الدوريات الخارجية مع عدة حوادث سير على مختلف الطرقات في الأردن خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما ذكر النقيب مهدي الحمود عبر إذاعة الأمن العام.

اقرأ أيضاً : إدارة السير تكشف أسباب الحوادث خلال الـ24 ساعة الماضية

وقال الحمود، الاثنين، إن كواد الدوريات الخارجية تعاملت مع حادث تدهور مركبة على طريق حوارة باتجاه اربد نتج عنه إصابة متوسطة وكان هناك إعاقة للمسرب الأسير.

وأضاف أنه تم التعامل مع حادث دهس أسفل جسر مشاة أمام جامعة الزرقاء الخاصة، ونتج عنه إصابة متوسطة وتم اسعافه لمستشفى الزرقاء الحكومي وضبط المتسبب بالحادث واصطحابه للمركز الأمني.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبيتن بعد محطة الشيدية في معان بسبب تغيير المسرب بشكل مفاجئ لإحدى المركبات ونتج عنه 3 إصابات بينها إصابة بالغة وتم اسعافهم إلى مستشفى معان الحكومي.

وأكد أنه تم التعامل مع حداث تصادم بين شاحنة وقلاب على الطريق الصحراوي ولم ينتج إصابات ولكن كان هناك إعاقة للمسربين وتواجدت الكواد وتعاملت مع الحادث وقامت بتنظيم السير ورفع المركبات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حادث سير الدوريات الخارجية إدارة السير المركزية الطريق الصحراوي الدوریات الخارجیة التعامل مع مع حادث

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن

أصيبت سفينة شحن تجارية مساء السبت، جراء استهدافها بصاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، أثناء مرور السفينة قبالة سواحل اليمن وفق ما أفادت به هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "أمبري".

وقالت الهيئة البريطانية "أمبري" في تحديث على صفحتها بموقع "إكس": "إن صاروخاً أصاب سفينة شحن ترفع علم أنتيغوا وبربودا بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرق عدن، ولم تبلغ عن وقوع أية إصابات". وأضافت الهيئة: "إن الهجوم أسفر عن اندلاع حريق تم إخماده".

وأشارت إلى أن مسلحين على متن قوارب صغيرة في المنطقة أطلقوا النار على السفينة خلال الواقعة، مضيفة إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. 

وفي بلاغ مقتضب أكدت وكالة السلامة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" استهداف سفينة شحن قبالة سواحل اليمن بمقذوف غير محدد، داعية السفن إلى توخي الحذر أثناء العبور من هذه المنطقة التي تشهد اضطراباً يهدد أمن وسلامة الملاحة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتحدة، إنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة بخصوص واقعة أخرى على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن، مما أدى إلى نشوب حريق على متن السفينة، بعد إصابتها بقذيفة.

وقالت أمبري في مذكرة إرشادية: "كانت السفينة تتجه نحو الجنوب الغربي على طول خليج عدن بسرعة 8.2 عقدة عندما أصيبت المحطة الأمامية بصاروخ. شب حريق لكن تم إخماده".

وأضافت: "شوهد صاروخ ثان لكنه لم يصب السفينة. وقام أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة بإطلاق النار على السفينة خلال الواقعة"، مشيرة إلى أن السفينة غيرت مسارها إلى الميناء بسرعة متزايدة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وصعدت مليشيات الحوثي، من وتيرة هجماتها في البحر الأحمر خلال اليومين الماضيين، وسط إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والمسيرات والزوارق المفخخة صوب السفن التجارية المارة قبالة سواحل اليمن. في المقابل، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن الحوثيين شنوا على مدى الأربع والعشرين ساعة المنصرمة عدة هجمات فوق البحر الأحمر، دون أن تسفر تلك الهجمات عن أي إصابات أو أضرار.

استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر، ساهم بشكل كبير بتعطيل حركة الشحن التجارية في هذا الشريان الاستراتيجي الهام. وأجبرت شركات النقل على تغيير مسار سفنها واتخاذ طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 40 شهيدًا و120 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • غزة - 40 شهيدا في 5 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية
  • 40 شهيداً ضحايا مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الصحة: 40 شهيدًا و218 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • الصحة: 283 شهيدًا و814 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • وفاتان و3 إصابات في تدهور بالبترا