أجرى المهندس محمد صلاح الدين، مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، جولة تفقدية مفاجئة لشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة «مصنع 300 الحربي» إحدى الشركات التابعة للوزارة.

تواجد وزير الدولة للإنتاج الحربي بـ«مصنع 300 الحربي» بتوقيت حضور العاملين إلى مقر الشركة حيث تابع مدى الالتزام بتوقيتات بدء العمل وتنفيذ خطة الإنتاج اليومية، ثم تفقد خطوط الإنتاج.

وتضم شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة 4 مصانع، وهي (مصنع إنتاج الأسلحة الصغيرة والمتوسطة، مصنع إنتاج ذخيرة الأسلحة الصغيرة، مصنع إنتاج الذخيرة المتوسطة، مصنع تجميع وتعبئة الذخائر المتوسطة والقنابل)، ويضم ماكينات متعددة المحاور، تفوق قدرتها الإنتاجية أكثر من 10 أضعاف الماكينات العادية، وعدد من تباب ضرب النار، ومعامل.

وتحدث الوزير عن قُرب مع العاملين بالشركة والاستماع إلى مطالبهم وتفقد أحوالهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لرفعة شأن الشركة كما وجّه بأهمية العمل بروح الفريق وتبادل المعرفة والخبرات بين العاملين.

وأشار محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الشركة (مصنع 300 الحربي) لها دور هام في تلبية مطالب القوات المسلحة من منتجاتها العسكرية، مضيفاً أنها تساهم في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، لافتاً إلى أنها تعد أول شركة تابعة يتم تطبيق مفهوم الثورة الصناعية الرابعة فيها وذلك على أحد خطوط الإنتاج بالشركة.

وأضاف بكر، أن الوزير، وجه خلال جولته، بضرورة السعي الدائم نحو توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بخطوط الإنتاج وأهمية الاستمرار في تطبيق آليات الحوكمة والمراقبة الداخلية داخل الشركة وتطبيق المعايير والأكواد والإجراءات الخاصة بالتخزين والسلامة والصحة المهنية والاهتمام ببرامج الصيانة والالتزام بمواعيدها المحددة ودورية القيام بها للحفاظ على الحالة الفنية لخطوط الإنتاج وإطالة العمر الافتراضي لها، كما وجّه بضرورة الحرص على التكامل في مجالات التصنيع المختلفة سواء العسكرية أو المدنية مع مختلف الجهات المحلية والعالمية وخصوصاً القطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثورة الصناعية السلامة والصحة المهنية الصغيرة والمتوسطة القطاع الخاص القوات المسلحة آليات أبو زعبل أجر

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنع أعلاف بدون ترخيص بمركز القنطرة غرب بالإسماعيلية

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، نشاط مديرية الزراعة بالمحافظة للحفاظ على الإنتاج الزراعي والحيواني والداجن، والحفاظ على صحة المواطنين، من خلال الرقابة على منتجي الأعلاف بجانب تقديم الدعم والإرشاد للمزارعين.

حيث قامت مديرية الزراعة بالإسماعيلية، من خلال إدارة الإنتاج الحيواني بالمديرية، وبالتعاون مع مباحث التموين وشرطة المسطحات، بضبط مصنع أعلاف بدون ترخيص بمركز القنطرة غرب.

وأشار وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإسماعيلية، أنه تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على ١٣ طن كسب فول صويا، ٣ طن جير، و١٠ طن بدرة بلاط، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وعلى جانب آخر، تم عقد ندوة إرشادية عن "تحميل دوار الشمس الصيفي" مع بعض المحاصيل الأخرى، بقاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، بحضور رئيس قسم بحوث الزيتية، مدير معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية، مدير إدارة الإرشاد الزراعي، وعدد من المهندسين والأخصائيين والمرشدين بالمديرية والمراكز.

مقالات مشابهة

  • رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط
  • إخماد حريق اشتعل بمصنع منظفات فى البدرشين دون إصابات
  • محافظ قنا يجرى جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي
  • «حقل ظهر» هى دى الحكاية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • ضبط مصنع أعلاف بدون ترخيص بمركز القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • «البيئة» و«التنمية المحلية» توقعان عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت