23 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله، الثلاثاء إنه يعتقد أن العراق يدرك ضرورة القضاء على حزب العمال الكردستاني وأن لديه رغبة في القيام بذلك.

وفي حديث للصحفيين على متن الطائرة خلال رحلة العودة من زيارته للعراق، قال أردوغان إن معركة تركيا مع الإرهاب ستستمر بما يتماشى مع القانون الدولي.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني جماعة إرهابية.

ونقلت محطة خبر ترك ووسائل إعلام أخرى عن أردوغان قوله “القضاء على هذا التهديد يصب أيضا في مصلحة العراق، وأعتقد أنهم يدركون هذه الحقيقة وسيبدون الآن رغبة لحل القضية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة

11 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دعم العراق أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف البيان، أن اللقاء شهد استعراض العلاقات الثنائية ونتائج زيارة السوداني الأخيرة إلى الولايات المتحدة ومجمل الأوضاع في المنطقة وتداعيات العدوان المستمرّ على غزة، إذ جدد رئيس الوزراء دعم العراق أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار والتعجيل بفتح باب إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني المنكوب في غزة.

وأشار السوداني إلى الحاجة لموقف أمريكي واضح من عدوان حكومة نتنياهو، مبيّناً ضعف الموقف الدولي بالعموم إزاء الاستجابة إلى المأساة المستمرة باستمرار العدوان، حيث لا يمكن تجاهل أعداد الضحايا وحجم الدمار الحاصل، مع استمرار التهديدات العدوانية إزاء لبنان، بما ينذر بتوسعة الصراع في المنطقة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، مخاطر استمرار العدوان في غزّة وما يحمله من تهديد للاستقرار الإقليمي والدولي، وأنه سيكون سبباً في اتخاذ نشاط التطرّف في المنطقة ذريعة جديدة، كما أنه يتعيّن على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته أمام مشهد الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال، والتي أدّت إلى تهجير 80% من سكان القطاع، الذين باتوا بلا مأوى أو موارد طبية وإنسانية وخدمية، وفي أسوأ الأوضاع الكارثية التي يمكن تصوّرها.

وتابع البيان، أن بلينكن من جانبه، أعرب عن تقدير الإدارة الأمريكية لخطوات العراق الداعمة للاستقرار الدائم في المنطقة، وتقديم المساعدات التي تخفف من الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزّة، مؤكداً أهمية العمل على وقف إطلاق النار، كما نقل إلى رئيس مجلس الوزراء تثمين الرئيس جو بايدن للدعم الذي يوليه العراق ودوره في جهود السلام الإقليمي والدولي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • الحكيم: رئاسة النواب يجب ان تشغلها شخصية قيادية ممثلة لمكونها
  • العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • الأمراض المعدية سريعة الانتشار.. والتحصينات الدورية ضرورة
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • العراق يتسلم التقرير الدولي الخاص بمجزرة سبايكر
  • مَا عَدَا مِمَّا بَدَا؟ العقول الاسفنجية
  • هل يسعى حزب العمال الكردستاني للبقاء في سنجار؟
  • وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • القضاء العراقي يحكم الإعدام بحق سبعة من تجار المخدرات