بوابة الوفد:
2024-06-01@05:58:54 GMT

حملة مكبرة تتمكن من تحرير محضرين بنجع حمادي

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، حملة مكبرة اليوم الثلاثاء، على عدداً من المخابز السياحية والبلدية ومخابز بيع العيش الفينو ومطاعم بيع السندوتشات بشوارع مدينة نجع حمادى، واستهدفت الحملات التموينية المرورعلى المخابز والتأكد من توافر الخبز بجوده وكميات للمواطنين.  

 وأكد اشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، أن اللجنة المشكلة لضبط الاسواق قامت بالمرور على مخابز العيش البلدى والسياحي والفينو.

 

 جاء ذلك بحضور كلا من بيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والاعلام بالمركز، وأمانى صلاح عبد اللاه مير إدارة شئون البيئة بالوحدة المحلية للمركز، وعبد الله عبد القادر مدير الرقابة التموينية بإدارة تموين نجع حمادى.   

وتم المرور على العديد من المخابز السياحية والفينو والتنبية بتخفيض سعر الرغيف، بناءاً على انخفاض سعر طن الدقيق،  وايضا المرور على العديد من مطاعم الفول والطعمية. 

تضمنت الحملة المرور على المخابز والمطاعم والالتزام والتأكيد على الوزن بالنسبة للفينو زنة 50 جرام بواحد جنية ونصف والفينو زنة 25 جرام بواحد جنية والسياحى والذى يتراوح من 65 جرام الى 75 جرام بواحد جنية، وتحديد سعر سندوتش الفول والفلافل من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات طبقا لحجم الرغيف.  والتأكد من البيع بالسعر المقرر للمواطنين عن طريق سؤالهم و توعية المواطنين وفى حالة البيع بأزيد من السعر فى اى مخبز يتم تقديم شكوى على الصفحة الرسميه للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى على موقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك)   

وذلك استكمالا لحملة ضبط الاسعار الخاصة برغيف الخبز السياحى والشامى والفينو وايضا تاثير انخفاض سعر رغيف الخبز السياحى على المطاعم بالايجاب الذى يؤدى الى انخفاض اسعار السندوتشات مما يتناسب مع انخفاض اسعار الزيت والفول بالاضافة الى اخفاض سعر رغيف العيش السياحى .  

وحرصت الحملة على التأكيد على كل مخبز بتعليق اعلان فى مكان واضح للمواطنين بالسعر المقرر حتى لايكون هناك مجال للتلاعب بالاسعار كما تم التأكيد على وزن الرغيف .    

يذكر انه تم تحرير عدد 2 محاضر عدم الإعلان عن اسعار الوجبات والسندوتشات .  

وأكد أنور أن اللجنة المشكلة تقوم بشن الحملات لضبط الاسعار والاسواق بصفة مستمرة، مضيفاً ان الايام القادمة سوف نستكمل المرور والمتابعة على المخابز والمطاعم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الرغيف الفول والطعمية إدارة شئون البيئة مدينة نجع حمادي انخفاض أسعار تلاعب بالأسعار توعية المواطنين ضبط الأسواق المخابز السياحية محافظة قنا مركز ومدينة نجع حمادى سعر طن الدقيق طن الدقيق أسعار الوجبات سعر طن قنا المرور على نجع حمادى

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 مخابز ينتجون خبز غير مطابق للمواصفات القانونية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طامية وتمكنت الحملة من ضبط 3 مخابز يقومون بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ويقدمونه للمستهلك، كما تم ضبط 2 شكارة دقيق بلدى مدعم معده لبيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضرين نقص وزن فى رغيف العيش، محضرين عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وتحرر محضرين عدم نظافة إدوات العجين بالمخابز محضر عدم إعلان عن اسعار بيع الخبز السياحي، محضر عدم إعلان عن اسعار بيع الخبز الفينو.. مخبز .


كما ضبطت الحملة بويات ودهانات منتهي الصلاحية بإجمالي عدد 60 علبة أوزان مختلفة، 2 محضر عدم إعلان عن أسعار بيع السلع الغذائية الحرة.
 

كما شنت إدارة تموين مركز سنورس حملة مكبرة وتمكنت من تصرف في حصة سجائر كليوبترا وبوكس بعدد 80 ربطة و2 محضر عدم إعلان أسعار للسلع الغذائية و3 محاضر عدم إعلان أسعار للمطاعم، محضر عدم إعلان أدوية بيطرية.

 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان، وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.


وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم تضبط 16 طن سماد زراعي قبل بيعها بالسوق السوداء

مقالات مشابهة

  • ضبط 60 كيلو من سمكة الأرنب السامة في حملة مكبرة بدمياط
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء
  • حملة مكبرة في أسوان تداهم أوكار المخدرات وتلاحق تجار السلاح
  • تموين الفيوم تشن حملة على محلات الجزارة وتضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر
  • السيطرة على حريق في أشجار نخيل بنجع العرب جنوب الأقصر دون مصابين
  • اسعار السلع التموينية بعد ارتفاع العيش
  • ضبط 3 مخابز ينتجون خبز غير مطابق للمواصفات القانونية بالفيوم
  • ضبط مخدرات بقيمة 600 ألف خلال حملات أمنية مكبرة
  • تفاصيل تحرير محضرين لمخابز بلدية مخالفة بالأقصر