الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة التخطيط، الثلاثاء، عن خطة لإنشاء مدينة سكنية بكل محافظة، فيما أشارت الى أن الخطة تتلاءم مع زيادة أعداد السكان لكل محافظة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "ملف السكن يمثل أولوية ضمن توجيهات وزارة التخطيط"، مبيناً أن "الملف يحظى باهتمام كبير من قبل مجلس الوزراء".



وأوضح، أن "سياسات وإجراءات وخططاً مستقبلية تم إعدادها لمعالجة أزمة السكن في العراق من بينها إنشاء مدن سكنية متكاملة في كل محافظات العراق، خاصة وأنها ستسهم في معالجة هذه الأزمة، فضلاً عن المضي باتجاه فتح آفاق استثمارية واسعة، لاسيما وأن شركات محلية وأجنبية أبدت رغبتها بالدخول باستثمارات واسعة في قطاع السكن".

ولفت، الى أن "تسهيلات ستمنح للمواطنين في هذا المجال لتمكينهم من الحصول على وحدات سكنية"، مبيناً أن "هذه السياسات ستعالج أزمة السكن بشكل كبير".

وأشار الهنداوي إلى أن "حاجة العراق من الوحدات السكنية تجاوزت مليوني وحدة"، موضحا ان "السياسات السكانية بمجال قطاع السكان التي تم وضعها تحاكي وتتلاءم مع عدد السكان لكل محافظة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات

تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود وحدات السكان في محافظات الجيزة والغربية والأقصر لمواجهة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها.

ففي محافظة الجيزة قام وحدة سكان حي العمرانية، بالتنسيق مع إدارة أوقاف جنوب بتنفيذ ندوة بمسجد الإمام على في اطار مبادرة تحدث معه بعنوان الجواز مش جهاز.

 صحة الأم والطفل 

وفي محافظة الغربية، قامت وحدة السكان بالغربية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الصحة والسكان بتنفيذ ندوتين، وهما ندوة عن «صحة الأم والطفل» بمقر جمعية الشبان المسلمين بطنطا، وندوة عن «صحة الأم والطفل» بقاعة الشعب بالمحلة الكبرى، في إطار مبادرة «خلفتك مسئوليتك.. احسبها صح»، التي أطلقتها وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

كما نفذت وحدة السكان بالغربية بالتعاون والتنسيق مع مديرية التعليم ومديرية الصحة والطب البيطري والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ووحدة السكان بمركز قطور، قافلة طبية بقرية العتوة البحرية تضم جميع التخصصات مع الصيدليات وصرف العلاج بالمجان، وقافلة بيطرية متكاملة تقدم كافة الخدمات البيطرية وصرف العلاج بالمجان، كما تم تنظيم القافلة البيطرية، وتم خلالها رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية.

 تنظيم الأسرة

وفي محافظة الأقصر، قامت وحدة السكان الفرعية بمركز ومدينة القرنة بمشاركة الوحدة الصحية بقرية الاقالتة بالمشاركة في حملة تنظيم الأسرة، كما تم عمل ندوة عن وسائل تنظيم الاسرة والخدمات المقدمة لجميع الأسر بالمجان في الوحدة وفحص الثدي للسيدات، كما تم عمل معرض لمنتجات نوادي المرأة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • حراك نيابي لدعم استثمار السكن للشرائح الفقيرة في البلاد.. يمثلون 80% من الازمة - عاجل
  • التخطيط: العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • لإنهاء أزمة السكن.. التخطيط: العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • المستثمر يبيع لممول بـتقصير من المالية.. أسرار ارتفاع أسعار وحدات السكن الاستثمارية
  • الظلال الداكنة لتوزيع الأراضي: كيف يعمق الاستثمار الفجوة السكنية في العراق