قال الإعلامي أسامة كمال، إنه لابد أن يكون هناك جهد كبير لكي نقرأ ونفهم ونتابع كل التفاصيل بشأن سيناء ونتعقل ونبحث في قيمة تحرير الأرض، ولابد أن نكون أكثر وعيًا لقيمة سيناء وقيمة ما حدث لتحرير سيناء من حروب ومفاوضات وسلام والوصول لتحرير آخر شبر بأرض الفيروز.

وأوضح أسامة كمال، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن هناك الكثير من الذين شاركوا في الحرب ويرمز لهم بالجندي المجهول ولهم أكثر من نصب تذكاري موجود في أنحاء مصر، وأنهم رمز لأشخاص ضحوا بدمائهم وحياتهم من أجل أن نعيش في أمان واستقرار الذي نعيشه الآن.

وتابع أسامة كمال: سيناء تجني ثمار الأمن والتنمية خلال 10 سنوات، ورصدت عدد من الإشادات الدولية لاستمرار التنمية في سيناء، مشيرًا إلى أن الحكومة البريطانية قالت إن مصر قامت بتدابير أمنية حققت نجاحات لحماية منتجعات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والمناطق السياحية على البحر الأحمر، مشددًا على أن خدمة أبحاث الكونجرس الأمريكي تؤكد أن مصر بذلت جهودا كبيرة لمكافحة الإرهاب وزيادة التنمية في سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة كمال الحكومة البريطانية التنمية في سيناء الاعلامي اسامة كمال الإشادات الدولية شرم الشيخ والغردقة منتجعات شرم الشيخ أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لمقاول بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء الدائرة الأولى، بالسجن 10 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمقاول بتهمة الاتجار في المواد المخدرة في مدينة طور سيناء.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس الدائرة الأولى وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.

تعود أحداث الواقعة إلى أنه في 20 مارس الماضي وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحه المخدرات بمنطقه سيناء الجنوبية والسويس تفيد قيام المتهم وائل عيد سلامه عيد نصار وشهرته وائل الزبياني 44 سنه مقاول ويقيم في منطقه ابن بيتك دائرة قسم طور سيناء بالاتجار في المواد المخدرة مستخدما من دائرة القسم مسرحا لمزاوله نشاطه الآثم وترويج بضاعته غير المشروعة على عملائه مستخدما في ذلك سيارة.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتي أجراها النقيب مصطفى السيد تفيد أن المتهم يحوز ويحرز بشخصه ومسكنه وملحقات سكنه مواد مخدرة وأسلحة وذخيرة وأنه في طريقه لتسليم كمية من المواد المخدرة لأحد العملاء.

صدر إذن من النيابة العامة لضبط وتفتيش المتهم وسيارته ومسكنه وتم عمل عده أكمنة ثابتة ومتحركة لضبط المتهم، وتمكن ضباط مكافحة المخدرات من ضبطه أثناء خروجه من منزله وبيده شنطة بداخلها 40 قطعة كبيرة الحجم (فرش) بنية اللون يشتبه في كونها لجوهر الحشيش المخدر، ومبلغ 320 جنيها وهاتفين محمولين، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على لفافة بلاستيكية شفافة اللون بداخلها مادة داكنة تشبه مخدر الأفيون.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والهاتفين لتسهيل الاتصال بالعملاء والسيارة المضبوطة لسرعة التنقل بين الأحياء الشعبية.

تم تحرير محضر برقم 723 لسنه 2024 جنايات قسم الطور وبعرض المتهم على جهات التحقيق قرر وكيل النائب العام حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد له في الموعد القانوني والتحفظ على السيارة المضبوطة وإرسال عينه من المضغوطات إلى المعمل الكيماوي.

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامي العام الأول لجنوب سيناء، قرر إحالة أوراق القضية إلى محكمة الجنايات وقيدت برقم 422 كلى جنوب سيناء.







مقالات مشابهة

  • "أونروا": هناك أكثر من 171 منشأة تابعة لنا دُمرت بشكل كلي أو جزئي
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة تجني ثمار تحديات مرت بها الدولة
  • غدًا.. عمر كمال يطرح أغنية "السوق" بمشاركة محمود الليثي
  • السجن 10 سنوات لمقاول بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت نحو 1.6 ألف جندي خلال يوم
  • تفاصيل استلام النسخة الأولى من شهادات الالتزام المؤسسي للمنظمات الأهلية
  • "القومي للحوكمة والتنمية المستدامة" ومصر الخير يحتفلان بتسليم النسخة الأولى من شهادات الالتزام للمنظمات الأهلية
  • المشاط: مصر تلعب دورًا محوريًا للتعامل مع تحديات دول القارة لتعزيز الاستقرار والتنمية
  • القومي للحوكمة ومصر الخير يحتفلان بتسليم شهادات الالتزام المؤسسي للمنظمات الأهلية
  • بالأرقام نرصد ثمار التنمية بصعيد مصر.. 5130 مشروعًا تم تنفيذه باستثمارات 22.2 مليار جنيه.. 8.2 مليون مواطن استفادوا من المشروعات.. خبراء: تنمية الجنوب ترتقي بحياة 36 مليون مواطن