اعتبارا من الأربعاء ولمدة يومين

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين المسلمين، وفتحه أمام المستعمرين، اعتبارا من الأربعاء ولمدة يومين، بحجة الأعياد اليهودية.

وأعرب مدير الحرم الإبراهيمي معتز أبو سنينة، عن استنكاره لإغلاق الحرم الإبراهيمي، معتبرا ذلك تعديا سافرا على حرمة الحرم، واعتداءً استفزازيا على حق المسلمين في الوصول إلى أماكن العبادة الخاصة بهم.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها الأمنية وأغلقت جميع الحواجز العسكرية والبوابات الإلكترونية المؤدية إلى الحرم، لتأمين احتفالات المستعمرين بعيد الفصح اليهودي في الحرم وساحاته.

وكثفت قوات الاحتلال من وجودها عند جميع المداخل المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، لتأمين وصول المستعمرين إلى مدينة الخليل والمناطق الأثرية بذريعة الاحتفال بالأعياد اليهودية، كما أغلقت بعض الأسواق في البلدة القديمة.

يشار إلى أن الاحتلال يغلق الحرم 10 أيام سنويا بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، ويسلب الحق من المصلين الفلسطينيين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي الأعياد اليهودية الفلسطينيين الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

الحج والتباينات المذهبية والسياسية.. خامنئي يرد على المتربصين ويبرز النداء الإبراهيمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر الحساب الرسمي للمرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، بمنصة أكس (تويتر سابقا) سلسلة منشورات تطرق فيها لمناسك الحج في المملكة العربية السعودية مهنئا الحجاج قائلا: "لْيَكُن دعاءُ بقيةِ الله (روحي فداه) المستجابُ سندًا لكم".

وقال خامنئي في تدوينة: "أسأل الله لكم أيّها الحجّاج الكرام حجًّا مقبولًا. ولْيَكُن دعاءُ بقيةِ الله (روحي فداه) المستجابُ سندًا لكم.." 

وفي تدوينة سابقة، في يوم عرفة، السبت، قال خامنئي: "لا عجبَ إنْ استهدف الأعداء والمتربّصون سوءًا بالأمّة الإسلاميّة بعضَ الجوانب من فريضة الحج بهجمات التشويه والتشكيك، سواء عبر إبراز التباينات المذهبيّة والسياسيّة، أو من خلال تهميش الجوانب القُدسيّة والمعنوية".

وتابع: "النداء الإبراهيميَّ الرَّخيم، الذي يدعو على مدى العصور، وبأمرٍ من الله، جميعَ النّاس إلى الكعبة في موسم الحجّ، قد جذبَ هذا العام أيضًا قلوب جموعٍ من المسلمين حول العالم إلى معقل التوحيد والوحدة هذا.. لقد أفضى الحج إلى هذه الحشود الشعبيّة العظيمة والمتنوّعة، مستعرضًا امتدادَ الإسلام البشريَّ وقوّةَ عنصره المعنويّ أمام العدوّ والصّديق.

وأضاف "إنّكم، أيّها الإخوة والأخوات الحجيج، تقفون الآن في ساحة التدرّب على هذه الحقائق والتعاليم الساطعة.. فلتُدنوا فكرَكم وعملَكم من معارف الحج أكثر فأكثر، ولتعودوا إلى دياركم بهذه الهويّة المصقولة والممزوجة بالمفاهيم السامية؛ هذه هي الهديّة القيّمة والحقيقيّة لرحلة حجّكم.. قضيّة البراءة، هذا العام، هي أبرز من أيّ زمنٍ مضى، ففجائع غزّة المنقطعة النظير في تاريخنا المعاصر، وعنجهيّة الكيان الصهيوني عديم الرحمة والآيل إلى الزّوال بالتأكيد، لم تدعْ مجالًا للتهاون والممالأة لدى أيّ فرد أو حكومة أو فرقة مسلمة".

مقالات مشابهة

  • تفقد أحوال المرابطين في ألوية النصر وجبهات الساحل الغربي بحجة
  • مسؤول: لن يكون هناك انسحاب من غزة وإنهاء للحرب قبل عودة جميع المختطفين
  • مدفيديف أمام منتدى الأغلبية العالمية لعالم متعدد الأقطاب: أحفاد المستعمرين يتشبثون بميراث أجداهم
  • رغم تضييقات الاحتلال : 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى.. الاحتلال اعتدى على المصلين، ومنع آخرين من الوصول إليه
  • مسؤول تركي: الأعياد تبلغ معناها عندما تعم الفرحة جميع المسلمين
  • 8 آلاف مصل يؤدون صلاة العيد في الحرم الابراهيمي
  • الحج والتباينات المذهبية والسياسية.. خامنئي يرد على المتربصين ويبرز النداء الإبراهيمي
  • رغم تضييق إسرائيلي.. آلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الإبراهيمي
  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة العيد في الأقصى رغم قيود الاحتلال والاعتداء عليهم
  • مركز الرقابة على الأغذية يغلق مصنعًا يحضّر الخبز الصحي من العلف