كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، بأن الأعمال والمشاريع المتعلقة بالقطاع البلدي في محافظة القطيف، تشهد نقلة نوعية في عدد من المواقع الحيوية، لمشاريع الطرق والمرافق العامة والبنى التحتية، والتي ستسهم في رفع مستوى جودة الحياة وتعزيز التنمية وازدهارها في القطيف.
جاء ذلك خلال جولته اليوم الأربعاء، والتي شملت عددًا من المشاريع التنموية والخدمية في القطيف، حيث اطلع خلالها على سير العمل ونسب الإنجاز بهذه المشاريع، والتأكد من معايير الجودة والتنفيذ، يرافقه الوكلاء، ومدراء الإدارات المعنية في البلدية.


أخبار متعلقة "المعرض المستمر".. 100 فكرة لانضباط وتوعية الطلبة المراهقين بالشرقية تقنية ال «EPM» تعالج هبوطات مصائد تصريف الأمطار بالأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الجولة التفقدية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تفاصيل الجولة التفقديةوشملت الجولة الوقوف على تنفيذ مشروع محطة تصريف الأمطار في النابية، بقدرة تصريفية إجمالية بلغت 1080 متر مكعب في الساعة، كما شملت مشروع تطوير طريق الرياض، واطلع على الأعمال المنجزة فيه والتي بلغت 25%؜، حيث تبدأ الأعمال من تقاطع جسر طريق الرياض مع طريق الخليج امتداداً لمدينة القطيف حتى بلدات حلة محيش، والخويلدية، والجارودية وصولاً إلى طريق الجبيل الدمام السريع، بطول 5 كيلو متر، وعرض 40 متر، وسيساهم التطوير الجديد للطريق في انسيابية حركة المركبات وتسهيل الحركة المرورية، وفتح طرق جديدة على المحاور الرئيسية التي تربط القطيف بطريق الجبيل السريع، والتي تنعكس بالإيجاب على حياة السكان وتعزز النمو السياحي والاقتصادي.مشروع تطوير طريق الملك عبد العزيزكما وقف على مشروع تطوير طريق الملك عبد العزيز في القطيف، والذي يعد أحد مشاريع أنسنة المدن التي تواكب خطط التنمية ورفع مستوى الخدمات، والذي تم إنجاز ما نسبته 20% من أعماله، ومشروع طريق شمال الناصرة بطول 5 كيلو متر، وعرض 60 متر، ويهدف إلى ربط الأحياء وتسهيل الحركة المرورية، وتعزيز الجذب الاستثماري والسياحي في القطيف، وقد بلغت نسبة إنجازه 45%؜.
واختتم المهندس القرني جولته الميدانية بتفقد مشروع تأهيل وتطوير شارع القدس في القطيف بطول 4,5 كيلو متر، وعرض 60 مترًا لكلا الجانبين، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 35%.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف محافظة القطيف الأعمال والمشاريع المواقع الحيوية مشاريع الطرق المرافق العامة فی القطیف

إقرأ أيضاً:

«بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة

المشروع تنفذه بنيان بالشراكة مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وفاعلي الخير من كافة فئات المجتمع، وذلك ضمن مشاريع برنامجها الإغاثي "إطعام".

ويسعى المشروع إلى التخفيف من معاناة الأسر وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب أفراد 41 ألف أسرة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والأسرى والمفقودين، بالإضافة إلى الأسر الأشد فقراً من كافة فئات الشعب، في مديريات أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء ومدينتي عمران والمحويت، وذلك بتوزيع 41 طنًا من اللحوم العيدية والأضاحي، بواقع كيلوجرام واحد لكل أسرة.

وفي تصريح خاص لـ (26 سبتمبر)، أوضح منسق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي، يحيى التركي، أن المشروع مر بمراحل الإعداد والتجهيز والتي بدأت بشراء العجول من مؤسسة التأمينات العامة.

مؤكداً أن العملية تمت بحرص ومتابعة فنية دقيقة من قبل المختصين البيطريين لفحص المواشي والتأكد من خلوها من أي أمراض قد تؤثر على صحة الإنسان.

وأضاف أن المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بضرورة تعزيز روح الإحسان في أوساط المجتمع، باعتبارها إحدى ركائز المسيرة القرآنية المباركة التي تسعى لإدخال الفرحة إلى قلوب المستضعفين.

وتابع: "تالى ذلك عملية الذبح والسلخ والتعبئة، والتي تمت تحت إشراف ومتابعة المختصين في المسالخ المركزية بأمانة العاصمة، لضمان التزام المعايير والمواصفات الصحية في إجراءات الذبح والحفظ والنقل.

وقد تم إيداع اللحوم المذبوحة في ثلاجات صحية مخصصة لهذا الغرض، استعداداً لتوزيعها في المواعيد المحددة بيوم العيد وثاني وثالث أيام العيد".

مقالات مشابهة

  • «بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة
  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • صور| "اليوم" ترصد مستجدات المشاريع لاستقبال الحجاج في المشاعر المقدسة
  • حالات غريبة في كربلاء.. موظفون يتركون منزلهم ويسكنون التجاوز من أجل المال
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة
  • إستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عيد الأضحى المبارك بشمال سيناء