المجلس التصديري للملابس الجاهزة.. كشفت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن تحقيق حجم نمو بنسبة 25% خلال الربع الأول من 2024.

وأكدت لويس، أن المجلس التصديري للملابس، أحرز ما قيمته 464 مليون دولار في الربع الأول من 2024، مقارنة بـ 371 مليون دولار في أول شهرين من 2023، وبذلك يفتتح قطاع الملابس الجاهزة العام على نمو ملحوظ مما يبشر بتطورات إيجابية للقطاع في العام الجاري مع استمرار الفعاليات التي يقوم بها المجلس من أجل زيادة الصادرات.

وعلى هامش إطلاق المبادرة السابعة لخفض الأعباء التصديرية للمصدرين، أكد المجلس التصديري للملابس الجاهزة أنها خطوة جيدة في هذا التوقيت لمساعدة المصانع والشركات لتدبير الالتزامات الثابتة.

صادرات قطاع الملابس الجاهزة من أمريكا والاتحاد الأوروبي

وأشارت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إلى أن أمريكا أكبر الأسواق المستوردة من مصر بما قيمته 187 مليون دولار خلال أول شهرين من 2024 مقابل 166 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 13%، وحققت صادرات القطاع للدول الأوروبية قفزة ب 42% لتسجل 107 مليون دولار مقابل 75 مليون دولار.

صادرات قطاع الملابس الجاهزة إلى تركيا وأسبانيا وألمانيا

وذكرت ماري لويس، أن تركيا استقبلت منتجات في قطاع الملابس بما قيمته 36 مليون دولار خلال يناير وفبراير 2024 مقابل 31 مليون دولار بارتفاع 15%، وحققت الصادرات إلي إسبانيا 25 مليون دولار مقابل 18 مليون دولار بارتفاع 41% وزادت الصادرات إلي ألمانيا الاتحادية لتسجل 22 مليون دولار مقابل 18 مليون دولار بنسبة ارتفاع 19%.

صادرات قطاع الملابس الجاهزة إلى الدول العربية

وأضافت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن صادرات القطاع للدول العربية قد شهدت ايضاً ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 35% لتسجل 100 مليون دولار في يناير و فبراير 2024 مقابل 74 مليون دولار، وحققت الصادرات إلي المملكة العربية السعودية ارتفاع بنسبة 90% لتسجل 25 مليون دولار مقابل 13 مليون دولار، وحققت الصادرات إلي السوق الليبي قفزة بنسبة 216% لتسجل 20 مليون دولار مقارنة ب 6 ملايين دولار.

اقرأ أيضاًرئيسة «التصديري للملابس» تبرز دور المجلس في خفض تكاليف شهادات التصدير

رئيسة «التصديري للملابس» تبرز دور المجلس في خفض تكاليف شهادات التصدير

قطاع المعالجات التجارية بوزارة التجارة والصناعة يعزز تواجد الصادرات المصرية في تركيا ومدغشقر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصادرات المصرية المجلس التصديري الملابس الجاهزة الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن المجلس التصديري للملابس الجاهزة صادرات الملابس الجاهزة المجلس التصدیری للملابس الجاهزة ملیون دولار مقابل الصادرات إلی

إقرأ أيضاً:

الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي

تصدر الجزء الرابع من فيلم "فتيان أشقياء" (Bad Boys) من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه، بحسب تقديرات أعلنتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق "فتيان أشقياء: الركوب أو الموت" (Bad Boys: Ride or Die) إيرادات بلغت 56 مليون دولار، وقال المحلل المتخصص في القطاع ديفيد غروس من شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش": "إنها انطلاقة ممتازة للجزء الرابع من سلسلة أفلام الكوميديا والحركة".

وبعد حوالي 30 عاما على عرض الجزء الأول من "فتيان أشقياء"، يتولى ويل سميث ومارتن لورانس من جديد دوري عنصرين في شرطة ميامي، مع سعيهما هذه المرة لإثبات براءة رئيسهما السابق، ليجد الصديقان نفسيهما مطاردين من الشرطة.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "ذي غارفيلد موفي" (The Garfield Movie) محققا عائدات قدرها 10 ملايين دولار. وهذا العمل مقتبس عن المغامرات الفكاهية للقط الشهير غارفيلد المحب للازانيا، وهو من بطولة كريس برات وإنتاج شركة "سوني".

وحل ثالثا في الترتيب فيلم "إف" (If) الخيالي الذي يتناول قصة فتاة تبلغ 12 عاما تتمتع بقدرة على رؤية مخلوقات خيالية، مع 8 ملايين دولار.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم "المراقبون" (The Watchers) الذي حقق 7 ملايين دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه. وتولت إخراج هذا العمل إيشانا شيامالان.

ويتناول الفيلم قصة امرأة تؤدي دورها داكوتا فانينغ، تضيع في الغابة لتجد نفسها في منزل منعزل، ثم تصبح تحت أنظار "مراقبين".

وجاء فيلم الخيال العلمي "مملكة كوكب القردة" (Kingdom of the Planet of the Apes) في المرتبة الخامسة محققا 5.4 ملايين دولار، وإجمالي إيرادات بلغت 150 مليون دولار في خامس أسبوع له.

وفيما يأتي ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية:

"فتيان أشقياء: الركوب أو الموت" (Bad Boys: Ride or Die): 56 مليون دولار "ذي غارفيلد موفي" (The Garfield Movie): 10 ملايين دولار "المراقبون" (The Watchers) الذي حقق 7 ملايين دولار "إف" (If): 8 ملايين دولار "مملكة كوكب القردة" (Kingdom of the Planet of the Apes): 5.4 ملايين دولار "فيوريوسا: إيه ماد ماكس ساغا" (Furiosa: A Mad Max Saga): 4.2 ملايين دولار "كبش الفداء" (The Fall Guy): 2.7 مليون دولار "الغرباء: الفصل الأول" (The Strangers: Chapter 1): 1.8 مليون دولار "هايكيو.. معركة القمامة" (Haikyu!! The Dumpster Battle): 820 ألف دولار "في الطبيعة العنيفة" (In a Violent Nature): 640 ألف دولار

مقالات مشابهة

  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي
  • فيلم Bad Boys: Ride or Die يحقق إيرادات ضخمة لليوم الثالث على التوالى
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • 2.6 مليار ريال فائضًا بالميزان التجاري بنهاية مارس.. وارتفاع قيمة الصادرات غير النفطية بنسبة 9.44%
  • “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية 3.4 % خلال الربع الأول من 2024
  • “هيئة الإحصاء”: الأنشطة غير النفطية تنمو بمقدار 3.4% خلال الربع الأول 2024
  • الإحصاء: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024