وعززت صورة للاعبي الأهلي وهم يشربون الكوكا كولا استياء الكثيرين من جماهير الكرة المصرية، رغم أن الصورة قديمة، وتعود لإعلان نشر لأول مرة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول أي قبل العدوان الإسرائيلي على غزة.

وعقب بدء العدوان انطلقت مبادرات في العديد من الدول العربية والإسلامية دعت لمقاطعة منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل ومن ضمنها شركة المشروب الغازي كوكا كولا، نسبة لبعض التقارير التي تشير إلى أن هذه الشركة العالمية تدعم إسرائيل في حربها على الشعب الفلسطيني.

وضمن المكايدة الجماهيرية بدأ بعض مشجعي نادي الزمالك بتداول شعار الأهلي على علبة كوكا كولا والتي يطالبون بمقاطعتها متهمين النادي بعقد شراكة جديدة مع كوكا كولا، بالرغم من أن الصورة توضح أن العقد قديم وتعود لعام 2020 عندما احتفت شركة كوكا كولا باللاعب مؤمن زكريا وبفوز الأهلي بالدوري الـ42.

وأطلق بعض المشجعين وسم (افسخ التعاقد يا أهلي) وتداولوا من خلاله دعوات لشراء منتجات الرعاة التي سبق أن أطلقها رئيس شركة الأهلي لكرة القدم عدلي القيعي.

حلقة 24-4-2024 من برنامج "شبكات" استعرضت تعليقات النشطاء حول اتهامات بعض المشجعين للنادي الأهلي بأنه يحصل أموال الرعاية التجارية من شركة كوكا كولا الداعمة لإسرائيل، وتباينت تغريدات النشطاء بين من دعوا إلى جعل التضامن مع غزة ودعمها أولوية، وآخرين حاولوا تبرير موقف النادي الأهلي.

غزة أولا

الناشط محمد أكد أن موالاة غزة ودعمها هي الأولوية التي يجب أن يجتمع الكل حولها وغرد "فلتسقط كل الانتماءات أمام حب غزة، لا زمالك لا أهلي ولا غيره، الانتماء لغزة هو البوصلة وعلينا جميعا أن ندرك هذا الانتماء للإنسانية أولا".

بينما دعا المغرد أحمد عمر إلى ضرورة أن يتخذ الجميع موقفا وقال: "مقاطعة النادي الأهلي واجب وطني لحد ما إدارته تفوق لنفسها"، وأكمل مستنكرا: "إزاي (كيف) يتحول الموقف من دعم غزة بحملة إغاثة، لإضافة كوكا كولا وليبتون وشل لرعاية النادي الأهلي؟".

ومن ناحيته برر المغرد كريم موقف النادي الأهلي موضحا أن "دي حملة بايخة وواضحة جدا مين وراها، عقد قديم أصلا قبل الحرب هيفسخوه بشرط جزائي، كلنا مجبرين فلذا منزايدش (لا نزايد) على بعض".

واتفقت صاحبة الحساب جودي مع كريم في أن عقود الرعاية تحكمها شروط جزائية وقالت "فسخ التعاقد بشرط جزائي كبير جدا يمكن يدمر النادي، فاللي علينا إحنا نقاطع".

أما المشجع أحمد الشيخ فأكد على انتمائه للنادي وغرد "أنا مستحيل أقاطع الأهلي"، وعبر عن أمنيته أن تتخذ الإدارة موقفا "لكني حزين جدا ونفسي مجلس الإدارة يأخذ قرار شجاع وكل الأهلاوية هيساندوه ويدعموه".

ونقل موقع القاهرة 24 المصري تصريحات عن مصدر في النادي الأهلي قال فيها: النادي الأهلي كان ولا يزال حريصًا على دعم ومساندة الأشقاء في قطاع غزة، غير أن النادي ومجلس إدارته يلتزمان بتعاقداته التي أبرمها قبل بداية الأزمة من الأساس، وبعد انتهاء التعاقد الحالي سيكون النادي الأهلي قادرًا على تقييم كافة الأمور فيما يخص التعاقدات الجديدة، واتخاذ القرار المناسب.

24/4/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا ذكّر أبو عبيدة الإسرائيليين بمصير الأسير رون آراد؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 57 seconds 03:57ولدت من رحم الموت.. تفاعل واسع مع الطفلة الفلسطينية صابرينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58رئيس ألمانيا يفاجئ الأتراك بـ"دبلوماسية الشاورما".. كيف وصفها مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30خريطة على قمصان فريق مغربي تتسبب بإلغاء مباراة وتثير جدلا في المغرب والجزائرplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 36 seconds 04:36حماس ترحب بقوة عربية أو إسلامية بغزة.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 47 seconds 04:47نفاق واستغباء.. المنصات ترد على عزم واشنطن فرض عقوبات على كتيبة بجيش الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 06 seconds 04:06مغردون يتفاعلون بعد فصل "غوغل" موظفين رفضوا مشروع تعاون مع إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 12 seconds 05:12من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات arrowمدة الفیدیو النادی الأهلی کوکا کولا

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينشر صور المسيّرة الإسرائيلية هيرمس 900 التي أسقطها

2/6/2024-|آخر تحديث: 2/6/202401:51 ص (بتوقيت مكة المكرمة)مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يقصف المدنيين شرقي وغربي مدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 33 seconds 00:33ما هي طائرة "هيرمس 900" التي أعلن حزب الله إسقاطهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28قوات الاحتلال تدمر مقر أونروا في جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22حزب الله يعلن عن مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 48 seconds 00:48الاحتلال يدمر مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06طفل فلسطيني آخر يستشهد بسبب سوء التغذيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 35 seconds 00:35الحرب الإسرائيلية على غزة.. بنود مقترح إسرائيلي جديد لوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • كيف تلقى عرب وإسرائيليون إعلان بايدن عن مقترح صفقة الأسرى؟
  • مسيرة في إسطنبول للتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • بريطانيا.. مظاهرات للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حزب الله ينشر صور المسيّرة الإسرائيلية هيرمس 900 التي أسقطها
  • طفل فلسطيني آخر يستشهد بسبب سوء التغذية
  • الحرب الإسرائيلية على غزة.. بنود مقترح إسرائيلي جديد لوقف الحرب
  • مظاهرات في الأردن للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • تعرف على مقترح الرئيس الأميركي لإنهاء الحرب في غزة
  • ترامب يعلن أنه سيستأنف على الحكم بعد يوم من إدانته
  • معاناة متواصلة لسكان رفح بسبب القصف الإسرائيلي