بوابة الوفد:
2024-06-01@03:29:44 GMT

فحص 60 سائقا خلال حملة لضبط المتعاطين على الطرق

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وتجار المواد المخدرة، وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال فحص السائقين : فحص (60) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (8) منهم.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية


وفي سياق منفصل  عاقبت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة،ميكانيكى  بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه ، لاتهامه بمزاولة نشاطا إجراميا بالإتجار في المواد المخدرة والتعاطي، وحيازة سلاح أبيض "كتر" بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ ميكانيكى بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بالقليوبية

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 33408 لسنة 2023 جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3924 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "إيهاب ع ك"، 35 سنة، ميكانيكي، ومقيم ابن الحكم أول شبرا الخيمة، لأنه في يوم 9 / 12 / 2023، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية، أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.


وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، أحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً "الترامادول" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأحرز سلاح أبيض " كتر" دون مسوغ قانوني.

السجن المؤبد لـ عامل بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة

كما عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، عامل بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه،  لاتجاره في المواد المخدرة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 31580 لسنة 2023 جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3930 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ف ف"، 38 سنة، عامل، مقيم بهتيم، لأنه في يوم 21/11/2023 بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً "اندازول كاربوكساميد" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز سلاح أبيض "كتر" دون مسوغ قانوني.


وتعود أحداث الواقعة أنه حال مرور ملازم أول محمود  النجار معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة بدائرة القسم، أبصر المتهم ممسكا بيده لسلاح أبيض "كتر"، فضبطه وبتفتيشه عثر علي كيس بلاستيكي يحوي 25 كيسا داخل كلا منها مسحوق مخدر، كما عثر علي مبلغ مالي، وبمواجهته عزي قصده الاتجار بالمواد المخدرة والسلاح الابيض للدفاع عن تجارته، والمبلغ المالي حصيلته.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة أعمال البلطجة تجار المواد المخدرة فی غیر الأحوال المصرح بها قانونا بدائرة قسم ثان شبرا الخیمة فی المواد المخدرة أحرز بقصد

إقرأ أيضاً:

هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور

 

تواصل جهات التحقيق  بالجيزة ، التحقيقات في واقعة  إنهاء شخص حياة ابن عمه مهشم رأس الضحية ، بسبب خلافات بينهما بمنطقة بولاق الدكرور غرب الجيزة.

هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور


كما كلفت جهات التحقيق  بالجيزة الطبيب الشرعى بتوقيع الصفة التشريحية على الجثة، لبيان سبب الوفاة وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.
كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.
انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.
وكشفت التحقيقات الأولية أن مشادة كلامية نشبت بين الضحية "رامي محمد" وابن عمه تطورت إلى مشاجرة، وان المتهم تعدي على ضحيته بالطوب ليسقط جثة هامدة.
القبض علي المتهم بالجيزة
تلقي اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارا من إدارة شرطة النجدة باستقبال أحد المستشفيات جثة شخص إثر ادعاء مشاجرة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم مع إيداع الجثة ثلاجة المستشفى.
 

محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة 

كما تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية الدائرة الرابعة، جلسة  اليوم الثانى من دور شهر يونيو، محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة والعنف مع شقيقين وقتل أحدهما بسلاح ناري - بندقية آلية - بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، للمرافعة.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10547 لسنة 2013 ج قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1855 لسنة 2014 كلى جنوب بنها، أن المتهم إبراهيم ع ا، صاحب مقهى، بتاریخ 28 / 9 / 2013 بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، استعرض القوة والعنف أمام المجنى عليهما أحمد عبد العزيز على، على عبد العزيز علي، وأهالى منطقة عزبة رستم - دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وذلك لتروعيهم وتخويفهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتهديدهم باستخدام القوة والعنف حال كونه حاملا لسلاح ناري - بندقية آلية - موضوع الاتهام الثالث.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أطلق وابلًا من الأعيرة النارية قبل الأهالي الموجودين، وكان من شأن ذلك التهديد وتلك الأفعال وإلقاء الرعب فى نفس المجني عليهما والأهالى قاطنى المنطقة محل الواقعة وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر. 
وأوضح أمر الإحالة، أنه وقعت بناء على تلك الجريمة الجناية محل الاتهام الآتى قتل عمدا المجنى عليه علي عبد العزيز علي- المتوفى إلى رحمة الله تعالى - وذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية على قتله وأعد لهذا الغرض سلاحًا ناريًا "بندقية آلية" موضوع الاتهام الثالث وترصده فى الطريق الموصل إلى مسكنه وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عدة أعيرة نارية قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • ضبط 5 قطع سلاح ناري في حملة بأسوان
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بحيازة أسلحة في شبرا الخيمة
  • السجن المشدد 15 سنة لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر «الميثامفيتامين والحشيش» بـ القليوبية
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين بـ شبرا الخيمة
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ "سائق" متهم بحيازة الترامادول بقصد التعاطي بـ القليوبية
  • حملات أمنية لضبط حائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور
  • ليونيو المقبل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل سائق بسبب حادث مروري في شبرا الخيمة
  • ضبط 291 قضية مخدرات خلال حملات أمنية مكثفة