قال الشيخ عبدالله جهامة شيخ قبيلة الترابين ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، إن عيد تحرير سيناء جاء بعد إنتصار عظيم ، مؤكداً أنه بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر أصبح لدى أهل سيناء قناعة، بأن هناك إرادة سياسية بتنمية سيناء بشكل حقيقي.

تطوير سيناء بشكل كبير


وأضاف "جهامة" خلال لقائه عبر برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الدولة المصرية نجحت في تطوير سيناء بشكل كبير، حيث تم إنشاء العديد من المشروعات منها:أنفاق قناة السويس، التي أنهت عزلة سيناء، بالإضافة إلى شبكة الطرق، و جامعة العريش ، وتوسيع ميناء العريش.


ولفت شيخ قبيلة الترابين ورئيس جمعية مجاهدي سيناء إلى، أن الدولة المصرية تستهدف إستصلاح وزراعة 350 ألف فدان في وسط سيناء، مشيراً إلى أن هذا الإستصلاح سوف يؤدي إلى نقلة كبيرة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء عيد تحرير سيناء رئيس جمعية مجاهدى سيناء الشيخ عبدالله جهامة

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة، بلسان شعوب العالم أجمع وليس الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فقط، وجاء ذلك بعد يوم من موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة دعم اقتراحا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة يوم 31 مايو الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية إكسترا نيوز مع الإعلامية يارا مجدي، أنّ هذا القرار صدر بموافقة 14 عضو من 15 لأعضاء مجلس الأمن، لافتا أن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا قال إن المجلس يعطي تفويضا مطلقا ويدعم خطة لا يعرف تفاصيلها، فالمشروع ليس القرار المثالي وبه بعض النقاط الغامضة.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنّ هذا القرار هو الـ4 لمجلس الأمن من أحداث الـ7 من أكتوبر، مؤكدا أنّ هذا القرار يمثل نقطة تحول في موقف المجتمع الدولي من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • تطوير روبوتات هجينة بيولوجيا لعلاج السرطان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • مصرع 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في سيناء المصرية ”فيديو”
  • الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تسترضي الطبيعة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)