تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

شن الكاتب والسيناريست مدحت العدل، هجومًا حادًا على تناول مسلسل الوصية قصة النبي موسى، على نتفليكس، وخاصة من حيث الرؤية المطروحة، حيث صور مصر في ذلك العصر، بكثير من الجبروت والبطش، مضيفًا:" أنه يجب أن يكون الجميع مفتوح الوحي والذهن ومحدش يضحك عليهم".

وعلى جانب آخر، قال  خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي، الدكتور خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن الفن في المغامرة وشطارتك يجب أن تذهب في الاتجاه الصحيح، والفترة الأخيرة شهدنا المنصات المخنلفة التي ساهمت في تنوع وثراء الأعمال الفنية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكاتب والسيناريست مدحت العدل مسلسل الوصية قصة النبي موسى

إقرأ أيضاً:

التشكيلية منى مدحت: اللوحات المشاركة فى المعرض العام تدور حول رسوم الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الفنانة التشكيلية الدكتورة منى مدحت، عن فلسفة الاعمال الفنية التى شاركت بها فى المعرض العام فى دورته الـ44، مؤكدة انها ليست المرة الاولى التى تشارك بها فى هذة التظاهرة الفنية السنوية.

وقالت الفنانة التشكيلية فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، إنها شاركت بلوحتين تدور فكرتهما حول رسوم الاطفال وحكاياتهم، ملفتة انها حاولت بالاحبار والخطوط ان توضح فكرة الاعمال الفنية.

وأضافت: "كلا منا له حكايات منذ الصغر، وعندما نكبر نشتاق الى تلك الحكايات ونعود لنسمعها، فحاولت ان اختزل الاشخاص واظهرها فى اللوحتان".

وتابعت: " عنصر الفراغ هام جدا فى العمل الفنى وفكرته هو الابعاد والتخيلات والذكريات القديمة، وربطت بين اللوحتين بخيط ممتد لحركة الاطفال".

 

كانت قد علقت وزيرة الثقافة على المعرض قائلة: "يعد المعرض العام أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية المصرية، وقدرتها البناءة على رصد الظواهر المجتمعية بشكل متفرد، من خلال الذائقة الفنية البصرية، 

وأكدت وزيرة الثقافة أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا أصيلًا من الثقافة المصرية بروافدها الإبداعية وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي، وتعكس رؤي متميزة لمختلف الاتجاهات والمدارس التشكيلية، وأشارت الى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان".

مقالات مشابهة

  • ضابط إسرائيلي ينتقد سياسة نتنياهو ويحذر من قراراته
  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • منتخب “U17” يفوز وديا على اتحاد العاصمة
  • عاجل.. محمد فضل ينتقد إمام عاشور ويهاجم كولر بسبب لاعب الأهلي
  • تسمية أحمد موسى العبادي ناطقاً رسمياً للمبادرة الوطنية
  • أمين بغداد: مشاريعنا لتصفية المياه مطابقة لمواصفات الصحة العالمية
  • "يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين
  • التشكيلية منى مدحت: اللوحات المشاركة فى المعرض العام تدور حول رسوم الأطفال
  • فرقة سمالوط تقدم "كيد البسوس" على مسرح روض الفرج