وقالت المصادر الاعلامية إن مجموعة من الضابط الإماراتيين والإسرائيليين يقدر عددهم 19 ضابطاً وصلوا إلى عبد الكوري الإثنين الماضي على متن طائرة مدنية إماراتية للتمويه على مهمتهم الرسمية.

وأضافت أن وصول الضباط الإماراتيين والإسرائيليين جاء عقب وصول خبراء عسكريين بريطانيين وإسرائيليين خلال الأسابيع الماضية إلى عبدالكوري، التي جاءت بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية البريطانية في بحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر دعماً واسناداً للشعب الفلسطيني في غزة.

وذكرت المصادر أن الزيارات المتكررة للضباط الإماراتيين والأجانب بهدف استكمال التجهيزات للقاعدة العسكرية الإسرائيلية التي انشأتها بالتعاون مع الإمارات خلال العام 2022م، مع استمرار حكومة المرتزقة التابعة لتحالف العدوان التي تدعي الشرعية غض الطرف للاستحداثات العسكرية الأمريكية والإسرائيلية الإماراتية بالجزيرة، وكأن الامر لا يعنيها بعد عملية تهجير واسعة للأهالي خلال السنوات الماضية.

 وكانت قد أعلنت أمريكا رسمياً في مارس الماضي عن وضع دفاعات جوية لحماية السفن الإسرائيلية فمن العمليات العسكرية اليمنية بذريعة “مواجهة إيران”.

وأكد تقرير صادر عن المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية ” “ISPI خلال نوفمبر الماضي أن الكيان الصهيوني نشر أجهزة استشعار خاصة به في جزيرة عبدالكوري لمواجهة الصواريخ والطائرات بدون طيار “الإيرانية”.

وظهرت أنشطة العدو الإسرائيلي بصورة علنية في جزيرة سقطرى وعبدالكوري منذ اعلان تطبيع علاقتها مع الإمارات في النصف الثاني من العام 2020، إلا ان هناك تأكيدات تشير إلى أن انشطة الكيان تعود إلى العام 2017 بالتزامن مع العمليات العسكرية الإماراتية في الساحل الغربي لليمن وسيطرتها على المخا.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قبل عودة البرلمان.. ماذا قدم مجلس النواب خلال دور الانعقاد الماضي؟

أنجز مجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني العديد من مشروعات القوانين الهامة والتي تخص المواطن بشكل رئيسي، حيث عقد المجلس  ٤٢ جلسة عامة، وناقش ١٧٥ مشروع قانون بإجمالي مواد ١٨٠٥ مادة، و٣٨ اتفاقية.


كما جاء ضمن الحصاد عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان النوعية، وانتهى منها المجلس ٦٥١ تقريرا، وبلغ عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجان النوعية نحو ٢٣٢٧ بإجمالي عدد ساعات بلغ ٢٩٧٠ ساعة، وقامت اللجان النوعية بالعديد من الزيارات الميدانية بلغت ١٠ عشر زيارات ميدانية.

 

عودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب


وكان قد أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، فض دور الانعقاد الرابع، للفصل التشريعي الثاني، وفقا لحكم المادة 274 من اللائحة الداخلية، وفى الموعد الذى يحدده قرار رئيس الجمهورية.


وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب فى المادة 274 على يستمر دور الانعقاد للبرلمان لمدة 9 أشهر على الأقل ولا يجوز فض إلا قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة، ونصت المادة 115 من الدستور على "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور".


وطبقا للمادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

مقالات مشابهة

  • جالانت: حزب الله بدأ يدرك بعض القدرات العسكرية الإسرائيلية
  • بالفيديو.. "المقاومة الإسلامية في العراق" تقصف قاعدة الأغوار العسكرية الإسرائيلية
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: وصول 8 جرحى لمستشفى العفولة لتلقي العلاج
  • الصحة اللبنانية: 45 شهيدا جراء الغارة الإسرائيلية على بيروت الجمعة الماضي
  • أسرار العمليات الإسرائيلية ضد قادة حزب الله.. أحمد موسى يكشف كواليس الاستهداف
  • عميروف: أوكرانيا تطلع الدول الغربية على العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية
  • حزب الله يعلن مقتل قائد عسكري آخر بالإضافة إلى عدد من المقاتلين بصفوفه في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بيروت 
  • قبل عودة البرلمان.. ماذا قدم مجلس النواب خلال دور الانعقاد الماضي؟
  • تصعيد العمليات الإسرائيلية: اغتيالات وارتدادات على حزب الله
  • تصعيد العمليات الإسرائيلية ضد حزب الله: اغتيالات وتأثيرات على الوضع في لبنان