دعت السلطات في تايلاند مجددًا ملايين السكان إلى عدم مغادرة منازلهم بسبب المخاطر الصحية الجسيمة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة حيث تجاوزت درجة الحرارة المحسوسة لليوم السادس على التوالي، وفق مؤشر يأخذ في الاعتبار الرياح والرطوبة ودرجة الحرارة، 52 درجة مئوية في البلاد.

وذكر راديو «فرنسا الدولي»، اليوم الخميس، أن الحرارة الشديدة المتوقعة اليوم ستبلغ نحو 40 درجة مئوية في تايلاند، مضيفًا أن 30 شخصا لقوا حتفهم منذ مطلع العام الجاري في تايلاند بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

يذكر أن شهر أبريل هو الشهر الأكثر سخونة وجفافا في تايلاند، ولكن موجة الحر تفاقمت هذا العام بسبب ظاهرة «النينو» المناخية.

اقرأ أيضاًتايلاند والصين تعفيان مواطني بلديهما من تأشيرة الدخول اعتبارا من مارس المقبل

مصرع 14 شخصًا وإصابة 35 آخرين في حادث انحراف حافلة بتايلاند

«القاهرة الإخبارية»: وصول المحتجزين التايلانديين والروسي إلى معبر رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة طقس تايلاند فی تایلاند

إقرأ أيضاً:

موجة حر قاسية تضرب باكستان.. درجات الحرارة تتجاوز 50 درجة مئوية

اجتاحت موجة حر قاسية أجزاء من باكستان، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت) في بعض المناطق يوم الاثنين، بما في ذلك منطقة سوكور الجنوبية.

اعلان

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة قبل أن هطول الأمطار الموسمية، بحسب إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية.

وسجلت البلاد عشرات الإصابات بضربات الشمس وحالات الجفاف. ويعمل الأطباء على معالجة المصابين الذين وصلوا إلى المستشفيات.

وفي مدينة سوكور، الواقعة في إقليم السند، أقيمت مخيمات إغاثة يديرها متطوعون لتوفير المياه المثلجة للناس تحسبا من ارتفاع عدد المصابين بضربات الشمس. 

وتأتي هذه المبادرة في ظلّ اتهامات من قبل المواطنين للحكومة بالتقاعس عن تقديم المساعدة اللازمة لمواجهة موجة الحر.

شاهد: دوامة من الحر والفقر في أكثر مدن باكستان سخونةً شاهد: صيف في عز الشتاء.. البرازيل تشهد موجة حر وارتفاعات قياسية في درجات الحرارةشاهد: مثلجاث لتبريد حيوانات حديقة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال موجة حر غير مسبوقة

وقد لجأ الناس أيضًا إلى مياه نهر السند الشهير لإنقاذ أنفسهم من قسوة الحرارة.

ويضطرّ جافيد أحمد وأصدقاؤه إلى اللجوء إلى مياه نهر السند يوميا للسباحة والاستحمام، وذلك للهروب من درجات الحرارة المرتفعة.

وحثت السلطات الناس على البقاء في منازلهم وشرب السوائل وتجنب السفر غير الضروري لتقليل خطر التعرض لضربة الشمس.

إلا أن العمال يقولون إنهم بحاجة إلى الخروج إلى أعمالهم لإطعام أسرهم.

وحذّر المسؤولون من أنّ موجة الحر الحالية تعدّ أحد تداعيات تغير المناخ، وهي أحدث كارثة مرتبطة بالمناخ تُضرب البلاد في السنوات الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المغرب يشهد موجة حر شديدة حتى يوم الإثنين المقبل 62.3 درجة مئوية في ريو دي جانيرو.. موجة حرّ شديدة تجتاح البرازيل والتغير المناخي أول المتهمين شاهد: موجة حر غير مسبوقة تضرب البرازيل باكستان تغير المناخ موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: تجدد القصف الإسرائيلي على رفح وإسبانيا تعترف رسمياً بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية يعرض الآن Next وول ستريت جورنال: ترامب يتعهد بطرد الطلاب المتعاطفين مع فلسطين في حال انتخابه يعرض الآن Next شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو يعرض الآن Next شاهد: بعد "مجزرة الخيام".. مستشفى ميداني في رفح يستقبل عشرات الإصابات البالغة ويشكو من نقص الإمدادات يعرض الآن Next شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح اعلانالاكثر قراءة "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني فيديو: مظاهرات في جورجيا في عيد الاستقلال ضد قانون "العملاء الأجانب" المثير للجدل هكذا قضى الرئيس الإيراني يومه الأخير.. إيران تبث صوراً جديدة لرئيسي قبل مقتله أكثر من 2000 شخص "دفنوا أحياء" إثر انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات يقول إنها لقوات تابعة له في جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل رفح - معبر رفح غزة حركة حماس الاتحاد الأوروبي فرنسا قطاع غزة مظاهرات فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق
  • بـ 47 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • أجواء معتدلة ودرجات حرارة متوسطة في أغلب المناطق
  • الهند.. حالة تأهب قصوى مع ارتفاع درجات الحرارة (صور)
  • توقعات بطقس شديد الحرارة داخل مكة اليوم الأربعاء
  • درجات الحرارة في باكستان تتجاوز 52 درجة مئوية بسبب موجة حرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • موجة حر قاسية تضرب باكستان.. درجات الحرارة تتجاوز 50 درجة مئوية