#سواليف

تتأثر المملكة بمنخفض جوي #خماسيني، وتصل #الأجواء الحارّة الى ذروتها مع تزايد نسب #الغبار في #الأجواء

يزداد تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، حيث يتوقع ان تسجل درجات #الحرارة اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (10-12) درجة مئوية، #طقس_جاف وحار نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، وحار في باقي المناطق، مع ظهور كميات من #الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

نهاراً
توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون أعلى من المعدل بحدود 10-12 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة أبو عبيدة يقتبس من قصيدة لتميم البرغوثي والشاعر يرد 2024/04/25

وتسود #الأحوال_الجوية_الخماسينية، وتصل الأجواء الحارة الى ذروتها مع تزايد تركيز الغبار في الأجواء بنسب متفاوتة، وتكون الاجواء حارّة في جميع مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى الى حاجز الأربعين مئوية وربما أكثر، مع ظهور السحب العالية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، مثيرة للغبار بنسب متفاوتة.

في خليج العقبة:

الرياح: جنوبية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس في جميع مناطق المملكة عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات المغلقة التخلص من السجائر بشكل صحيح، لمنع اشتعال الحرائق الانتباه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون جراء ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء بنسب متفاوتة
ليلاً
تكون الأجواء معتدلة الى لطيفة في عموم المناطق، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خماسيني الأجواء الغبار الأجواء الحرارة طقس جاف الغيوم

إقرأ أيضاً:

الهند تسجل أول وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام

المناطق_رويترز

ذكرت وسائل إعلام اليوم الخميس أن العاصمة الهندية نيودلهي سجلت أول حالة وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام مع وصول درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.

وتشهد أجزاء من شمال غرب ووسط الهند موجة من الطقس الحار وشديد الحرارة منذ أسابيع، ووصلت درجة الحرارة في دلهي إلى مستوى قياسي بلغ 52.9 درجة مئوية في حي مونجشبور أمس الأربعاء.

أخبار قد تهمك “تعليم المدينة المنورة”: بدء التسجيل الإلحاقي لطلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأحد القادم 30 مايو 2024 - 11:08 مساءً “منشآت” تنظم لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي” بمشاركة 46 منشأة 30 مايو 2024 - 10:22 مساءً

وقد يتم تعديل هذه القراءة، إذ تراوحت درجات الحرارة القصوى في أجزاء أخرى من المدينة بين 45.2 درجة مئوية إلى 49.1 درجة مئوية.

وذكرت صحيفة إنديان إكسبريس أن أول حالة وفاة مرتبطة بموجة الطقس الحار في العاصمة هذا العام كانت لعامل يبلغ من العمر 40 عاما توفي بسبب ضربة شمس أمس الأربعاء.

وتصنف الهند موجة الحر عندما تكون درجة الحرارة العظمى أعلى من المعدل الطبيعي بما يتراوح بين 4.5 و6.4 درجة مئوية، بينما تحدث موجة الحر الشديد عندما تكون درجة الحرارة العظمى أعلى من المعتاد بمقدار 6.5 درجة أو أكثر.

30 مايو 2024 - 11:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 مايو 2024 - 10:01 مساءًرسميا.. “أرامكو” تطرح 1.5 مليار سهم الأحد المقبل أبرز المواد30 مايو 2024 - 9:57 مساءً“أم وعال”.. مسلك قوافل الحجاج من بلاد الشام والعراق قبل مئات السنين منطقة المدينة المنورة30 مايو 2024 - 9:27 مساءًرئاسة الشؤون الدينية بوكالة المسجد النبوي تدشن المركز الإعلامي للوكالة لموسم الحج أبرز المواد30 مايو 2024 - 9:25 مساءًجامعة جدة تمنح قبولًا مباشرًا للطلاب والطالبات المتميزين في مسابقة “صناعيو المستقبل” أبرز المواد30 مايو 2024 - 9:07 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض30 مايو 2024 - 10:01 مساءًرسميا.. “أرامكو” تطرح 1.5 مليار سهم الأحد المقبل30 مايو 2024 - 9:57 مساءً“أم وعال”.. مسلك قوافل الحجاج من بلاد الشام والعراق قبل مئات السنين30 مايو 2024 - 9:27 مساءًرئاسة الشؤون الدينية بوكالة المسجد النبوي تدشن المركز الإعلامي للوكالة لموسم الحج30 مايو 2024 - 9:25 مساءًجامعة جدة تمنح قبولًا مباشرًا للطلاب والطالبات المتميزين في مسابقة “صناعيو المستقبل”30 مايو 2024 - 9:07 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض "تعليم المدينة المنورة": بدء التسجيل الإلحاقي لطلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأحد القادم "تعليم المدينة المنورة": بدء التسجيل الإلحاقي لطلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأحد القادم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا
  • الهند تسجل أول وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام
  • كتله هوائية تقتحم البلاد الليلة و تحول الأجواء الى معتدلة
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • تسجيل أول وفاة بسبب الطقس الحار في نيودلهي
  • كتل هوائية حارة نسبيًا... وطبقات من الغبار!
  • الخميس .. انخفاض آخر على الحرارة
  • أجواء معتدلة ودرجات حرارة متوسطة في أغلب المناطق
  • الأربعاء .. انخفاض على درجات الحرارة