كتب - أحمد جمعة:
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سيناء التي تحررت بالحرب والدبلوماسية، ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها، ورمزاً خالداً على صلابة الشعب المصري في دحر المعتدين والغزاة على مر العصور.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ"42" لتحرير سيناء، اليوم الخميس.

وأوضح أنه على مدار السنوات الماضية، تعرضت مصر لاختبار جديد استهدف سيناء، وخضنا حرباً شرسة ضد قوى الإرهاب والشر التى ظنت واهمة أن بمقدور عملياتها الإرهابية إضعاف عزيمتنا، ولكن تحطم الشر على حصون الخير والشرف، وقدم الشعب شهداء أبراراً من أبنائه الكرام فى القوات المسلحة والشرطة المدنية ليدفعوا بدمائهم الغالية ثمن حماية سيناء، بل ومصر كلها من الإرهاب والتطرف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي عبد الفتاح السيسي الحرب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

من المنيا.. وفاة أول حالة من الحجاج المصريين أثناء أداء مناسك الحج

غمرت أجواء من الحزن والأسى قرية آبا البلد، بمركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عند تلقي خبر وفاة أحد الحجاج من أبناء القرية، ويدعى « خالد حسن»، في العقد السابع من عمره، أثناء أداء مناسك الحج لعام 1445.

وانهالت التعليقات على منشور الحاج « خالد حسن»، من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ناعين الراحل، مقدمين للأسرة خالص العزاء سائلين الله أن يلهم أسرته الصبر والسلوان

وقد أعلنت أسرته الكريمة عن وفاته، بعد تلقيها اتصالًا من وزارة الخارجية المصرية، مُعربة عن خالص تعازيها ومواساتها في هذا المتوفي الجليل.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد وافقت السلطات السعودية على دفن جثمان الفقيد في البقيع، تكريماً لِمَنْ قضى نحبه في سبيل الله تعالى، حاملاً راية الإسلام، ومؤديًا فريضة الحج.

وتوافد أهالي قرية آبا البلد، والأصدقاء، إلى منزل الفقيد لتقديم واجب العزاء والمواساة لعائلته، التي أقيمت سرادق العزاء لاستقبال المعزين.

في سياق آخر، غادر الفوج الأخير لحجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة المنيا، من إجمالي 45 فوجًا لهذا العام، متجهًا إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

ضم الفوج المغادر 268 حاجًا و 6 مشرفين، حيث ودعهم السيد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، في ساحة مطار المنيا الدولي، متمنيًا لهم رحلة سعيدة وحجًا مبروراً، وأن يعودوا سالمين إلى وطنهم معززين مكرمين.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية» حملت رسائل للمجتمع الدولي
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • حزب الجيل: زيارة الرئيس السيسي للأردن تعد استجابة طارئة لإنقاذ أهالي غزة
  • العراق: الإرهاب لم يعد خطراً على وجود الدولة
  • خالد جلال: مسيرة المسرح المصري ستظل مليئة بكنوز تحتاج لاكتشافها
  • من المنيا.. وفاة أول حالة من الحجاج المصريين أثناء أداء مناسك الحج