واصلت وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع اليونيسف، تقييم مبادرات برنامج « نتشارك » وختام فعاليات الحوارات المجتمعية وتقييم  المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات « دوّي » بمجمع إعلام الغردقة في محافظة البحر الأحمر، بحضور 250 مشاركاً .

واستعرض المشاركون في برنامج « نتشارك » 16 مبادرة  تم تنفيذها داخل 7 مركز شباب علي مستوي المحافظة ، تلك المبادرات المجتمعية تعكس الإيمان بالقدرات الإبداعية للنشء والشباب في الجمهورية الجديدة ونحو آفاق أرحب في كل المجالات ، حيث حققت مبادرتي  "كن صديقا لي" _مركز شباب سفاجا ، و مبادرة "المواطنة ونبذ الكراهية" مركز شباب القصير ،  والفوز بالجائزة المالية المُعلن عنها من قبل الوزارة .


علي هامش الفعاليات تم تقييم الحوارات المجتمعيه للمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات « دوّي » ، في اطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، تحت رعاية السيدة الفاضلة إنتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية ، وتحت شعار #بحكايتك_تكمل_حكايتهم  ، وتسليط الضوء باستمرار على النماذج الإيجابية للفتيات اللواتي جرى تمكينهن والأشخاص الذين يدعموهن.

وتتضًمنت فعاليات الختام عرضًا توثيقيًا يبرز مشاركة النشء والشباب نحو تنفيذ 40 ورشة عمل داخل 10مراكز شباب (  الفتح ،  غارب ،  الغردقة ، الميناء ،  سفاجا ،  قرية أم الحويطات ،  مبارك  ،  القصير ،   مرسي علم ،  الشلاتين )ونادي الرحلات ، والتأكيد علي  أن المرأة شريك في صنع المستقبل،  ووزارة الشباب والرياضة مع الجهات الشريكة  تسعى إلى تمكين الفتيات للمشاركة في صنع مستقبل الجمهورية الجديدة من خلال الاستثمار بقدراتهن في مختلف مشروعات وبرامج الوزارة ، وهذه النجاحات تعكس التفوق والإبداع الذي يمكن أن تحققه الفتيات المصريات في مختلف المجالات ، وتلهم الأجيال الصاعدة لتحقيق أهدافهن والمساهمة في تطوير المجتمع.


 
 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات نتشارك اعلام الغردقة الجمهورية الجديدة مركز شباب سفاجا

إقرأ أيضاً:

خاص| عودة وزارة الاستثمار في التشكيل الجديد لحكومة مدبولي 2024

علمت «الأسبوع» من مصادر خاصة، أن رئيس إحدى الهيئات العامة مرشح لتولي وزارة الاستثمار في التشكيل الجديد لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

يأتي عودة وزارة الاستثمار بين الحقائب الوزارية في التشكيل الجديد بعد مرور أكثر من 4 سنوات على إلغاءها في 22 ديسمبر من العام 2019، حيث جرى تولية الدكتور مصطفي مدبولي شئون الاستثمار آنذاك إلى جانب مهام منصبة كرئيس لمجلس الوزراء.

كانت سحر نصر آخر من تولى منصب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في الفترة من 16 فبراير حتى تاريخ إلغاء الوزارة، حيث جرى فصل وزارة التعاون الدولي والتي تولتها الدكتورة رانيا المشاط، فيما أصبح ملف الاستثمار تابع لمجلس الوزراء إلى أن تم تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار والذي ترأسه رئيس الجمهورية في 14 أبريل 2023.

جرى إنشاء وزارة الاستثمار في مصر العام 2004 بقرار من رئيس الجمهورية حيث أصبحت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تابعة لاختصاصات وزير الاستثمار.

حكومة مدبولي الجديدة

كان الدكتور مصطفي مدبولي تقدم لرئيس الجمهورية في الأسبوع الجاري من شهر يونيو 2024 باستقالة الحكومة، والتي قبلها رئيس الجمهورية مجدداً الثقة في الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل الوزارة الجديدة،

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الوزارة الجديدة لمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

وطالب الرئيس السيسي مدبولي بضم ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة في الوزارة الجديدة، لتعمل على تحقيق المستهدفات المستقبلية، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

اقرأ أيضاًعاجل| الحكومة الجديدة 2024.. وزير الكهرباء اعتذر عن الاستمرار ومفاجأة بوزارة البترول

مدبولي يتابع مع وزير الشباب عددا من ملفات عمل الوزارة

خاص| «الأسبوع» تكشف مصير وزراء تم اختيارهم 2022 في التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • مركز شباب القصير يحتفل باليوم العالمي للبيئة
  • مباراة استعراضية لنجوم كرة القدم في إطلاق أكاديمية بمركز شباب جمجرة
  • خاص| عودة وزارة الاستثمار في التشكيل الجديد لحكومة مدبولي 2024
  • الرياضة بالقليوبية تعلن أماكن عرض مباراة منتخب مصر.. غدًا الخميس
  • وكيل الشباب والرياضة بالمنيا في حوار لـ «الفجر»: لدينا 195 مركز شباب بالمحافظة ومشروعاتنا تتخطى الـ 800 مليون جنيه
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق حملة لدعم منتخب مصر لكرة القدم
  • 77 مركز شباب لإذاعة مباراة المنتخب المصري أمام منتخب بوركينافاسو غداً
  • «شباب القليوبية» تطلق حملة لدعم منتخب مصر تحت شعار «الطريق للمونديال»
  • بسبب ماس كهربائي.. السيطرة على حريق نشب داخل مركز شباب الوفاء والأمل بالهرم
  • محافظ دمياط تفتتح مركز شباب شرباص بفارسكور