عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «بعد الموافقة الأمريكية على مزيد من المساعدات.. تفاؤل حذر بين قادة الجيش الأوكراني».

منح أوكرانيا 61 مليار دولار 

وذكر التقرير أنه بعد شهور من الجدال تحت قبة النواب الأمريكية، من أجل إقرار حزمة المساعدات الجديدة من أجل كل من أوكرانيا وتايوان وإسرائيل، جاءت الموافقة لتمنح أوكرانيا منها نحو 61 مليار دولار، ويتنفس معها الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي وقوات الجيش الأوكراني الصعداء، تمهيدا إلى عودة الآلة العسكرية للدوران من جديد دفاعا وهجوما.

وكشف التقرير أن الجيش الأوكراني بعد أن فتح الغرب له مخازن السلاح دعما لموقفه خلال عامين، أصبح يمر بمرحلة خذلان شديد بحسب وصف قادة الجيش وفروحه المختلفة،  نظرا للنقص الحاد في الذخيرة خاصة ذخائر المدفعية وصواريخ الدفاع الجو وبطارياته الذي سمح نقصها بتحول موازين القوى الميدانية لصالح الجانب الروسي.

ورغم إقرار حزمة المساعدات الجديدة فإن الجيش الأوكراني يساوره القلق بشأن المدة الزمنية، التي من الممكن أن يستغرقها وصول الدعم العسكري الجديد، خاصة مع تكثيف الجيش الروسي من هجماته خلال الآونة الأخيرة، بهدف تعظيم مكاسبه على الأرض قبل وصول الدعم الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الأمريكية أوكرانيا إسرائيل زيلينسكي الجيش الأوكراني القاهرة الإخبارية الجيش الروسي الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن اليوم هو اليوم الـ34 لإغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني، واليوم الـ14 لاستئناف المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، حيث دخل اليوم 163 شاحنة مساعدات بالإضافة إلى 8 شاحنات وقود حتى الآن.

وأضاف خلال رسالة على الهواء: العشرات من هذه الشاحنات التي تحمل عددا كبيرا من المساعدات عادت بعدما أفرغت الحمولة الخاصة بها داخل معبر كرم أبو سالم عن طريق الأمم المتحدة التي تتسلم هذه المساعدات وتتولى توزيعها داخل قطاع غزة.

وتابع: ما زالت حتى الآن عشرات الشاحنات تخرج إلى محيط معبر رفح مرة أخرى، ولكن بالمقارنة في الأيام الماضية تبدو اليوم أن حركة دخول المساعدات هي الأكبر نسبيا مقارنة بالأيام الماضية.

وأكد المطعني: أن مجمل الشاحنات التي دخلت معبر كرم أبو سالم لامس 1500 شاحنة منذ استئناف حركة المساعدات مرة أخرى عبر معبر كرم أبو سالم.

اقرأ أيضاًقائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي: الجيش يدرك مسؤوليته عن الفشل في الحرب بغزة

إذاعة جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرًا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة

إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات

مقالات مشابهة

  • قاعدة عسكرية روسية في البحر الأحمر.. كيف تؤثر على حرب السودان؟
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • الأهرام: مؤتمر الأردن الدولي يعكس دور القاهرة وعمان في تخفيف معاناة سكان غزة
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا حول تدفق المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا
  • القتال أو الترحيل.. روسيا تجنّد شبانا أفارقة في حربها ضد أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول 4 شهداء في قصف إسرائيلي إلى مستشفى شهداء الأقصى
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف إقليم سومي 26 مرة في يوم واحد