أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن العلاقات البحرينية البريطانية ترتكز على علاقاتِ صداقةٍ تاريخية متجذرة مبنيةٌ على أسسٍ من التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية الممتدة، مشيرا إلى الحرص على مواصلة تعميق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، والعمل على فتحِ مزيدٍ من آفاق العمل المستقبلية بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

 

واستعرض ولي العهد البحريني خلال لقائه سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين أليستر لونج، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا" - آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتأكيد على أن الأمن والسلام ركيزتان أساسيتان للتنمية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين بما يحقق التطلعات المشتركة.

وأشار الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من محطاتٍ تاريخيةٍ متميزة مؤطرة بالزيارات المتبادلة واتفاقيات التعاون، مؤكدًا على ما وصلت إليه مسارات العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وما تشهده من تقدمٍ وتطورٍ مستمر عزز من مساراتها بما يسهم بالدفع بها نحو آفاقٍ أوسع.

 

منذ 7 أكتوبر.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان في قطاع غزة إلى 34305 شهداء

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 202 على قطاع غزة، بإرتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 34.305 شهيد و 77293 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

 

كما قالت الصحة في غزة الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيد و 64 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الفلسطينية لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

البرلمان العربي: إعداد مشروع وثيقة بشأن الرؤية البرلمانية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي

انتهت اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية من إعداد مشروع وثيقة بشأن الرؤية البرلمانية العربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي تمهيدا لرفعها إلى المؤتمر المقرر انعقاده بعد غد السبت بمقر الجامعة العربية، ومن ثم إقرارها ورفعها إلى القادة العرب خلال القمة العربية المقبلة التي ستعقد بمملكة البحرين في مايو المقبل. 

وأفاد بيان صادر عن البرلمان العربي اليوم الخميس بأن اللجنة ناقشت - خلال اجتماعها بالقاهرة برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي - مشروع الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي بشأن الرؤية البرلمانية العربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي، كما ناقشت الفرص والتحديات المرتبطة باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون العرب في حوكمة استخدامات الذكاء الاصطناعي من خلال إنشاء إطار قانوني وتنظيمي يضمن تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها بشكل مسؤول وآمن في مختلف المجالات، وعلى نحو يراعي خصوصية وثقافة وأخلاق المجتمعات العربية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولي العهد البحريني المملكة المتحدة سلمان بن حمد آل خليفة

إقرأ أيضاً:

خبراء ومحللون سياسيون لـ«الاتحاد»: «قمة البحرين» أكدت وحدة القرار العربي في دعم القضية الفلسطينية

شعبان بلال (القاهرة) 

أخبار ذات صلة إسبانيا تخطط لاعتراف مشترك مع دول أخرى بدولة فلسطينية القادة العرب يدعون إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

أشاد خبراء ومحللون سياسيون بقرار القمة العربية التي عقدت أمس الأول في مملكة البحرين، خاصة الدعوة إلى عقد مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط، والمطالبة بنشر قوات أممية في الأراضي الفلسطينية، موضحين أنها أكدت ضرورة إحلال السلام العادل والشامل كخيار استراتيجي، وتعزيز التعاون والتضامن العربي ودعم التنمية المستدامة. 
وقال عضو مجلس أمناء «معهد البحرين للتنمية السياسية»، المهندس محمد إبراهيم السيسي البوعينين، إن «إعلان البحرين» يمثل ركيزة أساسية للمرحلة المقبلة، خاصة في دعم القضية الفلسطينية، ووقف الحرب المستمرة على قطاع غزة، ومعاناة الشعب الفلسطيني، ودعم حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.
وأشار لـ«الاتحاد»، إلى أن دعوة القمة العربية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية تتولى مملكة البحرين بوصفها رئيساً للقمة إجراء الاتصالات مع الأطراف الدولية المعنية لترتيب عقد هذا المؤتمر في البحرين، واستجابة للمبادرة البحرينية التي تؤكد حرص مملكة البحرين وجهودها المتواصلة من أجل السلام والأمن والاستقرار في المنطقة. 
ولفت البوعينين إلى أن القمة تدعم التحرك الفوري لوزراء الخارجية العرب والتواصل مع نظرائهم في العالم لحثهم على الاعتراف السريع بدولة فلسطين، وذلك دعماً للمساعي العربية للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة كدولة مستقلة وذات سيادة كاملة، وتكثيف الجهود العربية مع جميع أعضاء مجلس الأمن لتحقيق هذا الاعتراف. 
من جانبه، قال مدير إدارة إسرائيل بوزارة الخارجية المصرية سابقاً، الدبلوماسي السفير جمال بيومي، إن القمة نجحت بقوة على مستوى الانعقاد وحضور جميع زعماء الدول أو ممثلين عنهم، بالإضافة إلى الاتفاق على جدول أعمال وقرارات يتضح أنها اختيرت بعناية. 
وأشاد بيومي في تصريحات لـ«الاتحاد»، بقرارات القمة العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بدايةً من الدعوة إلى وقف إطلاق النار وإطلاق مفاوضات السلام ونشر قوات دولية، موضحاً أنها قرارات حكيمة تدعم الوضع في فلسطين والسلام في الشرق الأوسط. 
بينما أكد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأردنية، الدكتور محمد المصالحة، أن «إعلان البحرين» يؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية ووقف الحرب على غزة خاصةً، لافتاً إلى أن الدعوة لعقد مؤتمر السلام ونشر القوات الدولية، قرارات مهمة لحماية الفلسطينيين. 
وأوضح المصالحة لـ«الاتحاد»، أن الفرصة مواتية لعقد مؤتمر السلام بمشاركة كل الدول لدعم القضية الفلسطينية وتعزيز السلام واحترام القانون الدولي، مشيداً بالتعاون العربي وموقف الدول العربية لوقف الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية.
وفي السياق، أشاد المحلل السياسي الفلسطيني، جهاد حرب، بالدور المهم للقمة العربية، موضحاً أنه على مدار السنوات الماضية كان هناك تدخل واسع في تحديد الاتجاهات السياسية الداعمة للقضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالدولة الفلسطينية. 
وأشار لـ«الاتحاد»، إلى أن ذلك ما تضمنته جميع بيانات القمم العربية المتواترة وآخرها القمة التي انعقدت في مملكة البحرين والتي حددت ضوابط ومعايير وشروط فيما يتعلق بالتحرك السياسي العربي والتي نتج عنها لجنة وزراء الخارجية العرب والدول الإسلامية لمخاطبة ولقاء العديد من الدول ذات النفوذ على المستوى الدولي من أجل توضيح وشرح القضية الفلسطينية ووقف العدوان.  وشدد حرب على أن للقمة العربية دوراً مهماً وكبيراً لنصرة القضية الفلسطينية، حيث إنها شكلت رافعة أساسية لمساعدة الفلسطينيين، مشيراً إلى قراراتها الأخيرة المتعلقة بوقف الحرب والدعوة إلى مؤتمر سلام دولي، ونشر قوات أممية على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عن قمة المؤامرات في البحرين!
  • وزيرة التضامن تلتقي بنظيرها البحريني لبحث التعاون
  • رئيس "الشورى البحريني": حريصون على بناء علاقات وثيقة مع دول العالم
  • خبراء ومحللون سياسيون لـ«الاتحاد»: «قمة البحرين» أكدت وحدة القرار العربي في دعم القضية الفلسطينية
  • قيادي بـ«حزب العدل»: بيان قمة البحرين لم يخذل غزة
  • ملك البحرين يشكر الرئيس الروسي لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • ملك البحرين يعرب عن شكره لبوتين لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • «المستقلين الجدد»: مصر حجر الزاوية في القرارات المعلنة من قمة البحرين
  • شي يؤكد على أهمية "إكسبو الصيني الروسي" كمنصة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي
  • لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة البحرين؟