النهار أونلاين:
2024-05-23@17:27:37 GMT

الجزائر وتونس يناقشان التعاون بمجال الري

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

الجزائر وتونس يناقشان التعاون بمجال الري

إستقبل وزير الري، طه دربال، اليوم الخميس، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للجمهورية التونسية، عبد المنعم بلعاتي، على مستوى مقر وزارة الري.

وحسب بيان للوزارة، تحادث الطرفان عن فرص تعزيز التعاون والشراكة في مجال الري. وتبادل التجارب والخبرات لا سيما في مجال استغلال وتثمين الموارد المائية غير التقليدية على غرار تخليك مياه البحر للشرب واعادة إستعمال المياه المصفاة في الفلاحة والصناعة.

كما ناقش الوزراء اقتراحات في ما يخص الشروع في عقد لقاءات عملية بين الإطارات التقنية للبلدين الشقيقين. لوضع خارطة طريق مشتركة لتجسيد برامج تعاون وتبادل زيارات العمل بين البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى نائب وزير المياه بجمهورية زيمبابوي

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ، فانجليس هاريتاتوس نائب وزير الأراضي والزراعة والمياه والمناخ والتنمية الريفية بجمهورية زيمبابوي، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد فى بالى بدولة إندونيسيا.

و أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة الدائمة في التواصل الفعال وتطوير علاقات التعاون المشترك ، مؤكدا حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف خاصة فى ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) .

كما أشار  لأهمية المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه (AWARe) والتي تهدف بشكل أساسي لدعم المجتمعات المحلية في التأقلم والتكيف مع تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة بالقارة السمراء من خلال مشروعات عديدة يتم تنفيذها على الأرض فى مجال المياه والمناخ .

و أكد الدكتور سويلم على حرص مصر على تقديم التدريب وبناء القدرات لإعداد الكوادر الفنية في العديد من المجالات الخاصة بإدارة المياه وإيفاد الخبراء الفنيين في مجال تخطيط وتحسين إدارة الموارد المائية وإعداد السياسة المائية لجمهورية زيمبابوي .

وقد أعرب  فانجليس عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقة التي تربط كلا البلدين مشيداً بالدعم الذي تقدمه مصر لجمهورية زيمبابوي في كافة المجالات مع رغبة بلاده فى الإستفادة من الخبرات المصرية في مجالات التكيف مع تغير المناخ وإدارة المياه بكفاءة ومعالجة وإعادة إستخدام المياه .

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي نظيره الناميبي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الري : استمرار مصر خلال رئاستها للأمكاو لتوطيد وحدة القارة الإفريقية
  • وزير الري يلتقي وزير المياه الناميبي ورئيس مرفق المياه الإفريقي
  • وزير الري: من الضرورى الاعتماد على تحلية المياه مستقبلاً لمواجهة تحدياتها
  • وزير الري: منظمات أحواض الأنهار يجب أن تضم كل الدول المتشاطئة على النهر
  • وزير الري: إيفاد خبراء مصريين في مجال تخطيط وتحسين إدارة المياه إلى زيمبابوي
  • وزير الري يلتقي نظيره المغربى لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه
  • وزير الري يلتقى نائب وزير المياه بجمهورية زيمبابوي
  • شرفة يستقبل وزير الزراعة الموريتاني
  • وزير التعليم يبحث مع وزير التربية بإقليم كردستان سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم