قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن مدينة رفح الجديدة سوف تنافس مدن في التجمعات الجديدة عندما ينتهي العمل بها، مشيرا إلى أن تخطيط المنطقة يجرى على 3 مراحل بحيث تكون المرحلة الأولى لأهالي رفح، ثم المرحلة الثانية لأهالي الشيخ زويد.

أولوية كبيرة للغاية في تنمية مدينة رفح

وأضاف «شوشة»، خلال حواره عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه يوجد أولوية كبيرة للغاية في تنمية مدينة رفح، كون المدينة كانت شبه مدمرة، موضحا أن من عاني مُر الإرهاب كان مدينتي رفح والشيخ زويد، كما أن مدينة العريش وبئر العبد حدث بها عمليات إرهابية أيضا ولكن ليس بنفس درجة المعاناة التي تعرضت لها مدينتي رفح والشيخ زويد.

تخفيض سعر الشقة بنسبة 55%

وتابع محافظ شمال سيناء: «المواطنون عندما يرون شكل المباني والوحدات السكنية يعتقدون بأن القيمة المادية عالية جدا، ولكن الرئيس عبدالفتاح السيسي صدق على تخفيض الثمن أو سعر الشقة بنسبة 55%، أي أن من يسكن في مدينة رفح الجديدة يُدعم بالنسبة سالفة الذكر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الرئيس عبدالفتاح السيسي رفح الجديدة شمال سيناء الشيخ زويد مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

فرنسا تبدأ عملية أمنية كبيرة لإنهاء الشغب في كاليدونيا الجديدة

حذّر المفوض السامي للجمهورية الفرنسية في إقليم كاليدونيا الجديدة لوي لو فران، اليوم الأحد، من أنّه "ستتم استعادة النظام الجمهوري مهما كان الثمن"، في وقت بدأت باريس "عملية كبيرة" بمشاركة المئات من عناصر الدرك في الأرخبيل الواقع في المحيط الهادئ بعد ستة ليالٍ من أعمال الشغب قُتل خلالها ستة أشخاص.
واندلعت هذه الأعمال على خلفية إصلاح انتخابي.
وتصاعدت المعارضة ضدّ إصلاح دستوري يهدف إلى توسيع عدد من يُسمح لهم بالمشاركة في الانتخابات المحلية ليشمل كلّ المولودين في كاليدونيا والمقيمين فيها منذ ما لا يقل عن عشر سنوات. ويرى المنادون بالاستقلال أنّ ذلك "سيجعل شعب كاناك الأصلي أقلية بشكل أكبر".
وقال لوي لو فران المفوض السامي للجمهورية الفرنسية في الإقليم، خلال مؤتمر صحافي بثّته قناة "لا بروميير"، "أريد أن أقول لمثيري الشغب: توقفوا، عودوا إلى الهدوء، وسلّموا أسلحتكم".
وأكد أن "الوضع خطير وغير مسبوق. ولكن، مع القوات الموجودة تحت تصرّفي، سنكون قادرين على استعادة النظام الجمهوري في جميع أنحاء منطقة العاصمة (نوميا) في الأيام المقبلة".
وأعلن عن عمليات جديدة ستقوم بها قوات إنفاذ القانون خلال الساعات المقبلة لاستعادة السيطرة الكاملة على المنطقة.
وفي ظل تعليق الرحلات من نوميا وإليها منذ الثلاثاء، أعلنت باريس عن انطلاق عملية كبيرة تضمّ أكثر من 600 من رجال الدرك في كاليدونيا الجديدة تهدف إلى استعادة السيطرة الكاملة على الطريق الرئيسي البالغ طوله 60 كيلومتراً بين نوميا والمطار، والتي تعدّ محوراً استراتيجياً يسمح يإعادة تموين الجزيرة المعرّضة لنقص المواد الغذائية.
وتقدّر السلطات المحلية بأن نحو 3200 سائح ومسافر تقطّعت بهم السبل في الأرخبيل وخارجه.
وأعلنت نيوزيلندا الأحد أنّها طلبت من فرنسا الإذن لإرسال طائرات لإجلاء مواطنيها.

أخبار ذات صلة شما الكلباني وخالد الشحي يتألقان في «أبوظبي إكستريم» عاصفة مطرية قوية تضرب ولاية موزيل الفرنسية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فرنسا تبدأ عملية أمنية كبيرة لإنهاء الشغب في كاليدونيا الجديدة
  • «آي صاغة»: أسعار الذهب العالمية تحقق مكاسب كبيرة في أسبوع
  • فرنسا تطلق عملية أمنية كبيرة في كاليدونيا الجديدة بعد أيام من اندلاع أعمال شغب
  • كاليدونيا الجديدة الفرنسية.. عملية كبيرة "لاستعادة السيطرة" على طريق رئيسي
  • أبرزها جودر.. مسلسلات ينتظر الجمهور تقديم أجزائها الجديدة
  • ننشر مواعيد وأماكن قطع التيار الكهربي في مدينة رأس البر
  • "الإسكان": استكمال تطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • استكمال تنفيذ وتطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية في 4 مدن جديدة