أشاد الدكتور علي البرير مدير مكتب الأمم المتحدة بالعراق بتجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في خفض الطلب على المخدرات وعلاج وتأهيل مرضى الإدمان وفقًا للمعايير الدولية، مؤكّداً أنَّ الصندوق أصبح «بيت خبرة» للكثير من الدول على مستوى المنطقة.

عرض التجربة المصرية والاستفادة منها

وأكّد مدير مكتب الأمم المتحدة بالعراق في تقرير صادر عن الصندوق، أنَّ الزيارات الميدانية لوفد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى دولة العراق والالتقاء بوزير الداخلية العراقي، والجهات المعنية تأتي لعرض التجربة المصرية والاستفادة منها والتي أسفرت عن نجاح كبير في عدم الاقتصار بدولة العراق على المكافحة فقط، وأصبح الاهتمام حاليًا بمنظومة علاج وتأهيل مرضى الإدمان وخفض الطلب على المخدرات على غرار التجربة المصرية.

التمكين الاقتصادي للمتعافين

وقدم البرير الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على أوجه الدعم لدولة العراق في مجال خفض الطلب على المخدرات، ودعمها في كيفية الاستفادة من تجربة الوزارة والصندوق في بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة، وأيضًا دبلوم خفض الطلب على المخدرات التي ينفذها صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع جامعة القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان المخدرات التعاطي المتعافين الطلب على المخدرات

إقرأ أيضاً:

لقاء خاص لوزير العمل مع عدد من المصريين بالخارج في "بيت العائلة المصرية" بجنيف.. صور

 

 

نظم بيت العائلة المصرية بجنيف، وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا لقاء خاص مع حسن شحاتة، وزير العمل، أثناء زيارته للدولة للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي بجنيف.

مظاهر خاصة بشهر رمضان للجالية المصرية في جنيف والمدن السويسرية

جاء ذلك تزامنا مع مشاركة الوزير شحاتة فعاليات الدورة 112 ،لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في قصر الأمم المتحدة بجنيف ، الذي تشارك فيه أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب اعمال وعمال حول العالم.

 

وفي هذا الصدد، قال جمال حماد، رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف :"سعيد جدا بمقابلة معالي الوزير حسن شحاته ، خاصة وأن هذا اللقاء نتحدث فيه عن الوطن ،و الإستماع الى مطالب العاملين بالخارج".

حديث حول التطور الذي تشهده الدولة المصرية في ظل "الجمهورية الجديدة"

وشرح "الوزير" لأبناء مصر من العاملين بالخارج ،ما تشهده الدولة المصرية من نهضة ظل الجمهورية الجديدة التي يرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل استكمال البناء والتنمية ومواجهة كافة التحديات.

وقد شارك وفد مصر الثلاثي برئاسة وزير العمل حسن شحاتة، والمكون من الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، بالأمس، بقصر الأمم المتحدة، في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية، والمنعقد خلال الفترة من 3 حتى 14 يونيو الجاري.

يأتي ذلك بحضور أطراف العمل الثلاثة، يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم. وحضر مع الوفد المصري السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف.

 

FB_IMG_1717539482492 FB_IMG_1717539479715 FB_IMG_1717539477413 FB_IMG_1717539493760 FB_IMG_1717539487030

مقالات مشابهة

  • حجة.. تدشين المرحلة الرابعة من توزيع أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة
  • السوداني:إنهاء عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق يؤكد على ” تقدمه”
  • لقاء خاص لوزير العمل مع عدد من المصريين بالخارج في "بيت العائلة المصرية" بجنيف.. صور
  • ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من بغداد: ملتزمون بمواكبة جهود مكافحة الفساد
  • رسالة ماجستير عن دور صندوق مكافحة الإدمان في التوعية وحماية الشباب من التعاطي
  • رسالة ماجستيرعن جهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان للتوعية و حماية الشباب من تعاطي المخدرات
  • صندوق علاج الإدمان: نعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة عن تناول المخدرات
  • تفاصيل إطلاق مبادرات للتوعية بخطورة المخدرات في الأندية الرياضية
  • غازي رحو: التعداد السكاني يجب أن يكون خاليًا من التأثيرات السياسية
  • كيف سلط الإعلام الدولي الضوء على حملة «أنت أقوى من المخدرات»؟