الثورة نت../

تفقد وكيل محافظة حجة محمد القاضي سير الدورات والأنشطة الصيفية في مديرية أفلح الشام.

واطلع الوكيل القاضي ومدير المديرية أحمد العرجلي وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية على سير الأنشطة بمدارس الشهيد أبوعلي حفيظ بالعيز والشهيد القائد بدرب المكارمة والشهيد أبوجابر الطواف والشهيد أبوكرار يوسف والشهيد زيد علي مصلح بالرجم عزلة بني حربي.

واستمعوا من القائمين على المدارس الصيفية إلى شرح حول مستوى الإقبال والانضباط وتفاعل الطلاب والأنشطة التي يتم تنفيذها من حلقات القرآن الكريم والدروس الدينية والتعليمية والندوات والصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل تذليلها.

وأشاد وكيل المحافظة ومدير المديرية بالجهود المبذولة في تهيئة المدارس الصيفية للطلاب لتلقي العلم والتزود بالمعرفة والهداية واكتساب المهارات والمعارف اللازمة.

وأكدا أهمية الدورات الصيفية لتحصين الأجيال من مخاطر الأفكار والعقائد المغلوطة والحرب الناعمة وتعليمهم وتعزيز الانتماء الإيماني في أوساطهم.

كما اطلع مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب على سير تنفيذ أنشطة الدورة الصيفية بمدرسة الإمام الحسن الصيفية بمركز المحافظة.

واستمع القطيب ومدير المسالخ بالمحافظة عصام الهاتف من القائمين على المدرسة إلى شرح حول مستوى تفاعل الطلاب والكادر التعليمي والأنشطة المنفذة.

وأكد القطيب والهاتف أهمية المدارس الصيفية في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة والتزود بالعلم النافع والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وشددا على ضرورة إلحاق الطلاب بالدورات الصيفية لاكتساب العلوم وتعزيز الوعي بين أوساطهم وصقل مهاراتهم الابداعية في مختلف المجالات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فعالية ختامية للدورات الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت

الثورة نت|

أقيمت في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت اليوم فعالية ختامية للدورات الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الفعالية أكد أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور حسن شرف الدين الأهمية التي تكتسبها الدورات الصيفية في تنمية مهارات وقدرات الطلاب في كافة المجالات وفي المقدمة العلوم الدينية وفهم كتاب الله وغيرها من المواد الدراسية.

وأشار إلى دور الأنشطة الصيفية في الحفاظ على الهوية الإيمانية والتمسك بالعقيدة الإسلامية السمحاء، إلى جانب تنمية قدرات ومواهب وإبداعات الطلاب.

وثمن شرف الدين جهود القائمين على الدورات الصيفية والمعلمين وكل من أسهم في إنجاحها.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب عمار خميس، وعضو مجلس الشورى صالح مرشد، أكد وكيل المحافظة علي عبدالكريم أن الدورات الصيفية خلال العام الحالي حظيت بإقبال كبير من قبل الطلاب، ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة بأهمية الدفع بالأبناء للالتحاق بهذه الدورات.

فيما أشار مدير المديرية ناشر باقي إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل متعلم قادر على بناء الوطن.. منوها بما تضمنته الأنشطة الصيفية من برامج ثقافية ومعرفية تسهم في تحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات الدخيلة.

تخلل الاختتام بحضور مدراء مكاتب الإرشاد عبد الغني الدرب والتربية والتعليم إبراهيم الزين والشباب والرياضة إبراهيم شرف الدين، ومدير العلاقات العامة برئاسة الجمهورية عبد الولي الناظري، فقرات متنوعة قدمها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • عرض كشفي في ختام الدورات الصيفية بالجوف
  • فعالية ختامية للدورات الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • حفل مهيب لاختتام الدورات الصيفية بالعاصمة صنعاء والمحافظة