اليوم وخلال ساعات، في تمام الساعة الثانية عشر منتصف اليوم الموافق الخميس 25 أبريل، يتم تغيير الساعة ليبدأ التوقيت الصيفي في مصر، وتطبيق التوقيت الصيفي يحمل في طياته العديد من المزايا للمواطنين، حيث يرشد الكثير من الكهرباء، ما يوفر في كمية الكهرباء التي يتم استهلاكها، وبالتالي سيساعد على تخفيف الضغط، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، ما سيعود بالفائدة على العديد من الخدمات العامة، التي يتلقاها المواطنون.

خلال ساعات سيبدأ تغيير الساعة للتوقيت الصيفي

في صباح يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، خلال ساعات يبدأ التوقيت الصيفي في تمام الساعة 12 منتصف ليلة، ويكون بتغيير الساعة بتقديمها 60 دقيقة، لتصبح الواحدة بعد منتصف الليل، بدلا من 12، ومن ضمن فوائد تقديم الساعة، هو استغلال وقت النهار الطويل في العمل، وأداء المهام اليومية، مبكرًا في ضوء النهار، ما سيساعد في تخفيف الضغط على محطات توليد الكهرباء وترشيد استخدام الكهرباء.

العديد من فوائد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي

إلى جانب توفير الطاقة، يعمل التوقيت الصيفي على زيادة الإنتاجية حيث يمنح ضوء النهار الناس المزيد من الفعالية لأداء  الأنشطة والوظائف، مما سيؤدي إلى زيادة الإنتاجية، وتعزيز الأنشطة الترفيهية من خروج وتنزه صباحيًا، يُشجع أيضا ضوء النهار الإضافي على ممارسة الأنشطة الخارجية مثل الرياضات المختلفة والسياحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تغيير الساعة فوائد التوقيت الصيفي تغيير التوقيت التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

«الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي

عقدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، لقاء مع دومينيك جوه، سفير دولة سنغافورة بمصر؛ لتعزيز العلاقات بين البلدين، لافتة إلى تبنّي مصلحة الضرائب فكرًا جديدًا يهدف إلى تكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار سواء مستثمرين مصريين أو أجانب بهدف تحفيز بيئة الاستثمار.

منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية

واستعرضت خلال اللقاء التطوير الذي شهدته منظومات مصلحة الضرائب المصرية، بداية من منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات، ودور مركز الاتصالات المتكامل للمصلحة في الرد على الاستفسارات وحل المشكلات والتواصل الفعال مع الممولين.

وأوضحت أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تعمل على تعزيز الالتزام الضريبي، من خلال قيامها باتخاذ العديد من الإجراءات منها إصدار تعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 3 لسنة 2022 وبدء تطبيق التسجيل المبسط وتطبيق قواعد تسعير المعاملات وفقا للدليل الارشادي لمنظمة التعاون الاقتصادي التنمية.

تدشين حملات اعلامية

وأعلنت زيادة الالتزام الضريبي عن طريق وحدة الاعلام بمصلحة الضرائب المنوط بها تدشين حملات إعلامية بشكل منتظم، لزيادة وعي الممولين، واطلاعهم على كل جديد فيما يتعلق بالقوانين والتعليمات التنفيذية الصادرة عن المصلحة.

وحول الإجراءات الجديدة المتخذة لتبسيط عملية تقديم الإقرارات الضريبية ودفع الضرائب للممولين، أكدت أن تطبيق الميكنة ساهم في ذلك حيث أصبح يتم تقديم الاقرارات الضريبية سواء للأشخاص الطبيعيين أو الأشخاص الاعتبارية عن طريق المنظومات المميكنة، التي أثبتت نجاحها ويسرت تقديم الاقرارات التي تتم من خلال المنظومة، كما يجرى سداد الضريبة عن طريق منظومة المدفوعات على بورتال مصلحة الضرائب المصرية. 

تحديث النظام الضريبي

وأكدت أن إدارة الضرائب الدولية تتبع القواعد الدولية فيما يخص تطبيق اتفاقيات تجنب الإذدواج الضريبي، لافتة إلى قيام الادارة بتوجيهات المصلحة بإصدار تعليمات داخلية تتعلق بتفسير مفهوم المالك المستفيد بناء على تفسيرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وكذلك تجارب الدول الرائدة في هذا الشأن.

وأعرب سفير دولة سنغافورة عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بالنجاح الذي جرى في مسيرة التطوير بمصلحة الضرائب المصرية، موضحا أن التنسيق سيكون دائم ومستمر بين سفارة سنغافورة ومصلحة الضرائب المصرية من أجل تذليل أي تحديات أو معوقات حالية وبعث رسائل طمأنه للمستثمرين الراغبين في ضخ المزيد من الاستثمارات داخل جمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن مدينة منوف لمدة 5 ساعات
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • مستشفيات وعيادات "دله" تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • هذا توقيت سير قطار الجزائر–باتنة
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • "الكهرباء في مصر كادت تنقطع 4 ساعات".. تفاصيل اجتماع هام للحكومة
  • المركز الاستكشافي للعلوم بالمنيا يبدأ نشاطه الصيفي
  • خطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة.. 4 فترات يوميا
  • الأرصاد: أمطار في 3 مناطق بالمملكة خلال ساعات
  • «البترول» تزف خبرا سارا للمصريين: قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات لن يتكرر