تتضمن معظم الميزات والتجارب الجديدة التي أعلنت عنها Adobe مؤخرًا الذكاء الاصطناعي، مثل إضافة الكائنات وإزالتها في Premiere Pro وإنشاء الصور المستندة إلى النص في Photoshop.

 الآن، كشفت الشركة النقاب عن VideoGigaGAN، وهي ميزة تجريبية للذكاء الاصطناعي تقول إنها يمكنها ترقية الفيديو ثماني مرات دون الأدوات المعتادة مثل الوميض أو التشويه، حسبما ذكرت The Verge.

يتفوق VideoGigaGAN على أساليب دقة الفيديو الفائقة (VSR) الأخرى لأنه يتجنب القطع الأثرية والوميض المعتادة التي تقدمها GAN (شبكات الخصومة العامة)، وفقًا لشركة Adobe. وفي الوقت نفسه، فإنه يضيف الوضوح والتفاصيل - حيث تفشل معظم الأنظمة الأخرى في القيام بالأمرين معًا في وقت واحد.
بالطبع، يقوم النظام بتكوين تفاصيل غير موجودة من القماش بالكامل، لذلك لن يكون هذا مناسبًا لأشياء مثل تحسين فيديو الطب الشرعي، أو عروض الجرائم على غرار CSI. لكن التفاصيل التي تضيفها تبدو حقيقية بشكل مثير للإعجاب، مثل نسيج الجلد والشعر الناعم وتفاصيل ريش البجعة والمزيد.

يعتمد النموذج على مضخم صور واسع النطاق يسمى GigaGAN، وفقًا لباحثي Adobe. واجهت نماذج VSR السابقة صعوبة في توليد تفاصيل غنية في النتائج، لذلك تزوجت Adobe من "الانتباه الزمني" (تقليل العناصر التي تتراكم بمرور الوقت)، ونشر الميزات (إضافة تفاصيل في حالة عدم وجودها)، ومكافحة التعرجات وما يسمى "مكوك HF" (المكوك ميزات عالية التردد) لإنشاء النتيجة النهائية.


إذا تمت إضافته إلى منتجات مثل Premiere Pro أو After Effects، فقد يسمح لمنتجي الفيديو بجعل اللقطات منخفضة الدقة تبدو أفضل بكثير، على الرغم من أن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الأشخاص يعد ممارسة مثيرة للجدل. لا توجد معلومات حتى الآن عما إذا كانت Adobe تخطط للقيام بذلك (حاليًا، المقاطع قصيرة ويتم تشغيلها بمعدل 12 إطارًا في الثانية فقط) ولكن الكثير من الشركات بما في ذلك NVIDIA وMicrosoft وBlackmagic Design وغيرها تعمل على تقنية رفع مستوى الذكاء الاصطناعي أيضًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

المغرب يتأهب لمنافسة الشركات العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي

أكد بلال اعرارو، مؤسس شركة (Nuelink)، المتخصصة في الحلول الرقمية لتدبير محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، أن المغرب يتأهب، بالنظر إلى موقعه الإستراتيجي ومهارات شبابه، لمنافسة الشركات العالمية العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال اعرارو، على هامش فعاليات الدورة الثانية لمعرض “جيتكس إفريقيا”، المنظمة بمراكش ما بين 29 و31 ماي المنصرم، إن “المغرب، بفضل مهارات شبابه، يتمتع بإمكانات هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي إلى حد منافسة عمالقة عالميين”.

وتابع بالقول “لدينا الكثير من المواهب والمغاربة الذين يعملون مع شركات عالمية”، مبرزا أن هذه اللحظة حاسمة بالنسبة للمغرب الذي على بات على وشك الانتقال إلى مرحلة جديدة.

وسلط، في هذا الصدد، الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة الصعوبات التي تعتري التمويل لصالح الشركات الناشئة، مستحضرا، في هذا الإطار، تنظيم معرض “جيتكس إفريقيا”، باعتباره ملتقى للابتكار والفرص الرقمية.

ومضى قائلا “لقد فوجئت بعدد المقاولات الناشئة المغربية التي شاركت في المعرض”، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب “لديهم حافز لجعل المغرب بلدا للشركات الناشئة بامتياز”.

يشار إلى أن (Nuelink) تقدم أدوات لبرمجة وسائل التواصل الاجتماعي بما يمكن الشركات من أتمتة منشوراتها يدويا أو تلقائيا من خلال الذكاء الاصطناعي.

وشكل معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي أقيم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، فرصة لتبادل الخبرات بشأن أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • متى تكون مفيدة.. هل نثق بإجابات الذكاء الاصطناعي عن الشؤون الصحية؟
  • محمد هنيدي يفضح الذكاء الاصطناعي
  • باحث: الذكاء الاصطناعي أصبح خطرًا على البشر
  • المغرب يتأهب لمنافسة الشركات العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • بسبب فيديو “مفبرك”.. محمد هنيدي ويهاجم الذكاء الاصطناعي
  • النموذج اللغوي العماني
  • هل تستخدم ميتا بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟ تفاصيل
  • تقرير: ثورة الذكاء الاصطناعي تفقد قوتها
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. كيف سيتغير محرك بحث غوغل؟