أعربت المملكة المغربية عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم، وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.
وذكر بيان لوزارة الخارجية المغربية اليوم الخميس، أن المغرب تؤكد رفضها لأي إجراءات تقوض الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس ومقدساتها، بما فيها المسجد الأقصى المبارك، أو فرض أي قيود على دخول المصلين إليه.


أخبار متعلقة البرلمان العربي يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول الأونروااستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةوشددت على ضرورة الحفاظ على طابعه الحضاري والإسلامي، وتفادي كل أشكال التصعيد والاستفزاز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرباط المملكة المغربية اقتحام باحات المسجد الأقصى جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدين اقتحام أحد وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء من كنيست المسجد الأقصى المبارك

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قيام أحد الوزراء المتطرفين في حكومة الاحتلال وأعضاء من الكنيست ومتطرفين، باقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تحت حماية شرطة الاحتلال، وممارساتهم الاستفزازية التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

كما أدانت سماح حكومة الاحتلال بالقيام بما يسمى بمسيرة الأعلام في القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين وممارسات عنصرية متطرفة، وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة الفلسطينيين في البلدة القديمة للقدس المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة أن استمرار الاقتحامات بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاك حرمته، وممارسات المتطرفين المستمرة في القدس المحتلة ومقدساتها، وتقييد حركة الفلسطينيين، تمثل خطوة استفزازية مُدانة وخرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها. مشدداً بأنه لا سيادة لإسرائيل عليه أو على القدس الشرقية المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وطالب الوزارة تل أبيب بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وجددت مطالبتها باحترام حرمة المسجد، محذراً من استمرار هذه الانتهاكات، ومشدداً على ضرورة احترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بصفتها صاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف كافة، وتنظيم الدخول إليه.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون متطرفون يجددون اقتحام باحات المسجد الأقصى
  • قطر تدين اقتحام مسؤولين في حكومة الاحتلال وأعضاء بالكنيست باحات المسجد الأقصى
  • قطر تدين اقتحام مسؤولين إسرائيليين وأعضاء بالكنيست ومستوطنين باحات المسجد الأقصى
  • 181 مستوطناً يهودياً يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • استفزاز.. السعودية تدين اقتحام إسرائيليين باحات المسجد الأقصى
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى ومسيرة المتطرفين في القدس المحتلة
  • الأردن يدين اقتحام أحد الوزراء المتطرفين بالحكومة الإسرائيلية وأعضاء بالكنيست للمسجد الأقصى
  • الأردن يدين اقتحام وزراء إسرائيليين وأعضاء من الكنيست المسجد الأقصى
  • الخارجية الأردنية تدين اقتحام أحد وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء من كنيست المسجد الأقصى المبارك