تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الثنائي المصري، طارق حامد وأحمد حجازي، لخوض مواجهتين صعبتين فى الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري السعودي (دورى روشن)، وذلك رفقة ضمك واتحاد جدة على الترتيب.

ويصطدم فريق ضمك، الذى يضم بين صفوفه لاعب خط الوسط طارق حامد بنظيره التعاون، فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وذلك على ملعب نادى ضمك، الذى يحتضن المباراة الصعبة بالنسبة إلى رفاق نجم الزمالك السابق، فى ظل قوة وإمكانيات التعاون، الذى يحقق نتائج إيجابية أمام كبار دورى روشن.

ويدخل ضمك المباراة، وهو فى المركز الثامن بجدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 38 نقطة، بفارق 10 نقاط عن التعاون صاحب المرتبة الخامسة، إذ يفصله نقطتان عن المركز الرابع الذى يحتله اتحاد جدة.

وشارك طارق حامد مع ضمك فى 19 مباراة حتى الآن فى الدورى السعودي، لم يسجل خلالها أى هدف، لكنه صنع هدفين لزملائه، كما حصل على 9 بطاقات صفراء خلال 1690 دقيقة لعب.

طارق حامد 

ويشكل طارق حامد، قوة فى وسط الملعب بجانب الرومانى نيكولاى ستانسيو والكرواتى دوماجوج أنتوليتش، ليستمر فى حجز مكانه أساسيًا فى تشكيل المدرب الرومانى كوزمين كونترا، الذى يسعى لتحقيق الفوز على التعاون من أجل مواصلة الانتصارات، التى غابت عن الفريق فى 4 مباريات، قبل حصد الثلاث نقاط أمام الأخدود خارج الديار فى الجولة الماضية.

على الجانب الآخر؛ فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، يستضيف فريق اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى أحمد حجازي، نظيره الشباب على ملعب الجوهرة المشعة، فى مواجهة صعبة فى ظل صحوة الضيوف فى الفترة الأخيرة.

وذلك بعد سلسلة من النتائج السلبية وفقدان العديد من النقاط فى الدورى السعودي، أدت إلى ابتعاد الفريق عن المراكز الأولى، ولكن مع قيادة البرتغالى فيتور بيريرا لفريق الليوث، بدأ تعديل مركزه فى المسابقة وأصبح تاسع الترتيب برصيد 35 نقطة، بينما يأتى رفاق حجازى فى المرتبة الرابعة بـ٥٠ نقطة.

وشارك حجازى أساسيًا مع الاتحاد فى مباراة الجولة الماضية (28) أمام الحزم، وكان صاحب هدف الفوز فى الوقت القاتل من اللقاء، حيث سجل هدفًا فى الدقيقة 90+6، بعدما كانت النتيجة 2-2، ولكن لم يحتسب الهدف لمدافع الفراعنة، إذ اعتبرت لجنة الحكام برابطة دورى روشن أن أيمن دحمان حارس الخضم سجله بالخطأ فى مرماه.

وخسر قائد العميد لقب بطولة كأس السوبر السعودى منذ ما يقرب من أسبوعين، أمام الهلال فى النهائى بنتيجة 4-1 على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، لتنتظره مباراة ثأرية أمام الزعيم فى نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد موقعة الشباب.

أحمد حجازي

وخاض صاحب الـ33 عامًا مع الاتحاد 9 مباريات فى الدورى السعودي، وذلك بعد قيده فى القائمة المحلية يناير الماضي، لينضم إلى كتيبة المدرب الأرجنتينى مارسيلو جالاردو، الذى يعتمد عليه فى التشكيل الأساسى للنمور، فى محاولة للنهوض بالفريق، الذى يضم بين عناصره نجولو كانتى وكريم بنزيما وفابينيو.

ويتأهب أحمد حجازى لمواصلة الانتصارات مع اتحاد جدة من أجل اللحاق بأهلى جدة صاحب المركز الثالث، بعد الموسم الماضى الاستثنائي، الذى شهد تتويج رفاق مدافع المنتخب الوطنى ببطولة الدورى السعودي، قبل التعاقد مع نجوم أوروبا وأمريكا اللاتينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طارق حامد احمد حجازي الدوري السعودي ضمك اتحاد جدة التعاون الشباب الدورى السعودی طارق حامد

إقرأ أيضاً:

عقبة أمام برشلونة في ملف التعاقد مع كيميتش ‏

يرغب نادي برشلونة في التعاقد مع لاعب الوسط الألماني جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ، وذلك بناءً على طلب المدرب هانز فليك. 

اقرأ أيضاً: غضب في برشلونة بسبب قانون ( مبابي )

ويأتي ذلك في ظل مساعي الإدارة لدخول الموسم الجديد بأقوى تشكيلة ممكنة، وذلك بهدف تسهيل مهمة فليك الجديدة مع النادي الكتالوني. 

وتبرز الحاجة للتعاقد مع كيميتش لتعويض الفراغ الذي تركه سيرجيو بوسكيتس بعد الرحيل الصيف الماضي، ولم ينجح أوريول روميو في مهمته خلال الموسم المُنتهي. 

وأشارت تقارير إسبانية لوجود عائق في هذا الملف، ويتمثل ذلك في دخول نادي مانشستر سيتي في الصفقة، ورغبتهم في ضم اللاعب. 

وكان مُدرب السيتي بيب جوارديولا قد درب كيميتش أثناء عملهما سوياً في نادي بايرن ميونخ من قبل. 

وبالتأكيد فإن برشلونة لن يكون قادراً على التنافس مالياً مع مانشستر سيتي في حالة الدخول في تنافس على توقيع كيميتش. 

وسيُعول برشلونة حينها على رغبة اللاعب، وعلى قدرة فليك على إقناع لاعبه السابق بخطوة الانضمام للكتلان. 

ويبلغ كيميتش من العمر 29 سنة، ويجيد اللعب في مركز لاعب الوسط الدفاعي، وينتهي تعاقده مع بايرن ميونخ في يونيو 2025. 

ولعب كيميتش بقميص بايرن ميونخ في 390 مباراة في كافة المسابقات، سجل فيهم 42 هدفاً، وصنع 104 هدفاً لزملائه. 

وحقق كيميتش مع بايرن ميونخ الكثير من الإنجازات أبرزها تحقيق الدوري الألماني 8 مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة. 

 

مقالات مشابهة

  • تصريحات لوكاكو تقربه إلى الدورى السعودى
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء 6-6-2024
  • طارق السيد: عمر كمال الأفضل لمركز الظهير الأيسر أمام بوركينا فاسو
  • عرامة: “نواجه اشكال كبير قبل مباراتنا المقبلة أمام مولودية وهران”
  • ورد الآن: الريال اليمني يحقق مكاسب جديدة أمام العملات الأجنبية اليوم الأربعاء
  • دي بروين: راتب موسمين بالدوري السعودي يوزاي مدخولي في مسيرتي
  • وديًا.. الزمالك يتعادل إيجابيا بهدف لكل فريق أمام النصر في الشوط الأول
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه في تعاملات اليوم الثلاثاء 4-6-2024 بالبنوك
  • أسعار الريال السعودي في البنوك بختام تعاملات اليوم
  • عقبة أمام برشلونة في ملف التعاقد مع كيميتش ‏