قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن مدنيا إسرائيليا تعاقد معه الجيش قتل في صاروخ مضاد للدبابات في هجوم لحزب الله على منطقة جبل دوف على الحدود مع لبنان ، خلال الليل.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إنه يدعى شريف سعاد، وهو من سكان بلدة سلامة البدوية بالقرب من كرميئيل.

وقال جيش الاحتلال إن سعاد كانت في "مهمة للبنية التحتية" لجيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة ماونت دوف عندما وقع الهجوم الصاروخي.

وبدوره، أعلن حزب الله إنه استهدف مركبتين من جيش الدفاع الإسرائيلي في المنطقة.

وتم الإعلان عن وفاة سعاد بعد فترة وجيزة من إصابته بأحد الصاروخين المضادين للدبابات.

وفي أعقاب الهجوم، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ضرب مواقع حزب الله في شبعا، بما في ذلك مستودع أسلحة وقاذفة صواريخ، ومواقع إضافية في كفرشوبا وعين التينة.

ومنذ 8 أكتوبر، تهاجم القوات التي يقودها حزب الله المستوطنات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود على أساس شبه يومي، دعما لغزة وسط الحرب المستعرة هناك منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود عن مقتل تسعة مدنيين من الجانب الإسرائيلي - بما في ذلك وفاة هذا الصباح - بالإضافة إلى مقتل 11 جنديا وجنود احتياط من جيش الدفاع الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل الهجوم الصاروخي الدفاع الإسرائيلي الحدود مع لبنان الحدود اللبنانية هجوم حزب الله جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي صاروخ مضاد للدبابات جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة أميرة من «آل سعود»

أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأميرة “منيرة بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز بن تركي آل سعود”.

وبحسب وكالة واس، قال الديوان الملكي في بيان له: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الأميرة/ منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود”.

وأضاف البيان: “سيصلى عليها -إن شاء الله- اليوم الثلاثاء الموافق 5/ 12/ 1445هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”.

وختم: “تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

هذا وكان الديوان الملكي السعودي، أعلن في 27 مايو الفائت، “وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود”.

مقالات مشابهة

  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان  
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة أميرة من «آل سعود»
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لحزب الله في عمق لبنان 
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي
  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • وزارة الدفاع: وحدات أخرى من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة
  • وزارة الدفاع: كما تمكنت وحدة من قوات حرس الحدود بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع الزاعورة الإسرائيلي في الجولان
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مناطق تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن هجومه على أهداف لحزب الله