ليبيا – صرح المحلل السياسي فيصل الشريف الموالي بشدة لحكومة الدبيبة، بشأن ما صدر عن محكمة استئناف جنوب طرابلس بوقف قرار ضريبة النقد الأجنبي مؤقتاً.

الشريف قال خلال مداخلة عبر برنامج “العاصمة” الذي يذاع على قناة “فبراير” الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد إن البلاد أمام حكم صدر عن دائرة القضاء الإداري محكمة استئناف طرابلس وفي الشق المستعجل قال الحكم في منطوقه إيقاف العمل بالقرار المعمول به لحين الفصل بالموضوع.

وتابع “مجرد إعلان مصرف ليبيا ومجلس النواب بهذا بالصيغة التنفيذيه وإعلانه بالمطعون ضدهما ومجرد أن يصلهم هذا المنطوق والحكم يفترض أن يوقفوا اجراءات من شأنها ان تذهب في تفعيل القرار الذي طعن عليه وكل من تقدم على أساس القرار وخصم منه قيمة الـ 27% يفترض عليه ان يرجع للمصرف بهذه القيمة وان يستردها من المصرف الذي خصمه منه وهذا واضح إن تأكد هذا الحكم في موضوعه والغي القرار الباطل”.

كما استطرد خلال حديثة “الجهة التي أصدرته والضريبة لخطورتها ومساسها بمرتبات وملحقاتها ومساسها بالليبيين وبشكل مباشر وبشكل عام، المشرع وضع أنه لا يجوز فرضها إلا بقانون حيث يصدر عن سلطة تشريعية وهذا القانون يتحقق فيه النصاب”.

ورأى أن التجارب السيئة التي مرت بها البلاد لا تعطي تأكيدات أن الكبير الذي رفض تنفيذ العديد من الأحكام وبعضها يتعلق به شخصياً وعقيلة الذي ضرب بأحكام قضائية سواء على المحكمة العليا والدستورية عرض الحائط بالتالي الجميع أمام تجربة سيئة لا تعطي أي تطمينات بأن ما يصدر عن القضاء احكام يمكن الوثوق  بها.

وأضاف “لو قلنا إن الليبيين اجتمعوا على شيء واحد اليوم هو اجتماعهم ضد الكبير وما يمارسه من عبث ضد الليبيين، سيأتي يوم الحساب الكبير تجنى على الليبيين بشكل كبير، هذا الرجل لا تعرفه محافظ مصرف ليبيا أم رئيس حكومة تنفيذية موازية أم ما صفته ؟”.

وأكد على أن عقيلة لن يستطيع تشكيل حكومة ثالثة والاحراج الذي هو فيه الآن هو أن أسامه حماد من برقة رئيس حكومة وهو رئيس السلطة التشريعية من برقة والمنفي من برقة والقائد العام من برقة بالتالي هو الآن في حرج لأنه لا يوجد لما يسمى تمثيل حقيقي للجهوية، ويحاول كل مرة أن “يشطح شطحة” ويضغط بها على الطرف الآخر.

وشدد على أن عقيلة يراهن على الوقت ويحاول بشتى الطرق بعد ما فعله وتحالفه مع الكبير أن يطيح بالحكومة في طرابلس لأنها تحظى باعتراف دولي.

ونوّه أنه على الليبين أما هذا الوضع السياسي المتفاقم والعبث السلطوي من جميع المؤسسات الموجودة، عليهم أن يكون لهم موقف ويتوحدوا من اجل مصلحتهم لأنه لا مجال ترك  الامور تتفاقم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من برقة

إقرأ أيضاً:

الشريف: البعثة الأممية تركت العمل المعلن لها وبدأت في الاتجاه نحو ملفات أخرى

ليبيا – علق المحلل السياسي فيصل الشريف، على عزم البعثة الأممية إنشاء مجموعة شبابية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تكون حلقة وصل بين الشبان والشابات والبعثة، قائلا:” تركوا العمل المعلن لهم وهو الوساطة السياسية وبدءوا في الاتجاه نحو ملفات أخرى لا يمكن افتراض حسن النية فيها، وهو ما يجب أن تُسلط عليه الأضواء”.

الشريف وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تساءل:” ما الذي تريده البعثة فعلًا؟ وما هي أجنداتها غير المعلنة؟ وإلى ماذا ترمي من خلال هكذا ملف تستهدف فيه هذه الشريحة بالذات؟ هل علينا أن نمرّ مرور الكرام على هكذا نشاطات للبعثة التي يفترض أن مهمتها الأصيلة تتعلق بالوساطة السياسية بين الفرقاء ؟”.

وتابع الشريف حديثه:” يحدث كل ذلك حين تكون بلدك هشّة ومن يتصارعون فيها بعيدون كل البعد عن ممارسات هكذا منظمة وغيرها من منظمات وأجهزة مخابراتية وتبشيرية تمس ليبيا في هويتها ومنظومتها القيمية والأخلاقية ومن قبلها الدينية”.

وختم الشريف:” أنا أتساءل ومن حق الجميع أن يتساءلوا؟”.

مقالات مشابهة

  • الشريف: البعثة الأممية تركت العمل المعلن لها وبدأت في الاتجاه نحو ملفات أخرى
  • وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • المخزوم: كل الأمل في الانتخابات وتجديد الشرعيه في الأجسام الموجودة
  • العرفي: الدبيبة يرفض اعتماد ميزانية موحدة لأنه يريد التفرد بالصرف وهذا هو سبب خلافه مع الكبير
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية
  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي
  • “الدبيبة” يتابع آلية فتح معبر رأس جدير الحدودي مع تونس
  • تحدث عن خطر.. ارتباك داخل الأحزاب الفرنسية بعد تصريحات ماكرون الأخيرة
  • العرفي يستبعد تطبيق نظام الكفيل لتنظيم العمالة الوافدة لهذه الأسباب