عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «رحلة فنية قصيرة ما زالت في القلوب.. ذكرى ميلاد هالة فؤاد».

سعد فتحي يبكي على الهواء: "الممثل في مصر لما بيكبر بيدفن" حيثيات الحكم على المتهم بالتسبب في مصرع الفنان أشرف عبد الغفور إحدى جميلات الزمن الجميل 

وذكر التقرير أنه تحل اليوم ذكرى الفنانة هالة فؤاد التي ولدت في عام 1958 وتعد إحدى جميلات الزمن الجميل وأيقونة من أيقونات السينما المصرية.

بدأت مسيرتها بأدوار صغيرة ومشاهد محدودة، وابتسم لها الحظ عندما وقفت أمام محمود ياسين في فيلم مين يجنن مين، لتتوالى بعد ذلك أدوارها الناجحة. 

وحصلت الفنانة هالة فؤاد على درجة البكالوريوس من كلية التجارة عام 1979 ولم تعتمد على والدها المخرج أحمد فؤاد وقررت أن ترسم طريقها بنفسها، وكان حضورها على الشاشة رائعا، وخلال رحلة قصيرة قدمت أعمالا فنية لا تنسى. 

 العاشقة ورجال في المصيدة 

ومن أبرز أعمالها السينمائية أفلام العاشقة ورجال في المصيدة والبنت اللي قالت لأ وعاصفة من الدموع وحدق يفهم وسجن بلا قضبان، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية مسلسلات الحرمان والحياة مرة أخرى والرجل الذي فقد ذاكرته مرتين.

أحمد زكي حاول الانتحار بعد وفاة هالة فؤاد  

جدير بالذكر أن الماكيير محمد عشوب، كشف رد فعل الفنان أحمد زكي  عند علمه بخبر وفاة طليقته الفنانة هالة فؤاد: "أحمد زكي كان بيصور على السطوح  ولما عرف  أقسم بالله جيبناه من على سور السطح.. وكان هيرمي نفسه فورا لولا شديناه ونزلنا من العمارة وطلب أن يذهب عندها”.

وأضاف “عشوب” خلال حواره ببرنامج “نص الكلام” المذاع عبر فضائية “النهار”:  “خدناه وروحنا على المستشفي ودخل فى حالة إنهيار وكان يقول: أنا اللي قتلتها أنا السبب وزوجها واقف.. والحاجة ياسمين الخيام وسهير رمزى أحتضنوا وقالوا له أعقل أرجوك وأعمل حساب للراجل اللي واقف.. وفى الأخر أخدناه ومشينا.. وأحمد زكي لغاية ما

مات لم يحب أحد إلا هالة فؤاد وكل حب أقترب منه كان يبعد لأخر لحظة”.

وتابع: “هناك إحدي النجمات عزمت الناس والفرح وفى الأخر هرب مراحش وراجت أتجوزت حد تاني.. وهي الفنانة نجلاء فتحي وكانت تحبه وهو يحبها ولكن كل ما يفكر أنه يقرب للزواج والإرتباط كان هناك شئ حايشه.. وهو قال لي أنه عمره ما هيلاقي واحدة أطهر وأعظم من هالة فؤاد”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هالة فؤاد أحمد ذكي بوابة الوفد الوفد هالة فؤاد أحمد زکی

إقرأ أيضاً:

ميس حمدان تروج لأغنيتها الجديدة «زلزال في قلبي» | فيديو

روجت الفنانة ميس حمدان، لأحدث أعمالها الغنائية «زلزال في قلبي» المقرر طرحها قريبا، عبر منصات الموسيقى.

وشاركت ميس حمدان، مقطع ترويجي للأغنية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلقت عليه: «(زلزال في قلبي ) قريبا على كل المنصات».

View this post on Instagram

A post shared by Mais Hamdan (@maishamdanoff)

آخر أعمال ميس حمدان

وكانت آخر أعمال الفنانة ميس حمدان الغنائية أغنية «شيك ومهندم» التي طرحتها في شهر مايو من العام الماضي، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع هاني يعقوب، وصورت ميس حمدان الأغنية فيديو كليب مع المخرج أحمد جريزمان.

كما شاركت ميس حمدان في فيلم أسود ملون، الذي تم عرضه في موسم عيد الفطر الماضي، والفيلم بطولة بيومي فؤاد، رنا رئيس، محمد كيلاني، أحمد فتحي، ميس حمدان، وضيوف الشرف: محمود حافظ، ومنة عرفة، وإبرام سمير، وصبا الرافعي، وريهام محيي الدين، من تأليف أحمد عثمان، وإخراج حسن البلاسي.

اقرأ أيضاًميس حمدان تكشف تفاصيل دورها فى فيلم السيستم.. وسبب قلة أعمالها الفنية

فتح باب الترشح لجائزة «الإيسيسكو - حمدان» للتطوع في تطوير المنشآت التربوية 2024

ميس حمدان عن الزواج: ممكن نعمل عقد يتجدد كل 3 أو 5 سنين

مقالات مشابهة

  • الفيلسوف "سقراط" بطل العفاريت في حوار خاص لـ"البوابة نيوز".. الفنان أحمد عقل يكشف كواليس الفيلم بعد مرور 33 عاما .. أنا اللي حطيت "لبان الدكر" للنجمة نعيمة الصغير وصوتها راح بسببي
  • سيمون تحيي ذكرى ميلاد والدتها بهذه الطريقة
  • في ذكرى ميلاد محفوظ عبد الرحمن.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • غرق سفينة نتنياهو.. قلق داخل إسرائيل بعد استقالات أعضاء مجلس الحرب (فيديو)
  • في ذكرى ميلاد زهرة العلا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • في ذكرى ميلاد أجمل نجمات جيلها زهرة العلا.. أسرار من حياتها
  • ذكرى ميلاد زهرة العلا.. لماذا تسبب فيلم «دعاء الكروان» في عقدة نفسية لابنتها؟
  • ميس حمدان تروج لأغنيتها الجديدة «زلزال في قلبي» | فيديو
  • فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة